رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بسبب انستجرام 5 أسباب تهدم ثقة المراهقات

بسبب انستجرام  5 أسباب تهدم ثقة المراهقات

المرأة والأسرة

ابنتك قد تشعر وكأن حياتها ليست عادلة كما في الصور المثالية التي تشاهدها على انستاجرام

بسبب انستجرام 5 أسباب تهدم ثقة المراهقات

رفيدة الصفتي 21 ديسمبر 2015 08:10

فكرة لم تكن لتتصورها عندما كنت طفلاً، ولكنها في عصر أولادك لها وجود، بل أصبحت هامة عند الكثير مثل الحياة نفسها، إنها مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة المواقع القائمة على عرض الصورة أكثر.

 

وبالتالي، فمن الضروري أن تساعدي أولادك وخاصة فتياتك المراهقات على تعلم الفصل بين قيمة مواقع التواصل الاجتماعي وحياتهم الشخصية، حتى لا تتأثر نقاط القوة في شخصيتهم، أو تنهدم ثقتهم في أنفسهم بسبب إنستجرام.

 

وهنا خمسة أشياء يقدمها فاميليشير تهدم ثقة المراهقات بأنفسهن بسبب اينستاجرام:

 

إذا لم تحصل على ما يكفي من الإعجاب

 

إنستجرام بالنسبة للمراهقين ليس أكثر من منصة للبقاء على اتصال مع أصدقائهم، كما أنه وسيلة لإبراز أنفسهم وحياتهم. كما تقوم ابنتك بالنقر على الصورة المفضلة لها وإبداء "like" وتنتظر الحصول على أكبر عدد ممكن المعجبين كما صديقاتها، ولكنها عندما لا تجد التوقع المأمول، فإنها قد تعتقد أنّ هناك شيئًا خطأ حدث معها.

 

لماذا لا أبدو مثلها؟

 

من المستحيل بالنسبة لابنتك أن ترى الصور المتكررة لمن تتابعهم دون مقارنة نفسها مع الفتيات والنساء الأخريات، فالأمر يحدث تقريبا دون وعي منها.

 

تشعر الفتاة بأنها أقل شأنا ولا تبدو جميلة أو نحيفة أو أي شيء آخر مثل الشخص الذي تتابعه، وتسعى لفعل أي شيء حتى لتبدو مثل الفتيات اللاتي ترى صورهن على شاشتها.

 

الترشيحات

 

يقدم إنستجرام أكثر من 20 شخصية كترشيحات لابنتك، ويمكن استخدامها لتغير صورها حتى تبدو أفضل ما يمكن. المشكلة هي أن ابنتك يمكن أن تصبح معتمدة بشدة على هذه الترشيحات، وتصبح غير قادرة على تقبل نفسها ببساطة كما هي.

 

توقعات كاذبة

 

الحياة ليست مثالية، ولكن ابنتك قد تشعر وكأن حياتها ليست عادلة إذا كان كل شيء لن يكون في طريقها في كل وقت أو حياتها ليست تماما كما في الصور المثالية التي تشاهدها على انستجرام في الواقع،  فإن وسائل الإعلام الاجتماعية ليست الحياة الحقيقية، إنها على العكس من ذلك.

 

اختفاء الذات

 

شعور ابنتك حول نفسها يكون في مرحلة الخطر، عندما تقضي وقتها في إسقاط جزء من نفسها موجود فقط على المستوى السطحي. فسرعان ما تحصل على إعجاب في حين أنها لم تعد قادرة على أن تكون هي الذات الحقيقية أمام الآخرين، خوفًا من أن ذلك لن يتزامن مع نظرة الآخرين لها. 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان