رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الإسكندرية| بين الإفراج عن متظاهري "جمعة الأرض" والقبض على متحدث 6 إبريل

الإسكندرية| بين الإفراج عن متظاهري جمعة الأرض والقبض على متحدث 6 إبريل

تقارير

وقفة على كورنيش الإسكندرية رفضا لتسليم تيران وصنافير

في أسبوع..

الإسكندرية| بين الإفراج عن متظاهري "جمعة الأرض" والقبض على متحدث 6 إبريل

رانيا حلمي 22 أبريل 2016 10:16

جمعة "الأرض هي العرض" كانت أبرز أحداث الأسبوع الماضي في محافظة الإسكندرية، بما خلفتها من أحداث خلال الساعات الأولى من السبت 16 أبريل الجاري، أعقب ذلك زيارة وزير الآثار لعدد من المناطق الأثرية، وصولاً لمباراة الأهلي ويانج أفريكانز التنزاني التي أقيمت على إستاد برج العرب وما شهدته من اشتباكات خلفت 29 مصابًا.


بدأت أحداث الأسبوع بالإفراج عن متظاهري جمعة الأرض في الإسكندرية، حيث قبض على مجموعة منهم أثناء محاولتهم تنظيم مسيرة من منطقة الإبراهيمية، فيما ألقي القبض على مجموعة أخرى من منطقة محطة الرمل عقب نجاحهم في تنظيم وقفة مفاجأة، في الوقت نفسه الذي نظم عدد من أنصار اتفاقية ترسيم الحدود وقفة أمام القائد إبراهيم.

لمزيد من التفاصيل


وفي اليوم ذاته جاءت زيارة الدكتور خالد العناني وزير الآثار لعدد من المناطق الأثرية في الإسكندرية، حيث انتقد خريطة ترسيم الحدود الموجودة في مدخل المتحف القومي لعدم اكتمال الحدود المصرية بها.

لمزيد من التفاصيل


من جانبه، أعلن المهندس محمد عبد الظاهر،  محافظ الإسكندرية يوم الأحد أنه يسعى بالتنسيق مع كافة الجهات لطرح أرض كوتة لتنفيذ مشروع فندق برج الإسكندرية العالمي، موضحًا أن البرج مصمم على شكل فنار الإسكندرية القديم وبجواره مكتبة الإسكندرية، مشيرًا إلى أن البرج سيفوق في تصميمه برج خليفة.


وفي يوم الاثنين ضبطت حملة رقابة مديرية التموين كميات من الأطعمة الفاسدة، متمثلة في الفسيخ واللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير 15 محضرًا  ضد مخابز وموزعين للبوتجاز.


فيما استقبلت ميناء الإسكندرية ذلك اليوم 8 سفن وغادرتها 16 سفينة، بينما وصل إجمالي عدد السفن المتواجدة في الميناء 146 سفينة.


كذلك انطلقت فعاليات مهرجان أنتيكا الذي نظمته إدارة التنمية والوعي الأثري بمنطقة آثار الإسكندرية للاحتفال باليوم العالمي للتراث في منطقة خان كوم الشقافة وذلك بهدف تحويل منطقة عامود السواري وكوم الشقافة إلى ممر سياحي.


فيما انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي الثامن لدول حوض البحر الأبيض المتوسط "moc" وذلك بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والمهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية.


وفي اليوم ذاته أعلنت مديرية التموين بالإسكندرية عن انتهاء أزمة بطاقات التموين في القرى التابعة للبحيرة "أبيسات، البناجر" خلال يومين.

 

كذلك أعلنت مديرية أمن الإسكندرية خطة تأمين مباراة فريقي الأهلي ويانج أفريكانز التنزاني والتي أقيمت على إستاد الجيش ببرج العرب، فيما اندلعت اشتباكات بين جماهير النادي الأهلي وقوات الأمن، وذلك عقب انتهاء مباراة الفريق الأحمر مع يانج أفريكانز التنزاني باستاد برج العرب بالإسكندرية، ما أسفر عن إصابة 29 شخصًا.

لمزيد من التفاصيل

فيما استقبل الدكتور رشدي زهران، رئيس جامعة الإسكندرية، في ذلك اليوم  الدكتور فيليب لوكيت مدير التعاون الدولي بجماعة ساوث بنك لندن، في إطار تفعيل اتفاقيات الشراكة التي وقعتها جامعة الإسكندرية وجامعة ساوث بنك خلال فعاليات منتدى وزراء التعليم العالي التي عقدت يناير الماضي في لندن.

وفي اليوم ذاته استقبل المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية كاريس موريتسيس سفير قبرص بالقاهرة والذي أعرب عن رغبة بلاده في الاستفادة من خبرة مصر في مجال البترول.

 

وفي يوم الأربعاء أعلنت مديرية أمن الإسكندرية عن وفاة شخص إثر اشتعال سيارته مما أدى لتفحم جثته أثناء تشغيل السيارة أمام منزله في منطقة مينا البصل


كذلك لقيت طالبة مصرعها عقب انهيار جزء من عقار قديم بالإسكندرية، أثناء قيام عامل بتشوين مواد بناء بهدف بناء غرفة على سطح العقار.


استقبل المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية، الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية بمكتبه، وذلك في محاولة لدعم الحركة الفنية لاستعادة مكانة الإسكندرية الثقافية والفنية، حيث اقترح محافظ الإسكندرية إنشاء مسرح ثقافي.

 

كذلك أعلن المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية عن إنشاء جائزة تمنح لمن يقوم بترميم مبنى أثري بالإسكندرية للحفاظ على التراث العمراني للمدينة، وذلك أثناء لقائه بلجنة الأمانة الفنية للحفاظ على التراث العمراني بمكتبة الإسكندرية، لمناقشة كيفية الحفاظ على التراث العمراني للمدينة.


فيما ضبطت  إدارة شرطة التموين785 كيلو من الأسماك  المملحة"الفسيخ" والمدخنة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك نتيجة حملة شنتها الإدارة على عدد من المحال المختصة ببيع الأسماك المملحة مع اقتراب أعياد شم النسيم.

واستقبلت ميناء الإسكندرية الباخرة السياحية المالطية " مين شيف وان "وعلى متنها ألف و859 سائحا من مختلف الجنسيات، إضافة إلى 800 فرد يمثلون طاقم السفينة.


وفي جولة الإعادة شهدت انتخابات النقابة الفرعية للمحامين بالإسكندرية إقبالا كبيرا، من الناخبين، حيث جرت الانتخابات لاختيار نقيبين للمحافظة أحدهما لشرق وآخر لغرب وذلك عقب تقسيم المحافظة للمرة الأولى.


كذلك شارك المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية كلا من اللواء محمد الزملوط قائد المنطقة الشمالية واللواء نادر جنيدي مدير أمن الإسكندرية في وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء بميدان محطة مصر ، وذلك بمناسبة الاحتفالات بأعياد تحرير سيناء.


وجاء ختام اليوم بفوز المرشح محمود الأمير بمقعد نقابة المحامين شرق الإسكندرية وحسن تمام بمقعد نقيب غرب.


وبدأت أحداث يوم الخميس بحريق التهم مخزن كبير لشركة الإسكندرية للأدوية في منطقة العوايد، مما أدى لحدوث خسائر مادية.


فيما أعلنت مديرية التموين بالإسكندرية عن ضبط عدد من المخالفات وإحباط محاولة تهريب 817 جوال دقيق.


وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة ألقت قوات الأمن القبض على محمود فرغلي المتحدث الإعلامي لحركة شباب 6 إبريل بالإسكندرية ومجدي النقيب عضو حزب العيش والحرية.

 


اقرأ أيضًا:

ضبط 817 جوال دقيق مهرب بالإسكندرية

حريق يلتهم مخزن شركة الإسكندرية للأدوية في العوايد

بالصور.. قيادات الإسكندرية تضع إكليل الزهور على النصب التذكاري

بالصور.. إقبال كبير على انتخابات المحامين باﻹسكندرية

بالصور.. وصول 1859 سائحًا لميناء الإسكندرية

ضبط 785 كيلو أسماك مملحة فاسدة بالإسكندرية

منح جائزة لمن يرمم مبنى أثري بالإسكندرية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان