رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو| 10 خضروات لم تسمع عنها من قبل

فيديو| 10 خضروات لم تسمع عنها من قبل

المرأة والأسرة

نبات رأس الكمان

فيديو| 10 خضروات لم تسمع عنها من قبل

رفيدة الصفتي 31 يناير 2016 11:34

خضروات تنمو في أطراف أخرى من العالم وربما لم تشاهدها قبل ذلك أو تسمع عنها من قبل، لكنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف المفيدة لجسم الإنسان.


وتدخل هذه الخضروات في أصناف مختلفة من الأطعمة التي يتم إنتاجها حول العالم، ورغم نُدْرَتها في أماكن أخرى إلى أنها تتواجد بكثرة في مواطنها الأصلية.

 

يقدم موقع "فوائد" 10 خضروات لم تسمع عنها من قبل:

 

1. الكسافا

يعود موطنه الأصلي إلى أمريكا الجنوبية، ويعد ثالث مصدر للطاقة في العالم، ويحتوي على الألياف والمعادن وفيتامين ج، وغني بالطاقة.

 

2. حب العزيز

يستخدم في أسبانيا كبديل للحليب بعد أن يتم عصره، ويمتاز بطعم حلو، ويمكن تناوله بعد نقعه في الماء الدافئ، ويفيد في علاج سوء الهضم، وفي تنشيط الدورة الدموية وفي الوقاية من سرطان القولون، بالإضافة إلى احتوائه على الألياف والفيتامينات

 

3. الرومانسيكو

يعود اسمه إلى إيطاليا، ويعني الرومانشي، وله خصائص تجمع بين القرنبيط والبروكلي حيث يشبههما، ويحتوي على مضادات للأكسدة، ويفيد في الحماية من أمراض السرطان، ويحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات والألياف.

 

4. رأس الكمان

قريب الشبه من آلة العزف الكمان، وهو أحد أنواع السرخسيات التي تستخدم خضار، وهو مصدر جيد لأوميجا 3، والألياف والحديد، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة النشطة.

 

5. الأوكا

نبات يزرع في أمريكا الجنوبية، ويشبة البطاطس والبطاطا الحلوة، من فئة النشويات، ويحتوي على الألياف والبروتين بالإضافة إلى الألياف وفيتامين ج.

 

6. الكرنب الساقي

نوع من أنواع الخضار يفيد في تقوية المناعة، ويجمع بين اللفت والقرنبيط والكرنب، وله قلب الكرنب، وسيقان تشبه البروكلي، كما يحتوي على الألياف ومضادات الأكسدة والمعادن.

 

7. الكرفس اللفتي

ينمو في دول البحر الأبيض المتوسط، ويحتوي على القليل من النشويات، ويؤكل مسلوقا أو من خلال الشوربة، كما يحتوي على البروتينات والفيتامينات.

 

8. الخرشوف الأورشليمي

لا يمت لاسمه بصله، ويعود في الأصل إلى شمال أمريكا، وله أوراق صلبة وناعمة الملمس، ويستخدم في الطب الشعبي في علاج مرض السكر في الدم، ويحتوي على كمية منخفضة من النشويات.

 

9. البروكلي الصيني

يدخل في نطاق واسع ضمن أكلات المطبخ الصيني، ويسمى باللفت الصيني أو كانلان، ويحتوي على الكالسيوم والفيتامينات والحديد، وبه كمية جيدة من المركبات الغذائية الضرورية للجسم.

 

10. الفاصوليا الطويلة

هي أحد أنواع الفاصوليا وتسمي بلونج يارد، ويتم زراعتها في جنوب شرق آسيا، وهي مصدر رائع للبروتين وغني بالفسفور والحديد والألياف، والبوتاسيوم والفسفور والحديد، وهي أحد البقوليات التي تمتاز بطول كبير.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان