رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

5 أسباب للمشاجرة الدائمة مع زوجك.. تعرفي عليها

5 أسباب للمشاجرة الدائمة مع زوجك.. تعرفي عليها

سندس أحمد 05 مارس 2016 19:12

ذكرت أبحاث علمية أن هناك مشاكل أساسية يتشاجر بسببها معظم الأزواج، ولكن إذا أدركوا أسباب تلك المشكلات ستسهل تعاملهم و بالضرورة ستمنع انهيار العلاقة الزوجية.


وقدمت صحيفة "خبر ترك" أهم الموضوعات التي يختلف عليها الأزواج:
 

قضاء أغلب الوقت مع الأصدقاء
 

إن قضاء الوقت مع أصدقائك باستمرار وترك منزلك، يؤدي إلى نتائج سلبية منها مشكلة الغيرة وهي من أكبر المشاكل التي تهدم أي علاقة.

فعلى سبيل المثال عندما تخرج مع أصدقائك، تقوم زوجتك بالاتصال بك وإرسال الرسائل باستمرار. فإذا كنت تقومين بهذا يجب أن تتوقفِ عن هذا لأنه سيؤدي إلى دمار العلاقة وهدمها.
 

إهدار الأموال
 

تعتبر الأزمات المالية واحدة من أسباب الخلافات الزوجية، فكل شخص يريد أن يعيش في ظروف جيدة ومريحة، ولهذا فيجب أن يتم التوازن بين الايرادات والمصروفات، فبعد إنفاق أموالكم على الأشياء اللازمة كدفع القروض والإيجار وفواتير المياة والكهرباء، واحتياجات المنزل، يجب إنفاق باقي الأموال في الأشياء الصحيحة التي تحتجونها فقط، فيجب على كل منكما التصرف بمسئولية أكثر.
 

لست خادمه له
 

من الشائع أن النساء مغرمة بالأعمال المنزلية والنظافة والتنظيم أكثر من الرجال، فعندما ترى المرأة زوجها لا يحاول الحفاظ على نظافة المكان ويمتنع عن ترتيب سريره أو غسل طبقه فمن الممكن أن تنزعج منه، وفي بعض الأحيان تصل للغضب.

فعند وصلك لهذة الحالة فإن أول شئ يجب أن تقومي به هو أن تتحكمي بغضبك، وتتحدثي إليه بهدوء وتتطلبي منه المساعده، ولكن احذري أن تصرخي بوجهه أو تواجهي بغضب لأنك لن تصلي بهذة الطريقة إلى حل.
 

مشاهدة البرامج التافهة
 

من الصعب الاتفاق على مشاهدة برنامج تلفيزيوني يعجب الطرفين، فكل شخص يريد أن يرى برنامجه المفضل. فمن الممكن أن تشاهد مع حبيبك مسلسله أو برنامجه المفضل، بدلًا من التقليل من شأن الذي يشاهده. فيجب أن تتنازلا بشكل متبادل في هذا الموضوع مثلما تفعلون بجميع أموركم.
 

التركيز على الحياة العملية
 

هناك بعض الأزواج يركزون دائمًا على حياتهم العملية، فيقضون معظم أوقاتهم في الاجتماعات والبقاء لساعات متأخرة في العمل، وفي بعض الأحيان يجلب عمله لإنهائه في المنزل، تاركين زوجتهم في المنزل بمفردها تهتم بالأطفال والحيوانات فقط. حتى أنهم لا يمكنهم المناقشة في اي موضوع لأنه يكون متعب ومرهق وغير قادر على الاستماع لشكاوي الخاصة بزوجته، ولكن للتخلص من هذا يجب أن تتحدثون سويًا عن كيفيه قضاء وقت أكثر مع بعضكما وتوزيع المسئوليات بينكم.

اقرأ أيضا:

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان