رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| "أعمدة الإنارة" تُغرق شارع فيصل في "بحر الظلمات"

بالصور| أعمدة الإنارة تُغرق شارع فيصل في بحر الظلمات

تقارير

إطفاء أعمدة الإنارة

بالصور| "أعمدة الإنارة" تُغرق شارع فيصل في "بحر الظلمات"

محمد جودة 22 أبريل 2016 07:41

في وقتٍ أعلنت فيه الحكومة، ممثلةً في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنَّها نجحت في التصدي لأزمة انقطاع الكهرباء، وهي الظاهرة التي عانى منها الشعب الأمرين، على مدار الحكومات المتعاقبة، إلا أنَّ جانبًا من الأزمة لم يرَ النور، يتمثل في "أعمدة الإنارة".

 

سواءً في الطرق السريعة أو الطرق الداخلية داخل المدن والموصلة للقرى بمختلف أرجاء الجمهورية، تشهد أغلب هذه الطرق انقطاعًا أو إطفاءً في أعمدتها، في مشهد يرسم الظلام ويهدِّد بسقوط الدماء، جرَّاء حوادث المرور.

 

أحد مشاهد هذه الأزمة رصدتها "مصر العربية" بشارع فيصل في منطقة الطالبية بمحافظة الجيزة، حيث توجد أعمدة إنارة مظلمة طوال الليل، وهو مشهد لا يمثل خطورةً فقط بإسالة الدماء على الأسفلت لكنه أيضًا يعرِّض حياة المارة، لا سيَّما الفتيات، مما يسمونها "خطر البلطجة".

 

"سندس رضا" طالبة ثانوي، ذكرت لـ"مصر العربية" أنَّها تسير بهذه المنطقة يوميًّا لقربها من محل إقامتها، وقالت: "بيدور في ذهني حد يعتدي عليا أو يسرقني أو يخطفني".

 

وأضافت أنَّ الأمر لم يعد يقتصر  على "مجرد تخيلات" في هذه الأيام بسبب تكرار تلك الحوادث وسماعها بشكل متكرر.

 

وقال عبد الحميد السيد صاحب محل تجاري بالقرب من منطقة الطالبية إنَّ هذه المنطقة شهدت حوادث كثيرة ومتكررة بسبب هذا الظلام لإطفاء أعمدة الإنارة.

 

وأوضَّح: "أعمدة الإنارة تضاء لمدة ساعة فقط وتعاود الانقطاع مجدَّدًا.. وسكان المنطقة وأصحاب المحال قدَّموا شكاوى للمحافظة مرارًا وتكرارًا دون استجابة"، مناشدًا المحافظ اللواء محمد كمال الدالي بسرعة التدخل لحل هذه الأزمة التي يعاني منها المواطنون هناك.

 

من جانبه، قال اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة لشؤون الأحياء، لـ"مصر العربية"، إنَّ شارع الملك فيصل يشهد أعمال تطوير وتوسعة، مشيرًا إلى أنَّه سيتم القضاء على كافة المشكلات التي يعاني منها المواطنون في القريب العاجل.

 

وأشار إلى أنَّ كافة أجهزة الأحياء تجري عمليات تمشيط يوميًّا لإجراء عمليات صيانة ونظافة وتجميل لرفع كفاءة الأعمال بالشوارع.

 

معاناة الأهالي في هذه المنطقة، وجهود المحافظة لحلها، جاءت وزارة الكهرباء والطاقة تحتفل في التقرير الشهري الـ31، بمرور 300 يوم بدون انقطاع نتيجة تخفيف الأحمال ووصول الشبكة إلى حالة استقرار كبيرة وتحقيق فائض في الإنتاج.

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان