رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قرار الخطبة.. من تخبر أولا؟

قرار الخطبة.. من تخبر أولا؟

المرأة والأسرة

قرار الخطبة.. من تخبر أولا؟

قرار الخطبة.. من تخبر أولا؟

رفيدة الصفتي 19 مارس 2016 16:47

لمعت عيناه ببريق الحب بعد رؤيتها، وسعى للتعرف بها عن قرب، ووجد بارقة أمل في أن تكون فتاة أحلامه، ليسعى بعدها في الوصول لقلبها ومن ثم مقابلة أهلها وطلب يدها للزواج، وسرعان ما تبدأ مراسم الخطبة لتطير القلوب شغفا بعد أن وجدا كلاهما في الآخر الشخص الذي يريد قضاء بقية حياته معه، ليحين الوقت لمشاركة هذا النبأ العظيم مع الأصدقاء والأحباء.

 

وذكرت مقالة نشرت مؤخرا بخصوص استكشاف الذين شاركوا حديثا مع المقربين منهم أو الأصدقاء حول خطبتهم لأول مرة، وكيفية انتشار الخبر السار، أن 76٪ أنهم تقاسموا الخبر عبر وسائل الإعلام الاجتماعية، وقال 75٪ من خلال أم العروس، و 32٪ من أفراد أسرة الزوج أولا، وذلك بحسب ما نشره موقع familyshare

 

ومن المثير للاهتمام، أن الرجال والنساء يميلون إلى تبادل الأخبار من خلال ترتيبات مختلفة، حيث يخبر الرجال آبائهم وأمهاتهم وأصدقائهم، وتميل النساء إلى إخبار الأم أولا قبل الأب.

 

أما بالنسبة لنشر الأخبار عبر وسائل الاعلام الاجتماعية، فإن النساء هم أكثر عرضة من الرجال لنشر صورة للدبل والخواتم، وإعلان خبر الخطبة من خلال كتابة منشور بذلك، أو تبادل الأخبار مع صورة أو فيديو.

 

من تخبر أولا؟

 

الآباء والأمهات ولا سيما الأمهات هم على الأرجح أفضل مكان للبدء، والذين سيلعبون دورا رئيسيا في التخطيط وشراء مستلزمات الحفل والاستقبال، كما أنهم يحلمون بهذا اليوم ليرونك في هذه المرحلة، كما يريد الآباء الاحتفال بهذه المناسبة السعيدة لتكون زوجا أو زوجة.

 

إخبار الأصدقاء المقربين إليك يأتي في المرحلة الثانية، وبعض هؤلاء الفئة قد يكونوا رفقاء للعروس أو العريس، وسيقع على عاتقهم جزء كبير من أجل الاحتفال بك، فهم يريدون أن يكونوا سعداء بهذا الاحتفال معك.

 

وأخيرا، يمكن للأزواج التعبير عن الأمر من خلال وسائل الإعلام الاجتماعية والدخول في مرحلة تحديث الوضع الجديد، وتحميل صورة سعيدة، أو أي شيء آخر تريد القيام به لتخبر الأصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعية.

 

كيف يمكنك تبادل الأخبار؟

 

- هناك العديد من الطرق الإبداعية لمشاركة الأخبار، وفيما يلي بضع الاقتراحات السريعة عن ذلك:

 

- صورة لك ولخطيبك مع عقد موعد حفل الزفاف الخاص بكم

 

- فيديو قصير

 

- صورة خواتم الزواج

 

- صورة ثنائية مع لافتة صغيرة "سألتها ... وقالت نعم"

 

من المهم أن تفعل ذلك بالطريقة التي تريدها والتي تتناسب معك ومع أسلوب زوجك المستقبلي، وقوما باتخاذ القرار معا.

 

يعد الزواج خطوة كبيرة في أي علاقة، وبمجرد الاقتناع بهذا الخيار، فإنه من المهم تبادل هذه الأخبار مع أولئك الذين يحبونك ويقدمون لك الدعم لتكونوا أزواجا ناجحين، ولكن السماح للآخرين بالاحتفال معك يجعل الفرحة أكثر بكثير.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان