رئيس التحرير: عادل صبري 12:58 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الغربية في أسبوع.. إهمال طبي يقتل ومساجين يحاولون الهرب

الغربية في أسبوع.. إهمال طبي يقتل ومساجين يحاولون الهرب

تقارير

أسرة ضحية الإهمال الطبي بالغربية

الغربية في أسبوع.. إهمال طبي يقتل ومساجين يحاولون الهرب

هبة الله أسامة 21 أبريل 2016 15:27

شهدت محافظة الغربية، على مدار أيام الأسبوع الحالي، العديد من الأحداث التي جذبت اهتمامات أهالي المحافظة، جاء في مقدتها حادث مصرع سيدة أثناء عملية إنجاب بسبب "الإهمال الطبي"، وكذا محاولة الهروب الجماعي للمساجين بقسم شرطة أول طنطا.

 

في قرية كفر خزاعل التابعة لمركز السنطة، دخلت "زينب" ابنة الـ36 عامًا عيادة طبيبة أمراض نسا لتجري عملية إنجاب، فخرجت الطبيبة تخبر زوجها بضرورة استئصال الرحم، وبعد موافقته عادت إليه من جديد لتخبره بضرورة نقلها لمستشفى خاص لنقل الدم.

 

وبعد معاناه دامت خمسة أيام، اكتشف الزوج أنَّ الطبيبة تركت نصف الرحم والمشيمة داخل أحشاء السيدة، مما أدى لحدوث تعفن وانتفاخ في البطن، وتمَّ استئصال مترين من الأمعاء في حالة تعفن كامل، ما أسفر عن مصرع السيدة.

بالفيديو| "أيمن".. رضيع حرمه الإهمال الطبي من حنان الأم

أضرم العشرات من المساجين بقسم أول طنطا، النيران في البطاطين الخاصة بهم في محاولة منهم للهرب، إلا أنَّ قوات الأمن تمكَّنت من إحباط محاولتهم.

إحباط هروب مساجين قسم أول طنطا بعد إشعال النيران بالعنابر

شهد معهد أورام وفاة 40 حالةً إثر إجرائهم عمليات جراحية في شهر واحد فقط، دون إعلان عن تفاصيل الأمر من قبل المسؤولين بالمعهد، وسط مخاوف من وجود ميكروب أو فيروس يتسبب في وفاة هذه الحالات.

ذعر بـ "أورام طنطا" بعد وفاة 40 مريضًا خلال شهر

التقت "مصر العربية" أهالي قرية سملا التابعة لمركز قطور، وهي تعد أكبر قرى المركز إلا أنَّها سقطت من حسابات المسؤولين كما وصفها أهلها، بعد أن انعدمت فيها الخدمات تمامًا، حيث لا لا توجد بها مستشفى تخدمهم ولا مركز شباب ولا مطافئ أو إسعاف.

بالفيديو| قرية "سملا" بالغربية خارج نطاق الخدمة

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان