رئيس التحرير: عادل صبري 09:14 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فتح طابا للإسرائيليين أكل عيش أم تخاذل مصري؟!

فتح طابا للإسرائيليين أكل عيش أم تخاذل مصري؟!

تحقيقات

منفذ طابا

بعد استقبالها لسياح إسرائيليين..

فتح طابا للإسرائيليين أكل عيش أم تخاذل مصري؟!

آية فتحي 11 يوليو 2014 16:41

وسط الأحداث التي تشهدها غزة فتحت فيه مصر معبر رفح لاستقبال المصابين الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي،  وجهز مستشفى العريش نفسه لاستقبال الحالات الحرجة الوافدة من غزة، وإرسال القوات المسلحة 500 طن من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية لغزة في محاولة لدعم فلسطين، لكن في الوقت ذاته أكد اللواء عادل كساب، مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء، أن منفذ طابا استقبل أمس الخميس 785 سائحًا إسرائيليًا، لقضاء إجازاتهم، الأمر الذي ندد به البعض، ووصفه البعض الآخر بأنه شأن داخلي وأكل عيش للعاملين بالقطاع السياحي.

 

تخاذل العرب

 

فردًا على تخاذل العرب قال أيمن الرقب، قيادي فتحاوي، إن الموقف العربي بشكل عام لا يكترث لما يحدث في غزة في تخاذل مشين للعرب بصفة عامة.

 

وأضاف، أن العرب متواطئون بشكل مباشر مع إسرائيل فيما يحدث بغزة، وسط هروبهم وفشلهم الدبلوماسي تجاه هجمات جيش إسرائيل الاحتلالي بغزة.

 

من جانبه استنكر شريف الروبي، المتحدث الإعلامي باسم حركة 6 إبريل، فتح منفذ طابا للسياح الإسرائيليين، قائلاً: "من طبعا ده شيء سيئ للغاية ومرفوض، فكيف يضرب الصهاينة أشقاءنا الفلسطينيين في غزة وعلى بعد أمتار قليلة تستقبل طابا المصرية اليهود كسائحين".

 

وطالب الروبي بفتح معبر رفح أمام أبناء الشعب الفلسطيني للعلاج والسماح بدخول كل المساعدات اللازمة لمساعدة أهل غزة في تلك النكبة، كما طالب الروبي بطرد السفير اﻹسرائيلى من القاهرة.

 

شأن داخلي

 

علق جهاد الحرازين، المحلل السياسي والقيادي بحركة فتح، على أمر فتح منفذ طابا للسياح الإسرائيليين، بأنه شأن داخلي لمصر ولها حقها أن تفعل ما يشاء داخل أراضيها.

 

وتابع قائلا: "يجب ألا ننكر دور مصر الشقيقة عندما فتحت معبر رفح أمام المصابيين، وفتحها لمستشفياتها أمام المصابين دليل على دور مصر العروبي، ونحن نثق أن مصر الشقيقة لن تتخلى عن دورها الداعم لمصر".

 

الوضع سياحيًا

 

أما فيما يخص وضع السياحة في مصر، فيقول إلهامي الزيات، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن استقبال مصر للسياح الإسرائيليين أمر طبيعي، حيث إن مصر وإسرائيل بينهما معاهدة سلام، ومصر ليست بمقدورها في الفترة الحالية منع الإسرائيليين دخول مصر.

 

وأوضح الزيات أن السياح الإسرائيليين الذين يدخلون مصر، من عرب 48 منهم مسلمي ومسيحي الجنسية، وليسوا يهودًا، وذلك لأن اليهود الإسرائيليين يخافون من دخول مصر.

 

وأضاف الزيات قائلا: "في مليون و800 ألف، أكل عيشهم متعلق بالسياحة، وإحنا بنترجى السياح يجوا مصر، واللي هيقول بناقص السياح الإسرائيليين يبقى مبيفهمش حاجة".

 

وتابع قائلا: "سياسيًا إحنا منقدرش نمنع السياح الإسرائيليين إنهم يجوا مصر، ولو في حد ضد وجود الإسرائيليين كسياح في مصر يجب أن يضع حلاً بديلاً، لدخل العاملين بالسياحة".

 


اقرأ أيضًا

اسرائيل-قوة-الردع" style="line-height: 1.6;">خبراء: صواريخ المقاومة تفقد اسرائيل قوة الردع

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان