رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

6 نصائح تشعر طفلك بأهميته

6 نصائح تشعر طفلك بأهميته

المرأة والأسرة

يحتاج الأبناء إلى الشعور بالاهتمام من وقت لآخر

6 نصائح تشعر طفلك بأهميته

رفيدة الصفتي 30 ديسمبر 2015 10:44

كل طفل مهم لدى والديه، وهناك رابطة خاصة من الحب موجودة بين الآباء والأبناء، ولكن من الضروري جدًا أن يدرك الأبناء هذه الحقيقة في كثير من الأحيان، بحيث لا يتفاقم عندهم الشعور بالتجاهل أو الإهمال.

 

أفضل هدية يمكن أن يقدمها الآباء لأطفالهم هو أن يجعلوهم يشعرون بأنهم مهمون بالنسبة لهم، ولكن في وتيرة الحياة اليومية السريعة؛ حيث يعمل كلا الأبوين، ويشعر الأطفال في بعض الأحيان بالتجاهل أو الإهمال من قبل آبائهم، فإنهم يحتاجونها تأكيدًا من وقت لآخر أنهم أشخاص مهمون.

 

وهناك العديد من الطرق التي يقدمها indiaparenting يمكن أن تجعل الأطفال يشعرون بالحب والاهتمام:

 

اعرض الحب

 

ليس هناك من ينكر حقيقة أن الآباء يحبون أطفالهم، ولكن عرض حبك لأطفالك مهم جدًا، كما يجب أن تكون أفعالك تجعلهم يشعرون بأنك تحبهم، والأمر لا يحتاج إلى شرائها هدايا أو لعب باهظة الثمن، ولكن قضاء لحظات بسيطة مع أطفالك تكون كافية بشكل أفضل .

 

قد تبدو بعض الأنشطة مملة لكم ولكنها قد تكون مهمة جدا لطفلك، لذلك حاول المشاركة معه فيها، وامنحه عناقا أو قبلة بين الحين والآخر، حتى تجعله يشعر أنك موجود دائمًا من أجلهم.

 

إشراكهم في صنع القرار

 

دع أطفالك يتعلمون أيضا اتخاذ القرارات، وهذه النقطة تعطيهم زيادة في الثقة بأنفسهم، وأنها ستكون واضحة معهم أكثر في المستقل، لذا اسمح لهم بالبدء من خلال اتخاذ قرارات صغيرة أولا.

 

يستطيع الآباء السماح لأطفالهم لهم بأن يقرروا ما اللباس الذي يودون ارتداءه، أو أي لعبة يودون اللعب بها، دعهم يبدأون وامنحهم المهام الصغيرة للقيام بها، مع تقديرك المستمر لعملهم.

 

احترام مشاعرهم

 

يملك الأطفال قلبًا رائعًا، ومشاعر جياشة لذا يجب على الآباء الاستماع لهم مهما كانوا مشغولين، ولا يجوز أبدًا تجاهلهم عندما يتحدثون إليك.

 

يجب عليك أيضًا ألا تنتقد أطفالك، لأن هذا قد يؤثر على الثقة بأنفسهم، كما يجب احترام خياراتهم وقراراتهم، فكل طفل فريد من نوعه ومختلف عن أقرانه الآخرين، لذا أوقف المقارنات، واقبل بأطفالك كما هم على حقيقتهم.

 

قضاء الوقت مع أطفالك

 

أيا كان الوقت الذي تقضيه مع أطفالك، فاجعل تلك اللحظات ذكريات خاصة وجميلة بالنسبة لهم يعتزون بها إلى الأبد، مثل قراءة كتاب معهم، والتحدث معهم حول يومهم في المدرسة، أو تسألهم عن أصدقائهم.

 

يجب على الآباء التفاعل مع أطفالهم، والتخطيط أو رسم جدول أعمالك بحيث يكون هناك وقت محدد يمكنك فيه قضاء بعض الوقت مع أطفالك.

 

اللعب مع أطفالك

 

لعب بعض المباريات الحيوية مع أطفالك أمر مهم على الأقل خلال عطلة نهاية الأسبوع، اجعل اللعب معهم متعة طوال الوقت، وعلى الرغم من أن الأطفال يلعبون مع أصدقائهم، لكنهم يشعرون أنهم في حالة جيدة إذا كان بإمكان آبائهم أيضا أن يلعبوا معهم مرة واحدة من حين لآخر.

 

يمكن أن تكون اللعبة هي معركة الوسائد قبل النوم،  أو حل لغز معهم والسماح لهم الفوز في المباراة، أو الرياضة والشطرنج ومنحهم متعة الشعور بالفوز.

 

مساعدة أطفالك

 

يمكن للآباء أن يفعلوا الكثير لمساعدة أطفالهم في جعلهم يشعرون بأنهم مهمون بالنسبة لهم، لأنهم لن يبقوا في مرحلة الطفولة إلى الأبد.

 

ينمو الأطفال سريعًا جدًا، لذا فإن اللحظات التي يتم قضاؤها معهم مهمة جدًا، وكذلك أيضا مساعدة الأطفال بأن يشعروا بأنهم أشخاص مسؤولون وثقة.

 

قضاء الوقت معهم والاستمتاع بكل لحظة تعكس الطاقة الإيجابية في أطفالك، وتدعهم يشعرون بالرضا عن الآباء وعن أنفسهم، وكذلك يشعرون بأهميتهم.

 

ينسى الأبناء لحظات جميلة من مرحلة الطفولة، ولكن المشاعر تظل معهم وتصاحبهم عندما يكبرون، لذا يجب على أطفالك أن يكبروا ويكبر شعورهم بأنهم مهمون.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان