رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تعرفي على فوائد التوت

تعرفي على فوائد التوت

المرأة والأسرة

للتوت فوائد عظيمة فلا تحرمي جسمك منها

تعرفي على فوائد التوت

رفيدة الصفتي 16 يناير 2016 22:20

 

يتميز التوت بثماره اللامعة  فهو من الفاكهة المفيدة للجسم، والتي لا تسبب عبئا على الجهاز الهضمي، بل تفيد في علاجات السمنة والأنظمة الغذائية التي تحتوي على سعرات حرارية أقل.

 

وقال الدكتور جميل القدسي سفير النوايا الحسنة للإنسانية في منظمة السلام الدولية التابعة للأمم المتحدة، متحدثا عن التوت: "‫‏الريسفيراتول الموجود في التوت له خاصية التأثير الخافض ‏للضغط الدموي الشرياني، وذلك من خلال معاكسته لتأثير الإنزيم المحول للأنجوتنسين، وهو يعمل بنفس مبدأ أدوية الكابتوبريل وإخوانه".

 

وأضاف في تدوينة له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "والتوت بالرغم من طعمه الحلو اللذيذ إلا أنه فقير بالسعرات الحرارية، فكل ١٠٠ غرام منه تعطي فقط ٤٣ سعرا حراريا، ولذلك ننصح به المرضى الذين ينوون تنزيل وزنهم والذين يحبون الطعم الحلو دون أن يعطيهم سعرات حرارية عالية".

 

وأوضح القدسي: "ويتميز التوت أيضا بغناه بمواد تعرف باسم ‏الأنثوسيانينيات، وهذه المواد تؤكد الفوائد الموجودة في التوت كمضاد للسرطان والالتهاب وأمراض ‫الخرف و‏الشيوخة التي تصيب ‫‏الدماغ، وليس هذا فقط فهذه المواد لها تأثير مضاد للبكتيريا و‏الالتهابات البكتيرية".

 

وتابع: "ولذلك كنا ننصح في حالة التهاب ‏اللوزات، أو ‫‏الطرق البولية و‏التناسلية بالإكثار من تناول التوت، لنقلل من حدة ‫‏البكتيريا وقوتها في هذا الانتان" .

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان