رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو.."نسينا طعم اللحمة".. صرخة مواطنة من أمام مجلس الوزراء

بالفيديو..نسينا طعم اللحمة.. صرخة مواطنة من أمام مجلس الوزراء

تحقيقات

الفقراء

بالفيديو.."نسينا طعم اللحمة".. صرخة مواطنة من أمام مجلس الوزراء

عبدالغنى دياب 06 فبراير 2014 13:47

" نسينا طعم اللحمة ، والله نسينا طعمها " كانت هذه إحدى عبارات  سيدة محمود،  التى وقفت أمام مجلس الوزراء ، مطالبة بحقها في شقة سكنية ، تضمها وأطفالها.

وقفت السيدة الأربعينة ومعها عدد من أهالى منطقة "البراجيل" حي إمبابة بالجيزة أمام مجلس الوزراء بعدما أخلفت  الحكومة وعدها معهم فى تسليمهم وحدات سكنية.

 

أروح لمين؟

ربما لو وقفت سيدة منذ 20 عاما لتغير الأمر، وبالتحديد حين تقدمت لأول مرة للحصول على شقة من "إسكان الحكومة" على حد تعبيرها .

طفح الكيل ، ولم تجد سيدة بدا من مطالبة الفريق السيسي ، "انزل حل مشاكلنا قبل ما تبقي رئيسي يا سيسي، احنا تعبنا  نروح لمين،  لا الحكومة بتنصفنا، ولا الجيش بينصفنا، نروح لمين حرام عليكم".

 بصوت أقرب للبكاء تروي سيدة مأساتها  مع العيش ، قائلة "باخد 275 جنيها ، مفروض أدفع منهم450 جنيه إيجار،وأوكل العيال ، دا غير علاجي ، أنا هبقى في الشارع بعد كام يوم عشان الإيجار ، حلها يا سيادة المشير ".

 

زيادة المعاش

 وعد يليه آخر ، فقاعات في الهواء ، ولا تحقيق على الأرض ، هكذا كان حالها "وعدونا بزيادات في المعاش 50% ، ومشفناش منهم حاجة" .

   "سيبكم من الأغنياء بقي وشفونا ولو مرة" ، "أو انزلوا ناموا في البرد يوم "، هكذا تخاطب سيدة رئيس الوزراء ووزير الدفاع ، الذي يحتمل أن يكون رئيسا في غضون أشهر قليلة.

 

25 سنة

يكمل الحكاية محمد رفعت الطالب بالصف الأول الثانوي ، وهو الواقف بجوار أمه في ركن منزو ، بعدما منعهما الأمن من الوقوف أمام الكاميرات ، فيقول نعيش فى بدروم من قبل ولادتي ويسكن بجورنا تجار المخدرات، وإخوتى يقضون حاجاتهم فى الجرادل تحت السلم، حتى لايرى الناس عورتهم" ، ومنذ أكثر من 25 عاما ووالدتى تبحث عن شقه من المحافظة.

لم يكن محمد وسيدة ، وحدهما الواقفان أمام مجلس الوزراء للمطالبة بسكن لائق ،  فالعشرات من أبناء محافظة الجيزة وقفوا لنفس الغرض، بجانب آخرين ، لم يتعرفوا على بعضهم البعض إنما جمعهم هم واحد "الحصول على سكن ".

 

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=Uwr6tXO-CiY

 

أحد سكان عشوائيات الجيزة مقدمين على شقة من 25 سنة 

http://www.youtube.com/watch?v=xC8ssQ9qCGc

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان