رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

5 شخصيات سامة أبعديها عن حياتك

5 شخصيات سامة أبعديها عن حياتك

المرأة والأسرة

تعرفي على الشخصيات السامة التي تؤثر على حياتك

5 شخصيات سامة أبعديها عن حياتك

رفيدة الصفتي 13 مارس 2016 12:57

الصاحب كالساحب، تتأثر سلوكياتك به، وقد ينقلب حالك وتتحول للأسوأ حسبما تنم عنه شخصية هذا الصديق، فالحاسد لن يتمنى لك خيرًا قط، والمتشائم ستكون نظرته للأمور مظلمة قاتمة، ويرى النجاح فشلًا، والنمام يطعنك في ظهرك.

 

ضع في اعتبارك أنّك قد تلتقط العدوى من خلال هؤلاء الأصدقاء ليس من خلال الاتصال الجسدي فحسب، ولكن يمكنك أن تقابلهم أو يقعوا في طريقك من خلال وسائل الإعلام الاجتماعية أو حتى التلفزيون وعالم الإنترنت.

 

يقدم لك موقع familyshare صفات 5 شخصيات سامة، قد يكونون من الأصدقاء المقربين لك، ولكن يجب أن تبتعد عنهم قبل أن تمسك صفاتهم السيئة.

 

المتشائم

 

تجد هذا الصديق يرى الطين بدلا من الشمس، ويبدو اليوم عنده رماديا، ويميل إلى النظر من خلال النصف الفارغ في جميع أنحاء منزلك، وسلبيته يمكن أن تلحق بك وتصيبك، لذلك تأكد من طرد هذا الصديق من حياتك، ومن أعراض قضاء بعض الوقت مع الصديق المتشائم أنه لا يرضى عن الأنشطة اليومية، وله صوت متذمر وشكاوى مزمنة.

 

الحاسد

 

لا يتمنى لك الخير أبدا ويريد منك كل ما لديك، ولا يمكن أن يساعدك، وغير راض عن نجاحاتك، لأن الأصدقاء الحقيقيون يتمنون لك الخير والنجاح والتوفيق، ولكن الحاسد ليس صديقا جيدا، ومن أعراض وجود هذه الشخصية في حياتك، أنه يكون مستاء بشكل غير عادي، مع الشعور بالذنب لا مبرر له.

 

النمام

 

النميمة سلوك سيئ جدًا ففي نهاية اليوم يصبح النمام شخصا متحدثا عن الآخرين من وراء ظهورهم، وهذا الصديق يجعل كل ما يطلقه على الآخرين سهلاً بحيث لا مفر منه من أن يكون واقعًا، فهو بإمكانه أن يجعل الأشخاص الذين يتحدث عنهم يبدون في حالة سيئة، وهناك علامات وأعراض تقشعر لها الأبدان مع الصديق نمام، وهي زيادة الحكم الجائر، والصداقات الملتوية، وفقدان الثقة.

 

الضحية

 

"ويل لي!" هذا هو شعار هذا الصديق، وهو بطبعه لا يقدر مشورتك؛ لأنه يرى أنّه لا يوجد بإمكانك أي شيء يمكنك القيام به لإصلاح الوضع، ويرى أن المآسي في حياته هي ذنبه هو.. ومن الأعراض الموجودة في شخصية الضحية أنه يكرر الإشارة بأصابعه، ويفقد مهارات حل المشكلات، وانخفاض الدافع.

 

من يطعنك في ظهرك

 

يمكنك أن تعرف أي أصدقاء يمكنك الوثوق بهم، وآخرين لا يمكنك الوثوق بهم، ولا تعطي الثقة لشخص ما لا يستحق، لأن الشخص الذي يطعنك في ظهرك قد يؤثر على سمعتك بشكل سلبي حيث تتضرر، وتتقلص الثقة بنفسك.

 

على الرغم من أن هؤلاء الناس قد يصيبونك وقد يصلك الأذى من جانبهم، ولكن يجب اتخاذ الحيطة والحذر عند إزالتهم من حياتك، ويجب أن تبذل قصارى جهدك لتتجنب التسبب في مزيد من الضرر، وأن تملك القدرة على تهدئة نفسك مما تعانيه منهم.

 

في النهاية يمكنك تجنب هؤلاء الناس أصحاب الشخصيات السامة الذين يشغلون حياتك، والحد من وجودهم في علاقاتك.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان