رئيس التحرير: عادل صبري 03:04 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أيمن سلامة: لا يجوز إعلان حالة الطوارئ دون إبلاغ الأمم المتحدة

أيمن سلامة: لا يجوز إعلان حالة الطوارئ دون إبلاغ الأمم المتحدة

الحياة السياسية

إعلان حالة الطوارئ - أيمن سلامة

أيمن سلامة: لا يجوز إعلان حالة الطوارئ دون إبلاغ الأمم المتحدة

أحلام حسنين 10 أبريل 2017 12:00

قال أيمن سلامة أستاذ القانون الدولي: إنه على الحكومة المصرية إبلاغ الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بالأسباب التي دعتها لإعلان حالة الطوارئ.

 

وأضاف سلامة في بيان أن وفقا للمواثيق الدولية لا يجوز إعلان الطوارئ في كافة أنحاء البلاد، لكن في إقليم أو أقاليم من البلاد التي تجابه خطرا داهما.

 

وأشار إلى أنه على القيادة السياسة إبلاغ الأمم المتحدة وكافة الدول الأعضاء في العهد الدولي للحقوق السياسية والمدنية بإعلان مصر حالة الطوارئ والالتزام بالقيود الإجرائية والموضوعية لإعلان الحالة.

 

 

وأوضح سلامة أن إغفال أو إهمال إبلاغ الدول الأعضاء في العهد الدولي للحقوق السياسية والمدنية بإعلان مصر حالة الطوارئ يعني أن مصر لم تعلن الحالة وتكون كافة الإجراءات التقييدية باطلة ولا يجوز الاحتجاج بها أمام منظمة الأمم المتحدة.

 

وتعرضت أمس الأحد كنيسة مارجرجس، في طنطا بمحافظة الغربية، إلى تفجير إرهابي نتج عنه سقوط 30 قتيلا وإصابة ما يزيد عن 70 آخرين، كما وقع تفجير آخر في الإسكندرية بكنيسة مارمرقس، أسفر عن مقتل 13 قتيلا، بينهم 4 من رجال الشرطة، و 31 مصابا.


 

إعلان حالة الطوارئ في مصر‎
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان