رئيس التحرير: عادل صبري 08:34 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نائب بـ"طاقة البرلمان": زيادة أسعار الوقود عشوائية.. و الشعب هيسرق

نائب بـطاقة البرلمان: زيادة  أسعار الوقود عشوائية.. و الشعب هيسرق

البرلمــــان

النائب سيد حجازي

نائب بـ"طاقة البرلمان": زيادة أسعار الوقود عشوائية.. و الشعب هيسرق

محمود عبد القادر 29 يونيو 2017 13:30

وصف النائب سيد حجازى، عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، اليوم الخميس، قرارات الحكومة الأخيرة بشأن زيادة أسعار الوقود بـ"العشوائية"، فى ظل الأوضاع الاقتصادية السيئة التى يعاني منها المصريين طوال الفترة الأخيرة قائلا:" القرارات دى تعلم الشعب المصرى السرقة".

 


وأضاف النائب في تصريحات للمحررين البرلمانيين أن الحكومة أكدت لنواب البرلمان أنه لا زيادة إطلاقًا فى أسعار الوقود خلال الفترة الحالية، ووصل الأمر لتأكيد رئيس المجلس الدكتور على عبد العال، على ذلك، أمام جموع النواب، بأنه لا زيادة إطلاقا إلا أنهم فوجئوا اليوم بهذه الزيادة وبهذا الحجم، ما يؤكد أن الحكومة لا تضع فى نظرها الشعب أو نوابه، على حد تعبيره.


 


ولفت عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب إلى أنه فى ظل ارتفاع معدلات البطالة و التضخم وتضخم زائد و الفساد المنتشر، تتخذ الحكومة هذه القرارات، التى لن تؤثر على الأغنياء بقدر ما ستؤثر على الفقراء ومحدودي الدخل فى القرى والأرياف.


 

واستطرد:" إزاى الأنبوبة بتاع البوتوجاز تزيد 100%هما مش يعرفوا أن الأنبوبه الفقراء هما اللى بيستخدمها فى ظل استخدام الأغنياء للغاز بنسبة أكبر".

 


وأكد حجازى أن مثل هذه الزيادات والخبطات لم ولن يتحملها المواطن، متسائلا:" إحنا ما صدقنا الناس هديت بعد موضوع تيران وصنافير؟ مين بياخد مثل هذه القرارات خاصة أننا فى ذكرى 30 يونيو؟ أليس بعاقل يشارك وينصح الحكومة فى قراراتها .

 


وعن حديث رئيس المجلس بأنه لازيادة فى أسعار الوقود قبل عيد الفطر قال حجازى:" إحنا صدقناه والله وفى لجنة الطاقة صدقناه بس للأسف الزيادة تم تطبيقها"، منتقدا الحديث القائم بشأن زيادة الدعم التموينى وأيضا العلاوات فى الفترة الأخيرة قائلا:" اللى بيجى من هنا بيروح من هنا حرام والله".


 


وعن برنامج تكافل وكرامه قال حجازى:" البرنامج ده بيقدم قرابة الـ300جنيه، أى مسؤل فى البلد يجى ياخدهم ويعيش بهم ويورى الفقراء العيشة هتمشى إزاى".


 

وأوضح أن أن مثل هذه القرارات ستكون سبب رئيس فى انتشار السرقة خاصة أن المواطن لم يعد يتحملوا أى ضغوطات وزيادة فى الأسعار.


 


يشار إلى أن مجلس الوزراء قد أقر زيادة في أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي اعتبارًا من صباح اليوم الخميس، على النحو التالي:


 

البنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيهات/لتر،


 

البنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيهات/لتر،


 

سولار من 2.35 إلى 3.65 جنيهات/لتر،


 

البوتاجاز من 15 إلى 30 جنيها/أسطوانة.

أسعار البنزين الجديدة
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان