رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو| عضو سابق بتمريض المنيا: أموال النقابة تصرف على "الجاتوه"

بالفيديو| عضو سابق بتمريض المنيا: أموال النقابة تصرف على الجاتوه

تقارير

عضو مجلس نقابة تمريض المنيا السابق

بالفيديو| عضو سابق بتمريض المنيا: أموال النقابة تصرف على "الجاتوه"

محمد كفافي 17 أبريل 2016 08:43

اتهم حسين رجب عبد الصالحين، العضو السابق بالنقابة الفرعية، للعاملين بتمريض المنيا،  مجلس النقابة الحالي، بإهدار المال العام، وصرف أموال الممرضين على كروت الشحن والجاتوهات والعصائر وغيرها، فضلاً عن مخالفتهم لوائح النقابة العامة.

 

وقال "عبد الصالحين"، لـ "مصر العربية"، إن مجلس النقابة الفرعية بالمنيا الحالي، خالف لوائح النقابة والقانون، وأهدر مال التمريض، والتلاعب في أموالهم، والحصول بعض أعضاء النقابة على مبالغ مالية بالمخالفة للقانون، الذي يمنع ذلك.

 

 


أوضح عضو نقابة التمريض السابق، أن المجلس الحالي، خالف المادة "24" من قانون النقابة، والذي يحذر من حصول أحد أعضاء النقابة على مقابل مادي نتيجة عمله النقابي باعتباره عملا عاما، وهذا ما تم مخالفته، بحصول سكرتير النقابة على مالبغ مالية، بلغت 750 جنيهًا كل 20 يومًا.
 


" حقوق الممرضين وعلاجهم من فيروس سي يتم صرفها على الجاتوهات وكروت الشحن"، بهذه الكلمات، أكد عبد الصالحين، على إهدار مجلس النقابة الفرعية بالمنيا، لمال الممرضين والمصابين بفيروس سي، على شراء كروت شحن وجاتوهات وحلوى وعصائر.

 

عبد الصالحين، قال أن مجلس النقابة الحالي، عقد العديد من الدورات للممرضين، من أجل زيادة موار النقابة، إلا أنه أهدر تلك الموار، بإنفاقها على المصروفات الشخصية، وتحت مسمى "مكافأت تشجيعية"، كما أكد على مخالفة النقابة للقانون الذي يطالبها بإيداع المبالغ التي يتم تجميعها من عمل الدورات بالبنك، ثم صرف النسبة القانونية لهم من خلال شيك بنكي، وأن ما يقوم به المجلس الحالي، إستقطاع ما يريد إستقطاعه وصرفه، ثم إيداع المبلغ المتبقي بالبنك، حتى وصل في أحد المرات إلى صرف مبلغ 4 آلاف جنيه من أصل 5 وتم إيداع مبلغ ألف جنيه بالبنك، كمتحصل .


وأشار عضو مجلس النقابة السابق، إلى تعنت المجلس الحالي، تجاه عزة فخري محمود، أمين الصندوق بالنقابة، وفصلها، عندما خاطبت النقيب العام للتمريض بالقاهرة، وأوضحت له وجود تلاعب في أموال النقابة من قبل المجلس الحالي، وقيامه بصرف مبلغ 22 ألف جنيه ، من 1 يوليو من عام 2015 حتى مارس 2016، مقابل صرف المجلس السابق مبلغ 2550 خلال الفترة من 1 يناير 2015 وحتى 1 يوليو 2015.

 

 

شاهد الفيديو..

 


اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان