رئيس التحرير: عادل صبري 01:54 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

5 علامات تثبت أن طفلك يحتاج لمدرس خاص

5 علامات تثبت أن طفلك يحتاج لمدرس خاص

المرأة والأسرة

علامات تثبت أن طفلك يحتاج لمدرس خاص

5 علامات تثبت أن طفلك يحتاج لمدرس خاص

رفيدة الصفتي 06 مارس 2016 15:37

تعد المنافسة في هذا العالم شرسة جدا، ومن المهم لكل طفل أن يكون في أفضل أداء له، وخاصة مع كل خطوات الاختبارات والامتحانات التنافسية، ولكن أحيانا يكون التعليم المدرسي غير كاف لهم، ويصبح معظم الأطفال غير قارين على الفهم، عند ذلك يودون المساعدة من المعلم.

 

يستطيع المعلم أن يلعب دورا هاما في تحسين الأداء الأكاديمي الشامل للطفل، كما يمكن للوالدين أن يقوموا بتعين المعلم إذا كانوا لا يستطيعون اتخاذ دورهم في المتابعة، من أجل تعزيز الأداء الأكاديمي للطفل.

 

يقدم لك indiaparenting مؤشرات تدل على احتياج طفلك لمعلم خاص:

 

الدرجات فقيرة

 

إذا لاحظت التراجع الحاد لطفلك في المدرسة، إذا يجب أن تكون يقظا وتفتح عينيك على درجات اختبار الأبناء، فإذا كان هناك انخفاض مفاجئ أو انخفاض بطيئ في درجات اختبار لطفلك، فهذا إشارة واضحة من أن شيئا يجري خاطئا.

 

إما أن فقد ابنك التركيز أو غير قادر على فهم ما يدرسه في الصف، وفي كلتا الحالتين هذا ليس جيدا لمستقبل ابنك، ويعد التدخل المبكر أمر لا بد منه، لأن التأخير ليس في صالح الأبناء، ويمكنك التعاقد مع مدرس جيد في أقرب وقت ممكن.

 

لا يستوعب المفاهيم

 

هناك بعض الأطفال الذين هم على ما يرام في حفظ الأشياء ببساطة، ولهم أداء جيد في الامتحانات طالما أن الإجابات لا تتطلب مظاهر من المنطق.

 

إذا وجدت أن ابنك يخلط بين المفاهيم الأساسية، فاعلم أن هناك شيء خاطئ معه في أسلوب التعلم، ومن ثم التعاقد مع المعلم قد يساعد في تقديم المفاهيم بطريقة جديدة تماما، وسوف يساعد طفلك على تطوير فهمه بشكل أفضل مع مرور الوقت.

 

إهمال الواجبات

 

يجب أن تباشر واجبات ابنك، وأن تفهم ما إذا كان يفعل الواجبات المنزلية في الوقت المناسب، أو إذا كان يتجنبها حتى بعد إعطاء تذكير متعدد، وهو ما يعطي علامة على شيء خاطئ. وبالمثل إذا ابنك غير قادر على إكمال المهام أو المشاريع المدرسية فهذا علامة على أن الطفل غير قادر على مواكبة متطلبات المدرسة.

 

عادة الامتناع عن فعل الواجبات المنزلية في الوقت المحدد لها تأثير متعاظم، وقريبا جدا سوف تجد طفلك في حيرة تماما من محتوى الدراسة، لذلك يجب التدخل قبل حدوث هذه الحالة والتعاقد مع مدرس جيد لابنك.

 

انخفاض مستويات الثقة

 

من المهم بالنسبة لك أن تتأكد من أن ابنك لا يعاني من انخفاض في مستويات الثقة بسبب درجات المدرسة السيئة، وعندما ترى طفلك يقول عبارات مثل "أنا غبي" أو "الجميع أكثر ذكاء مني"، فهذه علامة واضحة على ضعف الثقة بالنفس، ويجب التعاقد مع المعلم الذي يمكن أن يحفز ويدرب طفلك على أداء أفضل في المدرسة، ومع ارتفاع ثقة طفلك بنفسه تتحسن درجاته.

 

العصبية والقلق

 

إذا كنت ترى باستمرار أن طفلك عصبي وقلق قبل الاختبارات، فهذا هو تعبير رمزي وعلامة على التوتر النفسي الذي يأتي مع عدم الاستعداد بشكل جيد للامتحانات، كما أن القلق يدفع طفلك لعدم الإجابة عن الأسئلة التي يعرفها.

 

عندما يتسرب القلق في ابنك فإن شخصيته تتأثر بطريقة سلبية بشكل عام، والتعاقد مع معلم جيد يثبت أنه هو الحل الأمثل في هذه المرحلة، لأنه سوف يساعد ابنك في الانتهاء من التوتر والقلق.

 

المعلم الجيد يمكن أن يحدث فرقا في حياة طفلك المتغيرة، فلا تتردد في تعيين واحد.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان