رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس شعبة مواد البناء يكشف حقيقة رفع أسعار الحديد

رئيس شعبة مواد البناء يكشف حقيقة رفع أسعار الحديد

اقتصاد

مواد البناء

في تصريحات لـ«مصر العربية»..

رئيس شعبة مواد البناء يكشف حقيقة رفع أسعار الحديد

محمد عوض 01 يوليو 2017 14:16

استبعد أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالغرف التجارية، حدوث ارتفاع جديد في أسعار الحديد خلال الفترة المقبلة، وتخطيه 10500 جنيه، نافيا ما تردد حول عزم شركات الحديد فرض أسعار جديدة تماشيا مع خطة رفع أسعار الوقود الجديدة.


وأضاف الزيني في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن أسعار حديد التسليح ارتفعت إلى 11 ألف جنيه خلال اليومين الماضيين، بزيادة تقدر بحوالي 500 جنيه.

 

وأرجع "الزيني" سبب ارتفاع الأسعار إلى أن بعض المصانع تجاهلت تصنيع بعض المقاسات الأمر الذي أدى إلى وجود عجز منها بالأسواق وإتاحة الفرصة أمام بعض التجار لاستغلال الموقف وفرض أسعار إضافية بدون وجه حق.


وأوضح رئيس شعبة مواد البناء بالغرف التجارية، أن بعض المصانع لم تلتزم بكامل طاقتها الإنتاجية، الأمر الذي أدى إلى نقص في الكميات المعروضة بالأسواق، وإحداث أزمات عند تسليم التجار الكميات المقرر عرضها بالسوق، لافتا إلى أن عربات التجار يتم تأجيل تسليمها المنتج لمدة تصل أحيانا إلى 4 أيام وقد تبلغ أسبوعا كاملا.


وطالب رئيس شعبة مواد البناء بالغرف التجارية، بضرورة فرض رقابة شديدة على مصانع الحديد، وإلزامهم بتصنيع الحصص المطلوبة من كل مصنع على حدى والعمل بكامل الطاقة الانتاجية، والالتزام بتصنيع جميع المقاسات من أجل تفادي حدوث أزمات بالأسواق ورفع الأسعار على المواطنين.

 

قررت الحكومة زيادة أسعار الوقود، بدءًا من اليوم الخميس، والتي تعد الثانية بعد قرار تعويم الجنيه، حيث زاد سعر لتر بنزين 92 ليبلغ ٥ جنيهات بدلا من 350 قرشا، وارتفع سعر لتر بنزين 80 ليصل إلى ٣.٦٥ جنيه للتر بدلا من 235 قرشا، وسعر لتر السولار ليبلغ ٣.٦٥ جنيه بدلا من 235 قرشا.

 

كما ارتفع سعر متر الغاز للسيارات من 160 قرشا إلى 200 قرش، وارتفع سعر بنزين 95 إلي ٦.٦ جنيه للتر بدلا من 625 قرشا، وارتفع سعر أسطوانة البوتاجاز إلي ٣٠ جنيها، بدلا من 15 جنيها، حيث تم تطبيق الأسعار  الجديدة بدءا من الثامنة صباح اليوم.


وزادت أسعار المازوت للصناعات الغذائية لتبلغ 2000 جنيه للطن بدلا من 1500 جنيه، كما ارتفعت أسعار المازوت لصناعة الأسمنت إلى 2700 جنيه بدلا من 2500 جنيه للطن، وأسعار المازوت لقمائن الطوب والقطاعات الأخرى أيضا.

أسعار البنزين الجديدة
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان