رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو ..مبتسرو "الجمعية الشرعية" فى انتظار الموت

بالفيديو ..مبتسرو "الجمعية الشرعية" فى انتظار الموت

والد طفل مبتسر: قرار تجميد الأموال ظالم ولولا الجمعية الشرعية لمات ابنى

عمرو عبدالله – عبدالغنى دياب 28 ديسمبر 2013 14:02

عشرات الأهالى واقفون على أعتاب مستشفيات الجمعية الشرعية حاملين أطفالهم المبتسرين على أيديهم وحاملين الدموع فى أعينهم، أما قلوبهم فتحمل بدورها الأسى بعد رفض المستشفى استقبال الأطفال.

 

جاء ذلك إثر إصدار وزارة التضامن الاجتماعى قرارا بتجميد أموال أكثر من 1054 جمعية خيرية لها علاقة بتنظيم الإخوان، منها الجمعية الشرعية.

 

عبدالعال إسماعيل، والد أحد الأطفال المبتسرين فى حضانة مستشفى الجمعية الشرعية للأطفال المبتسرين فرع ألماظة، شاهد عيان على مأساة الأهالى وقال: رأيت بالأمس أسرا حضرت إلى هنا وعادت مرة أخرى لعجز إدارة المستشفى عن استقبالها.

ويتابع رأيت امرأة جلست هنا تبكى بعدما رفضوا دخول حفيدها.

 

علاج الفقراء

 

أكد عبدالعال أن حضانات الجمعية الشرعية تنقذ الفقراء من موت أبنائهم فى الوقت الذى تعجز فيه حضانات الحكومة عن سد حاجة الشعب.

وأضاف: أنا عندى طفل يبلغ من العمر ثمانية أيام، ويحتاج للحضانة وبعدما ذهبت به لمستشفى خاص، أبلغونى أن الليلة بـ1000 جنيه "أجيب منين، وأنا على باب الله، بدفع إيجار بالعافيه".

وتابع: بعدما أحضرت الطفل إلى هنا، أخذوه منى، لكنى تفاجئت بهذا القرار الصادر من مسئول غير مقدر لعناء الشعب.

ويضيف عبدالعال: لقد رأيت أطفالا فى الحضانة حالتهم "تصعب على الكافر" من سيعالجهم وأى مستشفى سيقبلهم.

 

"شيّال" الرمل

يتفق معه فى الرأى والمعاناة، عيسى أحمد من محافظة الفيوم، وقال: أعمل فى "الفاعل" فيستأجرنى الناس لحمل الرمال والطوب، وأنا عملى لا يكفينى للمعيشة وحضرت بطفلى الوليد إلى هنا من يوم الاثنين الماضى بعدما وضعته أمه فى مستشفى منشية البكري، وفوجئ الأطباء بأنه يحتاج لدخول حضانة.

 

ويتابع حكاية ولده قائلا: نصحنى الأطباء بالذهاب به إلى مستشفى الدمرداش وبمجرد الوصول لهناك لم أجد مكانا له، فتوجهت إلى إحدى المستشفيات الخاصة وبعدما نظرت فى كشف أسعارالحجز، وجدت أرخص شيء 400 جنيه لليلة الواحدة، وأنا لا أمتلك عملا مستقرا "ويوم اشتغل وعشرة لأ" ويمكن أن يمر الشهر ولا أتحصل على 400 جنيه.

وأضاف: بعدها نصحنى أحد العاملين بمستشفى الدمرداش، بأن أحضر الطفل إلى مستشفى الجمعية، وبالفعل أحضرته وأنا هنا اليوم لأزوره وتبرعت بكيس دم، للجمعية.

وعلق عيسى على قرار الحكومة بتجميد أرصدة أموال الجمعيات الأهلية، قائلا: هذا القرار ظالم، فماذا لو لم أجد مستشفى كهذا هل أترك طفلى ليواجه الموت لأنى فقير لا أستطيع تحمل تكلفة عشرة أيام أو أكثر فى مستشفى قطاع خاص.

 

حسبنا الله

 " حسبنا الله ونعم االوكيل فى كل اللى تسبب فى الخراب" هكذا بدأت الحديث، نادية محمد، عاملة نظافة بمستشفى الجمعية الشرعية للأطفال المبتسرين فرع ألماظة.

وذلك تعليقا على قرار الحكومة الحالية بتجميد أرصدة الجمعية الشرعية، لتعاونها مع جماعة الإخوان المسلمين.

 

تابعت السيدة الخمسينية بعد أن ملأت الدموع عينها: أتقاضى من المستشفى 700 جنيه، ولدى أسرة وأطفال بالمدارس عاجزون عن دخول امتحانات العملى، بعدما طلب منهم 400 جنيه مصاريف دراسية ومجموعات تقوية، لم نستطع تسديدها.

أشارت نادية إلى أن زوجها يعمل فاعل "يحمل رمل وزلط" وقالت: "زوجى أرزقى يشتغل يوم ويقعد 10 فى البيت".

 

وتابعت: لو تم تنفيذ قرار الحكومة وتوقفت المستشفى عن العمل "سنجلس فى البيوت، ولا أعلم ما البديل فى دولة تفشت فيها البطالة هل نسرق أم نسير فى الحرام والمحظور؟!".

 

وأضافت السيدة أن الأمر لم يقتصرعلى العاملين بالجمعية، فالأطفال الذين عجز أهلوهم عن معالجتهم بالخارج ماذا سيعملون بهم وهل وفرت لهم الحكومة بديلا.

وعلى نفس السياق يقول مصطفى محمد شعبان: أعمل هنا أمن إدارى بالمستشفي، لا أعرف ماذا سنفعل هل سنقبض، أم سينفذ قرارالحكومة بحق المستشفي "ونقعد فى البيت".

 

وتابع مصطفى: اتقفنا أن وزملائى الذين يبلغ عددهم "486 موظفا ما بين إدارى وأمن وتمريض وأطباء على عدم التخلى عن المرضى لكن كيف نستطيع توفير رزق أولادنا وكلنا يعول أسرا، ولا يوجد عمل بديل و"ربنا يتولانا برحمته".

 

عجز الحكومة

 

ومن ناحية أخرى قال محمود سائق إسعاف بالمستشفي: الجمعية الشرعية، ترفع عن الدولة "هموم" كثيرة، فأنا أذهب إلى جميع مستشفيات الحكومة وأرى بنفسى أنه لا يوجد بها أجهزة كافية لكل المرضى".

وتابع: “وفى المقابل أسعار المستشفيات الخاصة مرتفعة جدا وقد تصل الليلة الواحدة إلى 1000 جنيه، وبالتالى الجمعية الشرعية والجمعيات الخيرية تمد يد العون للفقراء لكن الحكومة "لا بترحم ولا بتسيب الرحمة تنزل".

 

ويسأل محمود: لماذا يغلقون مستشفى كهذا، الأولى بهم أن يأتو لتفتيش المكان ومراجعة حساباته ومقاضاة المخالفين، بدلا من الكلام عن أن الجمعية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، أو السلفيين، نحن نقدم عملا خيريا بعيدا عن أى سياسية.

وتابع محمود: يوجد هنا أجهزة لا تمتلكها مستشفيات وزارة الصحة، والآن نجاهد حتى نفتح 200 حضانة للأطفال جديدة لاستيعاب عدد أكثر.

توقف الاستقبال

ويقول عصام محمد، المدير الإدارى لمستشفى الجمعية الشرعية للأطفال المبتسرين، إن إدارة الجمعية حتى الآن لم تتلق قرارا بعودة صرف أموال الجمعية، وإن الكلام عن وعد التضامن بعودة نشاط الجمعية لم يصدر به قرار رسمى من الحكومة حتى الآن.

 

وتابع عصام: نحن أوقفنا استقبال الحالات الواردة للمستشفى بسبب عدم وجود نفقات للمرضى.

 

وطمأن المدير أهالى الأطفال الموجودين بالمستشفى بأن ذويهم لن يغادروا المستشفى إلا بعد الشفاء التام، لكن الإدارة ستعجز عن استقبال حالات جديدة.

 

وكشف عصام محمد عن وجود أكثر من 150 حالة من الأطفال يتلقون العلاج بفرع ألماظة، بدون أى مقابل مادى وتتكفل المستشفى بالمريض من لحظة دخوله وحتى خروجه منها.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=SQSx1b_V8Jc

 

اقرأ ايضًا

الأرامل والأيتام يبكون تجميد أموال الجمعية الشرعية

فيديو.. "التضامن" تنفي استثناء "الجمعية الشرعية" من قرار "التجميد"

آثار قاتلة لتوقف مشروعات "الجمعية الشرعية" بسوهاج

تشرد 12 ألفًا كانت تساعدهم "الجمعية الشرعية" ببني سويف

حضّانات الجمعية الشرعية تتوقف والموت يهدد 10 أطفال

ننشر قائمة الجمعيات الأهلية المجمدة أموالها

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان