رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

داليا الشيمي: الملل وراء تطلع الزوج لامرأة أخرى

داليا الشيمي: الملل وراء تطلع الزوج لامرأة أخرى

المرأة والأسرة

د. داليا الشيمي

داليا الشيمي: الملل وراء تطلع الزوج لامرأة أخرى

رفيدة الصفتي 13 ديسمبر 2015 08:49

يتزوجان عن حب واقتناع فيراها أجمل النساء قبل الزواج، ويعد الأيام والليالي حتى يجمعهما سقف واحد، ولكن سرعان ما يتبدل الحال، ويشعر وكأنها ليست بالمستوى المطلوب الذي كان يريده.

 

ويسعى الزوج للتطلع للكمال- بوجهة نظره- ويعيش في تشتت وحيرة وتعب بسبب عدم اقتناعه بزوجته والسعي وراء أخريات يصفهن بالجميلات، وكأن زوجته لن تكون جميلة أبدا.

 

وترى الدكتورة داليا الشيمي خبيرة علم نفس الأزمات، ومديرة مركز عين على بكرة للمساندة النفسية والتنمية الأسرية، أن الموضوع يرجع في أساسه إلى عدة أسباب.

 

وقالت الشيمي في تصريح خاص لمصر العربية: "السبب الأول في هذه المشكلة أننا أحيانا نتزوج بعيون الآخرين مش بدماغنا، يعني نحسبها باللي بيقوله الناس انه كويس زي انها طيبة مالهاش في حاجة بتسمع الكلام، وهكذا وممكن يكون بعض ده غير مناسب لنا".

 

وذكرت المستشارة الأسرية السبب التاني، وهو "أننا نتكلف كثيرا في الخطوبة، بدون ما نعرف ان ده احنا هندفع تمنه".

 

وطالبت الشيمي جميع الشباب أن يفهموا "هما عاوزين إيه من البداية وأن يحددوا المواصفات التي تغطي هذه الاحتياجات، كوقاية لهذه المشكلة".

 

بالإضافة للسببين السابقين أضافت خبيرة علم نفس الأزمات سببا آخر لتطلع الزوج لزوجة أخرى وهو "الملل الزوجي"، معتبرة أن الحل يكمن في "تغيير روتين الحياة مع بعض مش اننا نغير بعض، إلا لو كان هناك خداع يستدعي الانفصال".

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان