رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رشيقة الريدي.. نموذج للمرأة المصرية الناجحة

رشيقة الريدي.. نموذج للمرأة المصرية الناجحة

المرأة والأسرة

البروفيسور رشيقة الريدي

في يوم المرأة العالمي..

رشيقة الريدي.. نموذج للمرأة المصرية الناجحة

متابعات 08 مارس 2016 12:57

يحتفل العالم في الثامن من مارس كل عام باليوم العالمي للمرأة، وبهذه المناسبة لا يمكن ألا نتذكر رشيقة الريدي مكتشفة أول دواء مصري جديد لعلاج مرض البلهارسيا بدون آثار جانبية تقريبا، حيث يعتبر مكملا غذائيا بالذات للأطفال الذين يعانون من فقر الدم بسبب البلهارسيا، وتمت تجربته بنسبة نجاح تبلغ‏ %70‏ على أطفال مصريين، بموافقة من وزارة الصحة.

 

تكريم نماذج من النساء المصريات في يوم المرأة يأتي حافزاً ودافعاً لبقية النساء للتميز والعمل الجاد كل في مجالها وتخصصها وإثبات قدراتها وكفاحها وتميزها في مختلف مجالات الحياة .

 

رشيقة أحمد فتحي الريدي، أستاذ علم المناعة بقسم الحيوان في كلية العلوم جامعة القاهرة.

 

في أكتوبر 2009، فازت البروفيسور رشيقة الريدي بجائزة لوريال اليونسكو في مجال العلوم لعام 2010 ضمن خمس نساء متفوقات في قارات العالم.

وقالت هيئة التحكيم للجائزة في بيان إن فوز أستاذة علم المناعة في قسم علم الحيوان بكلية العلوم جامعة القاهرة البروفيسور رشقية الريدي عن مجموعة أفريقيا والبلدان العربية جاء بناء على إسهامها في تطوير لقاح للقضاء على دورة البلهارسيا وهو مرض مداري يصيب أكثر من 200 مليون نسمة في العالم.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان