رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ابتكار جهاز يساعد الجنين على تعلم النطق مبكرًا

ابتكار جهاز يساعد الجنين على تعلم النطق مبكرًا

وكالات 09 يناير 2016 18:12

قالت شركة "بايبي بود" إنها بصدد إطلاق منتج هو كناية عن آلة يتم إدخالها داخل الرحم ليستمتع الجنين بالموسيقى قبل انتهاء فترة الحمل.

 

وذكر موقع الشركة أن الأطفال يتعلمون الكلام استجابة للتحفيز عن طريق الأصوات وخصوصاً الأصوات الملحنة. وجهاز "بايبي بود" يعطي فرصة تحفيز الجنين للاستجابة للمؤثرات الصوتية، ما يساعد الجنين على تعلم النطق بشكل مبكر.


وأضافت الشركة أنه "تم تجربة الجهاز على أجنة وقاموا بتحريك روؤسهم وأفواهم كما لو كانوا يحاولون الغناء"، مشيرة إلى أن "من المدهش رؤية رد فعل المؤثرات الموسيقية على الجنين".

 

وظهر جهاز "بايبي بود" ضمن أبحاث قام بها علماء في معهد "ماركيز" ببرشلونة عن آثار الموسيقى في بداية حياة الجنين وتأثيرها على الدماغ البشري. ووصفت الجهاز بأنه "محفز للتعلم، ويلعب دوراً في التواصل الاجتماعي لدى الطفل مستقبلا".

 

وذكرت الدراسة أن النتائج أظهرت استجابة الجنين للموسيقى بتحريك الفم واللسان، مضيفة أن الجهاز يعمل على تحفيز الأطفال لسماع الموسيقى في الأشهر الأولى من حياتهم، وله آثار إيجابية على نمو العقل. وأضافت أن "الجنين يمكنه إدراك اختلافات الأصوات وتمييزها داخل بطن الأم، ولكن لا يمكنه تمييز الأصوات الخارجية".
 

وأوضحت أنه تم تشغيل الموسيقى على بطن الأم من خلال سماعات بمقدار 98.6 ديسبل، ولم يظهر أي رد فعل على الطفل، فيما استجاب الجنين للموسيقى عند وضع الجهاز داخل الرحم بقوة 54 ديسبل.

اقرأ أيضا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان