رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحافة اليوم:براءة الإخوان من قطع الكهرباء..و"جنينة":شركات البترول"سبوبة"

صحافة اليوم:براءة الإخوان من قطع الكهرباء..وجنينة:شركات البترولسبوبة

تقارير

أرشيفية

صحافة اليوم:براءة الإخوان من قطع الكهرباء..و"جنينة":شركات البترول"سبوبة"

مصر العربية - متابعات: 22 سبتمبر 2013 03:54

تناولت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من الموضوعات المهمة فيما يخص الشؤون الاقتصادية والسياسية بمصر، وأيضًا فيما يخص الساحة العربية.

شن نائب رئيس الدعوة السلفية الشيخ ياسر برهامى، هجوما حادا على أعمال لجنة الخمسين للتعديلات الدستورية، وما توصلت إليه من تعديلات حتى الآن، متهما الأعضاء بـ"خداع" من أحسن بهم الظن فى أنهم يقدرون المسئولية ويحملون هم الوطن.

 

ووصف "برهامى" فى تصريحات أبرزتها جريدة "اليوم السابع" مناقشة اللجنة لدستور 2012 مادة مادة بالأمر المستفز والصادم، معتبرا أن ذلك يعنى أن اللجنة تتعامل كأنها تضع دستورا جديدا وليس فقط تناقش التعديلات التى قدمتها لجنة العشرة، كما نصت عليه خارطة الطريق والإعلان الدستورى الصادر عن الرئيس المؤقت.

 

 

أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، تعديل قانون الإدارة المحلية، لمنح صلاحيات واسعة وسلطات أكبر للمحافظين، لتحسين مستوى الخدمات التى تقدمها وحدات الإدارة المحلية، وتحويل المحافظات إلى مناطق جاذبة للاستثمار.

 

 

وأوضح لبيب لجريدة "الأهرام" أن القانون الجديد لا يقل أهمية عن الدستور، ويمنح مزيدا من الصلاحيات للمجالس المحلية المنتخبة، ويعطيها الحق فى وضع الخطط التنموية، وإدارة الموازنات الخاصة بها، مع تعديل شروط انتخاب أعضائها لتعزيز دور المرأة والشباب، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء حوار مجتمعى حول مشروع القانون الجديد قبل إقراره.

 

 

استبعدت وزارة الكهرباء وجود مؤامرة من قبل بعض المسئولين المنتمين لجماعة الإخوان لنشر الظلام فى ربوع مصر، مؤكدة أن العمل فى شركات الكهرباء عمل فنى بحت لا علاقة له بالسياسة، مشيرة إلى أنها كانت تواجه بمثل هذه الاتهامات الظالمة مع كل انقطاعات حتى فى ظل حكم الإخوان.

 

 

وكشف د.أكثم أبوالعلا وكيل أول وزارة الكهرباء لجريدة "الأخبار" أن ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الماضية مقارنة بمعدلاتها فى هذا التوقيت ونقص الغاز والمازوت وزيادة الاستهلاك خلال هذه الفترة أدت إلى اللجوء لخفض الأحمال بما يتراوح بين ٠٠٠٢ و٠٠٥٢ ميجاوات يوميا، مما انعكس على انقطاع التيار.


 

كشف المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، أحد أبرز رموز تيار استقلال القضاء، عن وضع الفساد فى مصر بعد عام قضاه رئيسا للجهاز، لافتا إلى أن الفساد فى مصر فساد مؤسسات، وأن القضاء سقط فى وحل السياسة بعد أن حاول الجميع الزج به فى الصراعات السياسية.

 

وأكد جنينة فى حواره لجريدة "المصرى اليوم"، أن كثرة شركات البترول فى مصر مجرد سبوبة لنهب مال الدولة، ملمحا إلى أن فاروق العقدة محافظ البنك المركزى السابق، أنفق مئات الملايين على رموز القيادات البنكية، وأفصح عن ترحيب الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع بوضع أنشطة اقتصادية للجيش تحت مراقبة الجهاز.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان