رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| اتحاد إعلاميات مصر يحتفل بالمرأة

بالصور| اتحاد إعلاميات مصر يحتفل بالمرأة

المرأة والأسرة

اتحاد إعلاميات مصر يحتفل بالمرأة

بالصور| اتحاد إعلاميات مصر يحتفل بالمرأة

رفيدة الصفتي 08 مارس 2016 21:11

نظم اتحاد إعلاميات مصر بالتعاون مع بيت السنارى للعلوم والفنون التابع لمكتبة الاسكندرية وبالتنسيق مع السفارة الأندونيسية بالقاهرة احتفالية تحت عنوان "تحديات المرأة الإعلامية.. نماذج ناجحة" وذلك تزامنا مع يوم المرأة العالمي، وبمرور عام على إنشاء الاتحاد، بعد ظهر اليوم.

 

وبدأ الاحتفال بعرض رياضي قدمه اتحاد البنجاك سيلات، عرض خلاله حركات دفاعية عن النفس، كما شهد الحفل تقديم نماذج للمرأة الإعلامية التي استطاعت التغلب على التحديات بمجالات الإعلام المختلفة، واللاتي من بينهن سالي أسامة منشئة أول حضانة لأبناء الصحفيات، ورقية السملوسي ومواجهتها لتحديات كونها صحفية من محافظة مرسى مطروح، وأسماء أبو السعود مدير مكتب جريدة التحرير بالفيوم، كما شهد الحفل تكريم عدد من العاملين في مجال الإعلام.

 

وقالت صفاء عبد الحميد المدير التنفيذي للاتحاد، إن فكرة الاتحاد قائمة على التطوع، وأنه تم إنشاء الاتحاد ليفيد المرأة الإعلامية، مشيرة إلى إنجازاته خلال عام، حيث قدم 65 ورشة عمل 50 منها في القاهرة، و 15 في الأقاليم، لافتة إلى أنه تم استهداف 1000 من العاملين في الأعلام بحضور 30 مدربا متطوعا.

 

وأضافت خلال حديثها في الحفل إلى سعي الاتحاد لتكوين استديو إذاعي، وموقع تصوير، وأن الهدف الأكبر أن يحز الاتحاد على المركز الأول على مستوى العالم.

 

وتابعت المدير التنفيذي لاتحاد إعلاميات مصر: "نهدف للوصول للصحفيين المحليين، وهم أكثر ناس يتم التضحية بهم في هذه المهنة"، مشيرة إلى محاولة الاتحاد التنسيق مع مؤسسات إعلامية كبيرة من أجل الحصول على عائد قوي للمتطوعين" كما أكدت على وجود بروتوكول تعاون بين الاتحاد والمركز المصري لدراسات السياسات العامة للدفاع عن الصحفيين.

 

من جانبها قالت نور خليل العضو في المركز المصري لدراسات السياسات العامة بأن الهدم من المركز هو تعزيز حرية الصحافة في مصر، وتوفير الدعم من خلال شبكة من المحامين بشكل مجاني وسريع، بالإضافة غلى إنشاء ورش عمل عن آليات الدفاع القانوني عن الصحفيين والمدونين.

 

وأضافت خليل أن الشبكة بها 81 محاميا للدفاع عن الصحفيين حال تعرضهم لأي مضايقات، وقضايا النشر أو الانتهاكات، لافتة إلى أن الشبكة تساعد في الدفاع عن الحقوق والحريات العامة وحرية الرأي والتعبير، والتواصل مع الصحفيين ودعمهم في قضيتهم.

 

وبدورها علقت الدكتورة نجوى كامل الأستاذة بكلية الإعلام في جامعة القاهرة، والعضوة بالمجلس الأعلى للصحافة سابقا: "لا نريد أن ننكر أن الإعلامية تتأثر وتعاني مرتين، فهي تعاني في المؤسسة مثل مرة مثل ما يعاني زميلها، وتعاني مرة أخرى بسبب النوع وكونها امرأة".

 

وأضافت: "من حقنا أن ننضم تحت تجمع، ونكون صرحاء مع أنفسنا، ونناقش ما نعانيه من مشكلات تخصنا كنساء".  

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان