رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«الشعب الجمهوري»: الطوارئ يسهل من مهمة مكافحة الإرهاب

«الشعب الجمهوري»: الطوارئ يسهل من مهمة مكافحة الإرهاب

الحياة السياسية

اللواء محمد صلاح أبوهميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري

«الشعب الجمهوري»: الطوارئ يسهل من مهمة مكافحة الإرهاب

عمرو عبدالله 10 أبريل 2017 20:59

شبه اللواء محمد صلاح أبوهميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، الإرهاب بالفساد، إذ أن ليس له وقت، ولا تستطيع القضاء عليه نهائيا، لافتا إلى أنه لا يوجد دولة بالعالم استطاعت القضاء على الإرهاب حتى الآن.

 

وقال أبوهميلة لـ" مصر العربية"، إن العمليات الانتحارية سهلة وعمل غير منظم؛ لذلك تصعب مراقبتها، والأجهزة الأمنية تقوم بدورها على أكمل وجه، وما يحدث من عمليات إرهابية ليس به إدانة لها.

 

وأشار إلى أن مجلس النواب يدعم الداخية في مواجهتها مع الإرهاب، وذلك بتوفير الإجراءات والقوانين التي تمكنه من زيادة فاعلية دوره.


وتابع: "البرلمان اليوم الإثنين وافق على تعديل قانون الإجراءات الجنائية، وهذا سيسرع من إجراءات التقاضي وتفويت الفرصة على الإرهابيين لتبرير بعض مواقفهم والسعي لتأجيل القضية"، لافتا إلى أن مجلس النواب في جلسته العامة غدا الثلاثاء سيستمع لكلمة رئيس الوزراء بشأن قانون الطوارئ، الذي يرى أنه سيعطي بعض الضمانات للأجهزة الأمنية وييسر عليهم الأمور في إنجاز مهامه ضد الجماعات الإرهابية.

 

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الأحد حالة الطوارئ لمدة 3 شهور، على إثر الأحداث الإرهابية التي ضربت كنيستي مارجرجس بطنطا ومارمرقس بالإسكندرية، ونتج عنها 45 ضحية وعشرات المصابين.

 

إعلان حالة الطوارئ في مصر‎
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان