رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فتح حدائق القاهرة مجانًا في «يوم اليتيم»

فتح حدائق القاهرة مجانًا في «يوم اليتيم»

أخبار مصر

المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة

فتح حدائق القاهرة مجانًا في «يوم اليتيم»

متابعات-أخبار مصر 01 أبريل 2017 15:36

أصدر المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، اليوم السبت، تعليماته للمهندس حافظ السعيد، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بفتح جميع الحدائق العامة والمتميزة التابعة للهيئة بالمجان أمام دور الأيتام والجمعيات الخيرية المعنية بتقديم الرعاية للأيتام.
 

وقرر المحافظ السماح للفرق الموسيقية والترفيهية والاستعراضية بالدخول للحدائق مجانًا لإدخال البهجة والفرح على الأطفال اليتامى في هذا اليوم وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم والذي يوافق الجمعة الأولى من شهر أبريل من كل عام.
 

وقال المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة بأنه سيتم السماح لفرق موسيقى الهواة والفرق الفنية بتقديم فقرات فنية ومسرح الأراجوزات والعروض الخاصة بالأطفال بجميع الحدائق، بالإضافة إلى الفرق التي سيتم استضافتها مع الجمعيات ودور الأيتام.
 

وأكد السعيد رئيس أن المحافظة ترحب بجميع الجمعيات الأهلية التي ترغب بإقامة احتفالات لأطفالها بالحدائق المتميزة بالقاهرة والبالغ عددها 19 حديقة بخلاف الحدائق العامة.
 

كما أهاب رئيس هيئة النظافة بالمواطنين بالحفاظ على المسطحات الخضراء ونظافة الحدائق، مشيرًا إلى أنه سيتم توفير أكياس بلاستيك لتوزيعها على الزوار لتجميع المخلفات.

 

ويوم اليتيم هو يوم مخصص للطفل اليتيم يُحتفل به في الجمعة الأولى من أبريل من كل عام.

بدأت الفكرة من أحد متطوعي جمعية الأورمان الخيرية في القاهرة عام 2004 بتخصيص حفل كبير في أحد أيام العام للتسرية عن الأيتام الذين لا يجدون مأوى ويعانون الوحدة والظروف المعيشية القاسية، فتبنت الدار تلك الفكرة وأخذت زمام المبادرة حيث احتفلت بخمسة آلاف يتيم.

وعرضت الفكرة على مؤتمر وزراء الشئون الاجتماعية العرب ليتم إقرار الاحتفال به في عدة دول عربية.

 

تابع أخبار مصر

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان