رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بـ9 طرق.. تزدهر كفصل الربيع

بـ9 طرق.. تزدهر كفصل الربيع

المرأة والأسرة

تعرف على وسائل تجعلك تزدهر حبا بالربيع

بـ9 طرق.. تزدهر كفصل الربيع

رفيدة الصفتي 17 مارس 2016 11:10

من الفصول المحببة لكثير من الناس، فهو من أجمل فصول السنة حيث الطبيعة التي يكسوها اللون الأخضر، وتتفتح في ربوعها الأزهار، وتزدهر أوراق الشجر.. إنه فصل الربيع والبهجة والسعادة في أجمل أيام العام.

 

ويمكنك أيضا أن تزدهر فيه وتحتفل بقدومه من خلال بعض الطرق الخاصة، التي تجعلك ممتنا للقدوم لهذه الحياة، من خلال تشغيل الموسيقى وزيارة مسن أو مريض، وشراء الملابس الجديدة واقتناء الزهور.

 

وفيما يلي يقدم لك familyshare بعض الأفكار لمساعدتك في أن تكون أفضل من أي وقت مضى:

 

1. كن ممتنا لأنك على قيد الحياة

 

أنك تصبح حيا أمر يجعلك سعيدا بأنك ما زلت على قيد الحياة، فاليوم الجديد نعمة لكل مخلوق حي، ويمكنك أن تشكر خالقك لكونك قادر على الاستيقاظ في هذا العالم الذي تكسوه ألوان الربيع من حولك.

 

2. قم بتشغيل الموسيقى

 

الموسيقى الهادئة مثل البلسم، فهي ملهمة، كما أنها لغة الروح، وتفتح سر الحياة، وتحقق السلام، حتى تكون في تناغم قم بملء منزلك، وسيارتك وحياتك مع هذا النوع من الموسيقى الذي يجعلك تشعر بالسعادة.

 

3. تأمل وأشكر

 

أعرب عن امتنانك الخاص إلى الله الذي خلقك، واشكره للحصول على تفاصيل جميلة في حياتك مثل لون السماء، والنجوم التي التألق في الليل، الوردة التي تزهر في حديقتك الخاص، والأشجار التي تزدهر مع الأوراق الخضراء الزاهية التي سوف تتحول إلى ألوان مختلفة في وقت لاحق.

 

4. قبلة لشخص تحبه

 

القبلة تجعل القلب يعود للشباب مرة أخرى وتقضي على مر السنين، وأنت لن تتمتع فقط بقبلة ولكن أيضا ستشعر بأنك أصغر سنا، ويمكنك تبادل القبلات على شفاه حبيبتك أو على خديها، والربيع يرحب بالقبلات والسعادة.

 

5. اقتناء باقة من زهور الربيع

 

لا شيء يصرخ بقدوم الربيع مثل باقة من الزهور الوردية والصفراء أو الزهور من أي لون مفضل، وهي قد تكون موجودة في حديقة المنزل وبإمكانك جمعها، أما إذا لم تمتلك حديقة فلا يهم حيث يمكنك الذهاب اختيار بعض الورود من أي مصدر متاح، وقم بوضعها في نافذة المطبخ، أو في أي مكان في منزلك، بحيث يمكنك أن تشعر بفرح الألوان ورائحة العطور المنبعثة منها.

 

6. زيارة شخص في مركز الرعاية

 

كونك في خدمة الآخرين يجلب لك السعادة الحقيقية، وإذا كنت تريد أن يكون يومك جميلا، فحاول إسعاد يوم شخص آخر شخص آخر، مثلا يمكنك أن تقوم بزيارة شخص وحيد في دار المسنين أو الأيتام، واجلب معك واحدة من باقات زهور الربيع التي تسر النفس، وانظر في المرآة بعد عودتك للبيت، وسترى السعادة مرسومة على وجهك.

 

7. شراء الملابس

 

الملابس ذات الموضات المختلفة ممتعة في الوقت الحالي، ويمكنك أن تذهب إلى متجر يبيع بالجملة والعثور على شيء مناسب من الأزياء مقابل أجر ضئيل فهذا وقت التخفيضات.

 

8. اشكر والديك

 

لا تنتظر يوم ميلادك للقيام بشكر والديك ذلك، والإفصاح عن امتنانك بهذا، فالآن هو الوقت المثالي الذي يمكنك أن تقول فيه: "أنا أريد أن أشكركم مرة أخرى لجلبكم لي إلى هذا العالم المدهش"، سوف يذوب قلبهما، وستجعل يومهما سعيدا.

 

9. ابتسم للجميع

 

ابتسم لرجل مسنا يقف على الرصيف وساعده في عبور الطريق، ابتسم لطفل يبكي، ويمكنك استخدام الابتسامة لا سيما لزوجتك وأطفالك، وعائلتك، وضع حدا للهراء وابتسم بحب ومغفرة وضع كل الخلافات جانبا، ورحب بالربيع.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان