رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اللواء نبيل فراج.. قتيل حملة كرداسة

اللواء نبيل فراج.. قتيل حملة كرداسة

تقارير

اللواء نبيل فراج

اللواء نبيل فراج.. قتيل حملة كرداسة

الأناضول 20 سبتمبر 2013 17:54

اللواء نبيل فراج، الذي سقط قتيلاً خلال اقتحام قوات الشرطة والجيش لمدينة كرداسة، صباح أمس الخميس، من مواليد مدينة سوهاج عام 1958.

قضى فراج (55 عاما) سنوات دراسته في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية في مدارس سوهاج حتى التحق بكلية الشرطة في عام 1977 وتخرج في دفعة 1981.

 

وعمل عقب تخرجه في كلية الشرطة فى محافظة الأقصر لمدة 3 سنوات، قبل أن يتنقل في عدة محافظات أبرزها محافظة الجيزة، غرب القاهرة، حيث شغل مناصب في قطاعات مختلفة بوزارة الداخلية بينها: المرور والأمن المركزي (قوات مكافحة الشغب) وشرطة السياحة. 

 

ويقول المقربون منه، إنه أثبت مهارته فى العمل وقدرته العالية على كشف العديد من الجرائم، فتمت ترقيته في شهر يوليو الماضي إلى رتبة اللواء، وتعيينه مساعدا لمدير أمن محافظة الجيزة لشؤون الأفراد.

 

وينتمي اللواء فراج إلى عائلة "مسعود" وهي من بين أكبر العائلات في مدينة سوهاج، وهو متزوج من المهندسة الزراعية نضال عفت، وله 3 أولاد أكبرهم عمر (17 عاماً) وهو طالب بالصف الاول الثانوي، وأوسطهم أحمد (6 أعوام) في الصف الاول الابتدائي، والأخير زياد (4 سنوات).

 

وصباح الخميس الماضي، كان اللواء نبيل فراج في مقدمة صفوف القوات التي توجهت لتنفيذ حملة أمنية في مدينة كرادسة، قرب القاهرة، كان من أهدافها إلقاء القبض على المتهمين بقتل 11 ضابطا في اقتحام قسم شرطة كرداسة في يوم 14 أغسطس الماضي، الذي شهد فض اعتصامي مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر" ، إضافة إلى إعادة بسط سيطرة قوات الأمن على المدينة التي سيطرت عليها لجان شعبية طوال فترة غياب الشرطة.

 

لكنه لقى حتفه في الساعات الأولى لبدء عملية اقتحام المدينة إثر إصابته بطلق ناري في الجانب الأيمن ليسقط على الأرض فاقدا للوعي، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة عقب نقله للمستشفى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان