رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

12 "كورس" علميهم أبناءك في إجازة منتصف العام

12 كورس علميهم أبناءك في إجازة منتصف العام

المرأة والأسرة

استغلي الاجازة ونمي مواهب الأبناء

12 "كورس" علميهم أبناءك في إجازة منتصف العام

رفيدة الصفتي 13 يناير 2016 11:20

يوشك الأبناء على الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول، والذي تعقبها إجازة منتصف العام، ويسعى الآباء إلى البحث عن أماكن تفيد في تنمية هوايات أبنائهم، أو في تعليم أبنائهم حرفة جديدة، أو ممارسة فن يفيدهم في حياتهم فيما بعد.

 

وتسعى كل أسرة تعطي مصلحة أبناءها الاهتمام والأولوية في السعي وراء شغل أوقات الفراغ بما ينفع ولا يوقع ضررًا على أبنائهم، وكذلك بثّ روح المشاركة واكتشاف ما هو جديد، وتحفيز الشغف من أجل الإقبال على الفصل الدراسي الثاني بروح مستمتعة.

 

نقدم لك 12 دورة يمكنك إلحاق أبنائك فيها:

 

1. دورة التدريب الإعلامي للأطفال

 

تقدمها مؤسسة O2، وتهدف الدورة في تثقيف الطفل وتربيته إعلاميًا، وتعريفه على أنواع مختلفة من الميديا، وكيفية صناعتها وبالتالي تأثيرها عليه، والتدريب كله بيتم بشكل ترفيهي وألعاب مصممة خصيصًا لتنمية مهارات طفلك العقلية والإعلامية.

 

وسيتعرف الطفل على صناعة الأفلام، والإعلان، وألعاب الموبايل، وكيفية اختيار الأفضل والأنسب له، كما سيتدرب على عدد من المهارات كالملاحظة، والتحليل، ومهارات العرض والتقديم، والعمل مع الفريق، والخيال، والتقمص.

 

وتهتم هذه الدورة بالفئة العمرية من سن 8-12 سنة، ومن المقرر لها أن تبدأ في 22، وتحتوي على 8 محاضرات تعقد في الدقي، وسيتم ختام الدورة بحفل تخرج وتوزيع الشهادات بحضور أولياء أمور، ويمكنك التعرف أكثر من هنــــــــــــــــــــــــا

 

2. تعليم الزخرفة

 

هي ورشة لتعليم أساسيات ومبادئ فن الزخرفة، تقدمها مؤسسة شفشاون، ويحاضر في الورشة الفنان طه عبد الناصر، مدرس الخط العربي، وعضو لجنة التحكيم في مسابقة الأشراف الأولى الخط العربي.

 

تبدأ الورشة في 30 يناير بالدقي، ومفتوحة لكل المستويات ويتم متابعة كل متدرب حسب مستواه، وتستمر 4 مرات، ومن الأدوات التي يجب إحضارها؛ قلم رصاص، ومثلثين، وممحاة، وورقة شفاف كلك، بالإضافة إلى سكيتش، ولمتابعة التفاصيل هنـــــــــــــــــــــــا.

 

3. تعليم مبادئ الرسم للأطفال

 

تقدمها مدرسة الفسطاط للفنون في سوق الفسطاط، ويتعلم الطفل فيها مبادئ الرسم، وتستهدف الفئة العمرية من 6 إلى 15 سنة، وتشمل الورشة الخامات والأدوات بأسعار رمزية، ويمكنك متابعة التفاصيل هنـــــــــــــــــــــــــــا.

 

 

4. ورشة تعليم تقنيات الجلد

 

تبدأ رحلة تعليم تقنيات الجلد المختلفة في 15 يناير في سوق الفسطاط، ويقدمها الدكتور هيبي يوسف مدرس الأشغال الفنية بكلية التربية الفنية جامعة المنيا، وتشمل الورشة الخامات والأدوات بأسعار رمزية، ويمكنك متابعة التفاصيل من هنــــــــــــــــــــا.

 

5. كورس التصوير

 

كورس للبنات فقط، تقدمه مؤسسة بنفسج، وسيتعلم المشاركات فيه أساسيات التصوير الفوتوغرافي، وأنواع الكاميرات، ومثلث التعريض (aperture + shutter speed+ ISO)، كما سيعرفن أخطاء التصوير وكيفيه معالجتها، بالإضافة إلى أنواع التصوير.

 

التسجيل والحضور في الكورس المجاني بأولوية الحجز، والعدد محدود جدًا، ويبدأ في 15 يناير، ولمتابعة التفاصيل هنــــــــــــــــــــا.

 

6. تعليم النول للأطفال

 

تقام هذه الورشة في 16 يناير، وتستهدف الفئة العمرية من سن 7 وإلى 15 سنة، وسيتعلم الأطفال ما هو النول، وفي ماذا يتم استخدامه، وكيف يتم الاستفادة منه في تنفيذ أشياء جميلة بعيدة عن اللبس والسجاد.

 

وسيقوم الأطفال بتنفيذ قطعة حلى مستوحاة من التراث، أو صنع تابلوه صغير، ويشمل سعر الورشة الخامات بأسعار رمزية، ويمكنك متابعة التفاصيل هنــــــــــــــــــــا.

 

7. كورس البورتريه

 

يقدمه سنتر جاليليو من خلال الرسم بالرصاص والفحم والحبر، ويشتمل 16 محاضرة تستغرق الواحدة 3 ساعات في مدينة نصر، ويتعلم المشارك بالتركيز على الفورم أكثر من التركيز على الملامح، ويمكنك متابعة التفاصيل من هنـــــــــــــــــــــــا.

 

8. كورس تصميم الشخصية الكارتونية ومبادئ التحريك للأطفال

 

تقدم أبان أكاديمي كورس خاص للأطفال يتهم بتعليمهم أساسيات رسم الشخصيات الكرتونية، وليس فقط رسم الشخصيات المتعارف عليها، ويصنع الطفل شخصية كرتونية من وحي خياله، ويبتكرها، ويقوم بتحريكها بواسطة الورق.

 

ويقام الكورس في مدينة الشيخ زايد، ويستهدف الفئة العمرية من 8 إلى 15 سنة، ويبدأ في 17 يناير، ويمكنك متابعة التفاصيل من هنــــــــــــــــــــــا.

 

9. تعليم الطبخ

 

تهدف الورشة إلى تعليم الطفل الاعتماد على النفس، وتجربة أطعمة جديدة، وتنمية عادات صحية في الأكل، وكذلك تنمية الإبداع وروح المشاركة والعمل الجماعي عند ابنك أو ابنتك، كما يهدف إلى تنمية المهارات اليدوية والإتقان والتركيز والاستماع.

 

وتستهدف الفئه العمرية من 4 إلى 11 سنة، ويبدأ في 29 يناير، ويتعلم الطفل كيفية عمل عيش الفينو، والتوست، وساندوتشات بحشوات مختلفة، عومل أشكال مبهجة بالتوست، حوشوات البيض، والوافل الحادق والحلو، والكريب الحادق والحلو.

 

ويطالب المنظمون بإحضار كل طفل بالمريلة الخاصة بالطبخ، وعلبة يحمل فيها ما يبدعه، ويمكنك متابعة التفاصيل من هنــــــــــــــــا.

 

10. كورس الخزف للأطفال

 

ينظمه سنتر جاليليو فرع أرض الجولف للأطفال من سن 7 إلى 12 سنة، وتلغ مدته 8 محاضرات بواقع مرتين في الأسبوع، ويبدأ الكورس في 16/1/2016.

 

ويتسلم كل مشترك يجتاز الكورس بدرجة ٨٠٪ على الأقل ونسبة حضور لا تقل عن ٧٥٪ من عدد المحاضرات شهادة تقدير معتمدة من سنتر جاليليو المعتمد من الأكادمية الدولية للفنون، وجامعة ساوثويسترن بالولايات المتحدة الأمريكية، ويمكنك متابعة التفاصيل من هنــــــــــــــــــــــا.

 

11. ورشة تعليم الإكسسوارات والحلي

 

وتهدف الورشة إلى الوصول بالمتدرب لاتقانه طرق عمل الإكسسورات بما يشمل؛ التعرف على الأدوات والخامات والتعرف على أماكن بيعها، ومعرفة طرق التشكيل للسلك، وتعلم التقنيات المختلفة لكل الإكسسورات العصرية، وتعلم المبادئ الأساسيه لتصميم الحلي، وتنفيذ جميع أشكال الخواتم والسلاسل والأساور والميداليات.

 

وسيتم في نهاية الورشة التعاقد مع المتدربين لتوزيع منتجاتهم ودعم مشاريعهم، وتبلغ مدة الكورس 4 محاضرات كل واحدة 4 ساعات، ويمكنك متابعة التفاصيل من هنــــــــــــــــــــــــا.

 

12. كورس أساسيات الرصاص والفحم والحبر

 

وسيتعلم المشارك أساسيات الرسم بخامة الرصاص والفحم والحبر، ورسم الطبيعة الصامتة، والخامات المختلفة مثل الفخار، والزجاج، والمعادن، والقماش، بالإضافة إلى دراسة المنظور، والرسم بالنسب الصحيحة، والتظليل.

 

ويبدأ الكورس في 16 يناير، ويتسلم كل من اجتاز الدورة بدرجة ٨٠٪ على الأقل، ونسبة حضور لا تقل عن ٧٥٪ شهادة تقدير معتمدة من سنتر جاليليو المعتمد من الأكاديمية الدولية للفنون، وجامعة ساوثويسترن بالولايات المتحدة الأمريكية، ويمكنك متابعة التفاصيل من هنـــــــــــــــــــــــــــــــا.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان