رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

تطوير المعمل المركزى لم يشفع للدمايطة من التلوث

تطوير المعمل المركزى لم يشفع للدمايطة من التلوث

تقارير

أرشيفية

تطوير المعمل المركزى لم يشفع للدمايطة من التلوث

دمياط رباب جمال 22 سبتمبر 2013 04:05

اشتكى عدد من أهالى محافظة دمياط من عدم قيام المعمل المشترك بواجبه فعل الرغم من حدوث مشكلات كبيرة مثل تلوث مياه الشرب واختلاطها بمياه المجاري ووجود تجاوزات فى الاشتراطات البيئية بمصانع المنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة إلا أن نتائج تحليل العينات جاءت سلبية، وفى صالح شركة مياه الشرب على الرغم من تلوث المياه فعلياً .

 

وتساءل حمدى على، مواطن، :"إزاي نتائج تحاليل المياه بتطلع سليمة..المية بيبقى طعمها مجارى فعلاً ونفاجئ بأن نتائج التحليل تؤكد صلاحية المياه" .

 

يقول أشرف خليل، مواطن بمدينة دمياط الجديدة، :" الشهر الماضى فى لجنه جت خدت عينات من محطة الصرف الصحى بمدينة دمياط الجديدة وخدت عينات من مواسير الصرف الخاصة بمصانع الألبان لكن النتائج بتخرج سليمة..إزاى معرفش مع ان الشرش اللى بتخرج من مخلفات الألبان دى بتكون خطيرة و تم إلقائها فى الصرف الصحى بدون معالجه" .

 

أكد د.محمد كرد، مدير المعمل المشترك، أنة يتم أخذ عينات وتكويدها ومن ثم تحليلها وإعلان النتائج مهما كانت فالمعمل ليس له أى دخل أو اختصاص فى أن تكون نتيجة العينات سلبية أو إيجابية.

 

وأضاف :" عندما حدثت مشكله تلوث المياه بمنطقه باب الحرس وخاصة خلف مستشفى الحميات قامت لجنه من المعمل بأخذ عينات من مناطق مختلفة من محيط المستشفى وجاءت النتائج سلبيه، ولم يثبت تلوث المياه أما مصانع دمياط الجديدة فجاءت معظم نتائج تحاليل العينات سليمة أما مسألة تشغيل المحطة من عدمه فهذا ليس من اختصاص المعمل ".

 

جدير بالذكر أن المعمل المشترك تم تطويره العام الماضى بتكلفة 3 مليون جنيه، إضافة إلى تزويده بأجهزة حديثه للكشف عن المعادن الثقيلة بالأغذية ومياه الشرب بتكلفه 900 مليون جنيه بالجهود الذاتية، كما تم توريد أجهزه بقيمة 4 مليون جنيه منها جهاز الكشف عن السموم وجهاز الكشف عن المعادن الثقيلة وجهاز فحص المخدرات  .

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان