رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحافة اليوم:"عز" يستقبل إخلاء سبيله بابتسامة..ومنع بشر من السفر

صحافة اليوم:"عز" يستقبل إخلاء سبيله بابتسامة..ومنع بشر من السفر

مصر العربية - متابعات: 20 سبتمبر 2013 03:20

تناولت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة، العديد من الموضوعات المهمة فيما يخص الشؤون السياسية والاقتصادية بمصر، وأيضًا فيما يخص الساحة العربية والدولية.

 

 

كشف محمد سلماوى المتحدث باسم لجنة الخمسين أمس، عن تباين آراء أعضاء لجنتي نظام الحكم والحقوق والحريات، حول ما إذا كان سيتم إلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين بالكامل أو تكون المحاكمات مقصورة على حالات الاعتداء المباشر على جنود وضباط القوات المسلحة, فى أثناء تأدية عملهم, وطالب أعضاء آخرون بترك هذا الموضوع ليحدده القانون وليس الدستور.

 

صرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن مصر لم تشهد أى اعتقلات لأسباب سياسية منذ ثورة 30يونيو, وقال إن الحكومة لا شان لها بالقرارات الصادرة من سلطات التحقيق بالضبط والإحضار أو الحبس أو إخلاء السبيل.

 

جاء ذلك ردا على ما ذكرته المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية حول معارضة واشنطن لما اسمته الاعتقالت ذات الطابع السياسى فى مصر, وأشار المتحدث إلى البيان الذى أصدره أخيرا الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء, وأضح فيه أن الذى ألقى القبض عليهم فى الآونة الأخيرة صدرت بحقهم أوامر ضبط وإحضار من النيابة العامة, وأنه لا توجد اعتقالت عشوائية أو لأ سباب سياسية.

 

أكد الدكتور اشرف العربى وزير التخطيط، رئيس المجلس القومى للأجور، أن تطبيق الحد الأدنى للأجور سيستفيد منه 2 مليون عامل، يحصلون على 73 جنيهًا، بتكلفة تصل لنحو مليار جنيه شهريًا، لافتًا أن التمويل سيتوفر من خلال بعض المتوفرات التى تتحقق فى الموازنة – حسب ما أفادت جريدة "المصري اليوم".

 

قرر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور حازم الببلاوى، أمس، تخفيف عدد ساعات حظر التجوال بالتزامن مع بدء العام الدراسى بالمحافظات الـ 14 التى يشملها الحظر، غدًا، لتبدأ من 12 منتصف الليل إلى 5 صباحًا.

 

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، أمس بإيقاف محاكمة رجل الأعمال أحمد عز، أمين التنظيم بالحزب الوطنى المنحل فى القضية المتهم فيها بارتكاب جريمتى التربح والاستيلاء على 6.5 مليار جنيه من المال العام.

 

وأمرت بإخلاء سبيله من الحبس الاحتياطى، القضية بضامن مالى 100 مليون جنيه، مع وضعه على قواسم الممنوعين من السفر.

 

وقالت المحكمة مع قرارها إن الفصل فى الدعوى الموقوفة يتطلب الفصل بحكم نهائى فى قضيتى الاستيلاء على أسهم شركة الدخيلة وتراخيص الحديد.

 

وذكرت جريدة "الشروق" أن عز استقبل الحكم بابتسامة بعد أن انتظر 7 ساعات داخل حجز المحكمة و20 دقيقة داخل قفص الاتهام حاول خلالها التوارى عن كاميرات المصورين.

 

من جانب أخر منعت سلطات مطار القاهرة أمس القيادى بجماعة الإخوان المسلمين وزير التنمية المحلية السابق محمد على بشر، من السفر إلى الإمارات لإدراجه على قوائم الممنوعين من السفر.

 

وأثناء إنهاء إجراءات سفر القيادى الإخوانى على متن الطائرة الإماراتية المتجهة إلى دبى تبين إدراج اسمه على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد.

 

وقالت مصادر مقربة من بشر إنه كان متجهاً إلى الإمارات بصفته محكماً دوليا فى إحدى المنازعات، بحكم عمله كاستشارى فى مجال الهندسة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان