رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بـ"القصف".. حي "الترابين" ليله محفوف بالدماء في الشيخ زويد

بـالقصف.. حي الترابين ليله محفوف بالدماء في الشيخ زويد

تقارير

جانب من آثار القصف بالشيخ زويد

بـ"القصف".. حي "الترابين" ليله محفوف بالدماء في الشيخ زويد

إياد الشريف 22 أبريل 2016 11:00

"يا دوب طلعت من الباب والبيت صار كوم رمل".. كلمات قالتها الحاجة "سالمة ترابين" وهي تكفكف الدمع وجعًا على ابنها "ثامر" 15 سنة الذي يعاني من إعاقة في قدميه ولقي مصرعه تحت أنقاض منزلهم الذي انهار خلال عمليات قصف الأمن للبؤر الإرهابية بالمنطقة.


ونزح العشرات من أهالي حي "الترابين" بالشيخ زويد، الخميس، على إثر القصف العنيف من قبل قوات الأمن على الحي خلال ملاحقة مسلحين يتخذون من منازل الحي ساترًا لمهاجمة قوات الأمن، بحسب رواية شهود عيان ـ .


فيما تصرخ سيدة أخرى قائلة: (بنتي ظلت في الحي هيموتوها يا أولاد)، لكن الجميع فروا وهم هائمون على وجوههم وقد غطت ملامحهم أدخنة سوداء نتيجة قصف العشرات من المنازل التي لم يبقى منها سوى ذكريات تركها سكانها تحت الأنقاض.

 


المواطن سلمي محمد ترابين يقول لـ "مصر العربية ": فوجئنا اليوم بحملة أمنية تداهم الحي وتلقي القبض على العشرات من الأهالي، ثم أطلقت دبابات متوقفة حول الحي قذائفها على المنازل فحولتها إلى أكوام من الرماد.


يضيف: "بيحكوا إنه مسلحين فجروا حافلة كان بها قوات أمن .. وإحنا ايش ذنبنا ليش يهدموا ديارنا ويقتلوا ولادنا ".


وكان مسلحون قد فجروا عبوة ناسفة خلال مرور حافلة تقل عدد من قوات الأمن خلال سيرها على الطريق الدولي بالشيخ زويد، ما أسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة 8 آخرين.


بصوت مبحوح اثر النحيب الشديد تقول "سعيدة سالم": " ابني وضي عيوني يوسف قتلوه .. هو كمان إرهابي .. إحنا ما لنا علاقة بشي .. ضربونا وهدموا بيتنا وقتلوا ابني .. حسبي الله ونعم الوكيل.


وكان الطفل "يوسف محمد هليل"، 11 عام، قتل أمس قرب منزله بحي الترابين جنوب الشيخ زويد وأصيب 7 مواطنين آخرين اثر إطلاق الأمن قذائف مدفعية بشكل عشوائي عقب استهداف مسلحين لحافلة تقل جنود بالشيخ زويد.


وحسب شهود عيان فغن القذيفة سقطت بالقرب من "يوسف" وتطايرت الشظايا من حوله واخترقت إحداها لرأسه، فيما خرجت جمجمة الطفل خارج رأسه اثر إصابته بالشظية.


مصدر أمني أكد لـ"مصر العربية ": "أن حملة عسكرية تداهم منذ صباح الأربعاء، في اعقاب تفجير مسلحين لعبوة ناسفة على الطريق الدولي بالشيخ زويد، ما أدى لوقوع ضحايا في صفوف القوات، ونحن نرد على مقتل جنودنا، وحسب معلومات دقيقة ان مسلحين يتواجدون بحي الترابين كانوا وراء التفجير.


وأشار المصدر إلى أن القوات أخلت الأهالي من منازلهم بحي الترابين، وهدمت منازل تعود لعناصر مسلحة وابدي أسفه لوقوع ضحايا من المدنيين قائلا :" ناسف بوقوع ضحايا مدنيين، وسوف تقوم القوات المسلحة بتعويض أسرهم".


وحسب مصادر أكدت لـ "مصر العربية "، فأن الحملة الأمنية سوف تواصل عملها  الجمعة لليوم الثالث على التوالي .

فيما يتواصل دوي الانفجارات من إنحاء حي الترابين وسط اطلاق النيران الكثيفة من أسلحة متوسطة وثقيلة تلقي الرعب في قلوب الأطفال والنساء وتحول الطلقات الكاشفة ليل حي الترابين بالشيخ زويد إلى نهار محفوف بالدم والموت.

 

 

 

 



 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان