رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سكراب ومقشر طبيعي لجلدك في المنزل

سكراب ومقشر طبيعي لجلدك في المنزل

المرأة والأسرة

استخدمي سكراب السكر في تقشير في إزالة الجلد الميت

سكراب ومقشر طبيعي لجلدك في المنزل

رفيدة الصفتي 06 يناير 2016 10:03

أكدت خبيرة التجميل دينا الجارم أن الجسم يقوم بتجديد خلاياه باستمرار، وأن الخلايا الجديدة تنمو في طبقة الجلد الداخلية العميقة حتى تتشكل، ثم تقوم بدفع الخلايا الميتة إلى طبقة الجلد الخارجية،والتي تبدأ بالتلاشي في صورة قشور غير ملحوظة.

 

وقالت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك : "لكن للأسف مش بتقع كلها بيظل جزء منها معلق لفترة طويلة، وتتراكم كل الخلايا الميتة فوق بعضها وتغلق المسام وتسبب الحبوب والأماكن الداكنة".

 

وذكرت الجارم أن هذه المشكلة تحتاج إلى ما يعرف بالاسكرابات، والتي تكون إما باستخدام السكر أو الملح وباستخدام فرشاه من السنون الطبيعية، لافتة إلى أن استخدام الملح والسكر مع زيوت طبيعية يجعل التركيبة غنية، وكذلك حتى لا تجرح حبيبات السكر والملح الجلد.

 

وعن فوائد اسكراب السكر للجسم ، أكدت خبيرة التجميل أن السكر مثالي للبشرة الحساسة، وله خصائص مضادة للتجاعيد عندما يستخدم باستمرار على الأقل مرتين أسبوعيا، كما أنه مصدر طبيعي لحمض الجليكوليك اسيد،وهو أحد أحماض الألفا هيدروكسي أسيد.

 

وأضافت: "الألفا هيدروكسي أسيد هي مركبات طبيعية موجودة طبيعيا في السكر واللبن، والجلد المتوازن يعتمد عليها في إنتاج عوامل مرطبة طبيعية تساعد على جذب الرطوبة والاحتفاظ بها، وهذا الذي يحافظ على جعل الجلد ممتلئ ويظهر في صوره شابة".

 

وتابعت: "تسمى هذه الأحماض بالمقشرات الطبيعية ومضادات الأكسدة، ومنها حمض اللبن، وهذا سر جمال كليوباترا لانها كانت تنقع جسمها في اللبن، واللبن غني باللاكتيل أسيد الذي يزيل الخلايا الميتة من الجلد ويرطبه، كما أن السكر يرفع إنتاج نمو الخلايا الجديدة، ويكسر البروتين الذي يعلق الخلايا الميتة بالبشرة، وأفضل أنواع السكر هو البني وسكر القصب".

 

طريقة عمل اسكراب طبيعي للجسم في المنزل

 

المكونات:

1 فنجان سكر  

2 فنجان شوفان ناعم

6 ملاعق زيت جوز الهند

توضع كل هذه المنتجات مع بعض وبعد ذلك يوضع زيت الزيتون

 

طريقه الاستخدام:

يوضع على الجسم قبل الاستحمام، ويتم فرك الجسم به من الأسفل إلى الأعلى ويشطف جيدا.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان