رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 صباحاً | الخميس 23 فبراير 2017 م | 26 جمادى الأولى 1438 هـ | الـقـاهـره °

حوار| العجيزي يتحدَّث عن «الموسم الاستثنائي» و«مزاجه» و«ظلم الزمالك» و«أزمة ميمي»

حوار| العجيزي يتحدَّث عن «الموسم الاستثنائي» و«مزاجه» و«ظلم الزمالك» و«أزمة ميمي»

تحقيقات وحوارات

هاني العجيزي في حواره مع "ستاد مصر العربية"

حوار| العجيزي يتحدَّث عن «الموسم الاستثنائي» و«مزاجه» و«ظلم الزمالك» و«أزمة ميمي»

رفضت الاستمرار على دكة الأهلي.. وشوقي غريب قادر على عودتي إلى مستواي الحقيقي

عبدالرحمن طارق 17 فبراير 2017 16:03

بزغ نجمه وذاع صيته عندما كان لاعبًا في صفوف الناشئين داخل نادي الزمالك. ترعرع وصعد بقوة الصاروخ وتمَّ تصعيده إلى الفريق الأول للقلعة البيضاء، وظهر بشكل لافت مع الفريق، لكن ظروف التجنيد أبعدته عن القلعه البيضاء، وصال وجال في العديد من الأندية المصرية أبرزها البلدية الذي قدم معه موسمًا اسثنائيًا انتقل بعده إلى النادي الأهلي، وقدم أداء جيدًا، رغم وجود 11 لاعبًا في مركزه، واستطاع دخول قلوب الأهلاوية بعد هدفه في مرمى برشلونة، لينتقل بعدها إلى الاتحاد السكندري ومنه إلى سموحة، ثم ينتهي به المطاف داخل قلعة الإنتاج الحربي.. إنَّه هاني العجيزي.

 

* ما أسباب عدم استمرارك في الزمالك رغم البداية القوية؟

 

- رحلت عن نادي الزمالك بسبب ظروف التجنيد خاصة وأني كنت أسير شكل جيد في قطاع الناشئين وكنت من اللاعبين المميزين الصاعدين داخل الفريق الأول ولعبت مع الفريق الأول تحت قياده كبرال وأنا في عمر  16 سنة، ولكن كانت مشاركاتي قليلة لوجود العديد من اللاعبين المميزين في مركزي وأبرزهم جونيور وجمال حمزة وعبد الحليم علي، وعندما رحل كبرال وتمَّ تعيين فينجادا مديرًا فنيًا، كنت أشارك باستمرار، وكان معجبًا بقدراتي الفنية وعندما أتى هنري مشيل استدعيت للتجنيد ولم يهتم أحد من نادي الزمالك بهذا الأمر.

 

* وماذا بعدها؟

 

- تلقيت عرضًا من بلدية المحلة عقب عدم قيدي بقائمة نادي الزمالك وكان الفريق وقتها تحت قيادة محمد حلمي المدير الفني الحالي، فتحدَّث معي محمد الشامي رئيس النادي وقتها بأنَّهم يسعون للتعاقد معي فقبلت العرض، وبدأ مشواري الحقيقي مع كرة القدم فتألقت من أول لقاء أمام بتروجت واستطعت إحراز هدفين وبدأ ظهوري بشكل جيد.

 

* ولماذ فضلت الانتقال إلى الأهلي رغم وجود عرض من الزمالك؟

 

قبولي لعرض الأهلي بمثابة تحد جديد و كبير لي، خاصة أنَّ الفريق الأحمر في هذا الوقت كان يضم أفضل لاعبين في مصر، وكان هناك 11 لاعبًا في مركزي حينها داخل الأهلي، ورفضي لعرض الزمالك لأنهم تخلوا عني في أزمتي فشعرت بالظلم الكبير وخشيت تكرار هذا التصرف في وقت لاحق.

 

* ألم تكن قلقًا من المنافسة في النادي الأهلي؟

 

- لم أفكر لحظة في هذا الأمر، خاصة وأني كنت صغيرًا وكنت سعيد جدًا عندما تعاقد الأهلي معي دون التفكير في أي شيء آخر حتى لم أفكر في المقابل المادي الذي كان قليلًا جدًا بالنسبة للاعبين الموجودين في القلعة الحمراء وقتها، إذ كان وقتها 600 ألف جنيه في 5 سنوات وكان من الصعب الدخول في التشكيل الأساسي.

 

* وماذا عن كواليس مباراة برشلونة؟

 

كانت أجواء غير طبيعية جميع اللاعبين لم يصدقوا أنهم سيلاقون برشلونة لأن الأمر كان حلمًا لجميع اللاعبين وقتها، وفي المباراة كان لنا ظهور بشكل خاص وعلى المستوى الشخصي كنت أخوض المباراة وأنا مصاب، إذ كنت أعاني من العضلة الضامة وهدفي في برشلونة هو الأهم في مسيرتي.

 

* ولماذا رحلت عن الأهلي؟

 

- رحلت عن الأهلي بسبب عدم المشاركة بصفة مستمرة مع الفريق بجانب إصابتي بعضلة الحوض التي لن  لم يستطع الجهاز الطبي بالفريق حلها، وكان الجمهور في هذا الوقت يتهمني بالتقصير مع الفريق ولم يعلموا بإصابتي فطلبت الرحيل من هادي خشبة مدير الكرة وقتها بالنادي، بسبب عدم المشاركة ورفض الجميع وقتها رحيلي ولكن في النهاية رحلت إلى الاتحاد السكندري لمدة موسم على سبيل الإعارة.

 

* كيف ترى الفترة التي قضيتها داخل الاتحاد السكندري؟

 

- راض عن تلك الفترة. قدمت موسمًا استثنائيًا معهم وأحرزت العديد من الأهداف.

 

* من الاتحاد إلى سموحة، كيف كان الانتقال؟

 

تحدث معي فرج عامر رئيس نادي سموحة وطلب ضمي وتمسك بي، وطلبني من الأهلي ودفع 2 مليون و 700 ألف جنيه للحصول على الاستغناء الخاص بي

 

* هل ندمت على الالنتقال إلى سموحة رغم تمسك الأهلي بك؟

 

* رفضت الاستمرار في دكة الأهلي، وليس النادي نفسه، وقررت الانتقال لفريق ألعب معه باستمرار للظهور بشكل مميز ولكن لو عاد الزمن بي كنت أفكر جيدًا في هذه الخطوة.

 

* ما أسباب رحيلك عن سموحة؟

 

- رحلت عن سموحة بسبب الطريقة التي كنت أعامل بها، كنت أحارب داخل النادي بعد أن كنت نجم الفريق وقائده لمدة 6 سنوات متتالية وحققت معهم إنجازًا كبيرًا بالحصول على ثاني الدوري والكأس وقدمنا موسمًا استثنائيًا.

 

* ما حقيقة أزمتك مع ميمي عبدالرازق؟

 

- ميمي كان يحب ويكره للاعبين وكان لا يحبني وتصريحاته الأخيرة ضدي أنهت كل شيء بيني وبينه، إذ قال عندما كان مديرًا فنيًا للفريق السكندري "أتشاءم من العجيزي" فأثار غضبي ضده.

 

* لماذا فضلت الانتقال إلى الإنتاج الحربي رغم العروض القوية؟

 

- انتقالي إلى الإنتاج الحربي كان بسبب العلاقة القوية التي تجمعني بشوقي غريب المدير الفني للفريق، والذي تمسك بضمي من بداية الموسم الحالي وكنت أمتلك عدة عروض أبرزها من فريق بتروجت ولكن بعد رحيل طلعت يوسف عن الفريق توقفت المفاوضات.

 

* هل الإنتاج قادر على استعادة مستواك؟

 

- أثق في قدراتي دائمًا،  وأثق أن شوقي غريب سيعيد هاني العجيزي لمستواه المعتاد، أحتاج فقط للمباريات الكثيرة حتى أستعيد مستواي المعتاد .

 

* ما حقيقة أنك لاعب "مزاجي"؟

 

- نعم أنا لاعب "مودي"، وأي شيء ممكن يؤثر عليّ قبل المباريات سواء موقف أو خبر عبر وسائل الإعلام.

 

* البعض تحدث عن إساءتك للزمالك، ما ردك؟

 

فوجئت خلال مباراة الفريق أمام الزمالك بهتافات مسيئة له وللاعبي الإنتاج الحربي من قِبل مناصرين لنادي الزمالك في المدرجات، وأنا زملكاوي ولم أقصد الإساءة للزمالك، لكن تصريحاتي فهمت بشكل خاطئ.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان