رئيس التحرير: عادل صبري 12:48 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

4 حيل منزلية تجعل شعرك ناعما

4 حيل منزلية تجعل شعرك ناعما

المرأة والأسرة

حيل منزلية تجعل شعرك ناعما

4 حيل منزلية تجعل شعرك ناعما

رفيدة الصفتي 02 مارس 2016 10:43

يتميز الشعر الصحي بأنّه قوي ولامع وله بريق مميز وناعم، ولكن هناك بعض العناصر الروتينية التي تؤثر على الشعر، مثل تعرضه للحرارة المفرطة، أو للعوامل البيئية مثل طقس الشتاء الجاف، وهو ما يكون له آثار ضارة على الشعر.

 

ويساهم الشعر الصحي في أن تكون إطلالة المرأة مميزة تنعكس على جمالها، بعكس الشعر التالف أو الذي يحتاج لعناية واهتمام بسبب جفافه، أو احتوائه على القشرة، وهو ما يؤثر سلبًا على إطلالة المرأة.

 

يقدم موقع familyshare 4 حيل منزلية تجعل شعرك ناعمًا:

 

زيت الزيتون

 

ضعي حوالي 2 ملعقة طعام من زيت الزيتون أو أكثر اعتمادا على طول الشعر، وهناك عدد قليل من الخيارات من أجل استخدامه؛ فيمكنك تدفئته، أو مجرد استخدامه في درجة حرارة الغرفة، وللتغلب على رائحة زيت الزيتون يمكنك إضافة الزيوت الأساسية.

 

يحتوي زيت الزيتون على مواد مرطبة، والتي تساعد في تنعيم وترطيب الشعر، وعادة يمكنك استخدام هذا العلاج في المساء واتركي الزيت في لمدة 30 دقيقة إلى ساعة على شعرك، ثم اغسلي الشعر بالشامبو جيدا مرة أو مرتين حسب الحاجة، فقد يكون شعرك مزيتا قليلاً من المعتاد، ولكن بعد ذلك ستلاحظين أنَّ الشعر يتصف بالليونة وأكثر سلاسة، ويمكنك استخدام هذه الطريقة مرتين أو أكثر من مرة في الشهر.

 

زيت جوز الهند

 

علاج زيت جوز الهند هي مشابهة جدا لعلاج زيت الزيتون. فقط بدلاً من استخدام زيت الزيتون يمكنك استخدام زيت جوز الهند، وذلك من خلال استخدام حوالي 2 ملعقة طعام أو نحو ذلك، وضعيه في يديك حتى يذوب مع حرارة الجسم.

اترك الزيت لمدة 30 دقيقة على الأقل، وقومي باستخدامه عدة مرات في الشهر، ويعد زيت جوز الهند مرطب طبيعي، ويمكن استخدامه في كثير من الاستخدامات على الجسم كله.

 

خل التفاح

 

ضعي ½ كوب من خل التفاح مع كوب من الماء في زجاجة ضعيها في الحمام، واستخدميه كبخاخ بعد روتين الاستحمام العادي، ورشي منه ضباب على رأسك بأكمله، واتركيه لمدة دقيقة أو نحو ذلك ثم شطفه بالماء البارد.

هذه الخطوة تعمل على إزالة تراكمات المنتجات الصناعية مثل مثبتات الشعر، كما أنه يعيد درجة الحموضة لشعرك، وينصح باستخدام هذا الأمر مرة واحدة أو مرتين في السنة لأنه قوي جدًا على الشعر بسبب المحتوى الحمضي.

 

الزبادي وقناع العسل

 

ينصح به بعد الثلاث وصفات بالأعلى، ويمكنك استخدامه من خلال مزج 3 ملاعق من الزبادي السميك، و 2 ملعقة طعام من العسل جيدًا، حتى يصبح الخليط لزجًا قليلًا.

 

يمكنك وضع العجينة على جميع أنحاء شعرك لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم اشطفي شعرك بالماء الدافئ، ولا تتردد في الاستحمام بالشامبو بعد ذلك.

 

الزبادي مكون يعيد الرطوبة إلى الشعر بعد الجفاف، كما يساهم في تقليل حكة فروة الرأس أو قشرة الرأس، وخاصة مع إضافة العسل الذي يجعل الشعر متألقا.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان