رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مدحت الزاهد: بالعدل والحرية يتحقق الأمن.. وقانون الطوارئ لن يمنع الإرهاب

مدحت الزاهد: بالعدل والحرية يتحقق الأمن.. وقانون الطوارئ لن يمنع الإرهاب

سوشيال ميديا

مدحت الزاهد

مدحت الزاهد: بالعدل والحرية يتحقق الأمن.. وقانون الطوارئ لن يمنع الإرهاب

محمد الوكيل 17 أبريل 2017 14:11

ندد مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، بإعلان حالة الطوارئ التي فرضها الرئيس عبدالفتاح السيسي الأسبوع الماضي، بعد تفجير كنيستي مارجرس والمرقسية.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "في أول تدوينة بعد انقطاع طارئ اأقدم بخالص التهنئة للشعب المصري بأعياد المسيحين وخالص العزاء لضحايا التفجيرات، وأتذكر حماية المسيحيين لصلوات المسلمين أيام الميدان وتدافع المواطنين لحماية الكنائس بعد هجمات الإرهاب ونصائح الرهبان لهم بالانصراف لأن أرواحكم غالية علينا والكنائس يمكن ترميمها وإقامة شعائر العبادة في أي مكان".

 

وتابع: "الشعب هو سياج الأمن وبدون كسبه لا يمكن هزيمة الإرهاب، نهزمه بالعدل والكرامة والتنمية ورفض سياسلت التعصب ومقاومة الثقافة الطائفية وخطاب الكراهية، والطوارئ لن تحل المشكلة وتجريف المجال السياسي وخنق حرية التعبير سيشغل فراغه اتجاهات الفوضى والتفجير والإرهاب والتكفير".

 

وأضاف: "الطوارئ لم تمنع تمدد الإرهاب من سيناء إلى الوادى ولن تمنعه من التمدد إلى الجنوب، العدل والحرية وحقوق المواظنة المتساوية تحقق الأمن، ولسنا في حاجة لفتوى كي نحتفل بأعياد كل المصريين".

وأعلن مجلس الوزراء  بدء تطبيق حالة الطوارئ، الأسبوع الماضي، تنفيذًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقرر السيسي، حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر بعد استيفاء الإجراءات  الدستورية والقانونية.

 

وقتل ما لا يقل عن 44 شخصا وإصابة أكثر من 120 آخرين، جراء التفجيرين الإرهابيين اللذين ضربا كنيسة مارجرجس في طنطا والكنيسة المرقسية في الإسكندرية.

إعلان حالة الطوارئ في مصر‎
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان