رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

هويدا الدمرداش: استمع لشريك حياتك بحرص.. وإياك وتجاهل مشاكله

هويدا الدمرداش: استمع لشريك حياتك بحرص.. وإياك وتجاهل مشاكله

المرأة والأسرة

هويدا الدمرداش، مستشارة العلاقات الأسرية

هويدا الدمرداش: استمع لشريك حياتك بحرص.. وإياك وتجاهل مشاكله

رفيدة الصفتي 31 أكتوبر 2015 13:27

طالبت هويدا الدمرداش مستشارة العلاقات الأسرية، الزوجين بالاستماع إلى بعضهما البعض باهتمام وحرص شديدين، وعدم تجاهل المشاكل، أو وصفها بأنها تافهة.

 

وأشارت دمرداش إلى أن استعمال النقد من أجل لفت نظر الآخر للاحتياجات المطلوبة، يعد أسلوبا سيئا، كما أن شره أكبر من نفعه.

 

وقالت في تدوينة لها عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحت عنوان علمني الناس: "زوجة، جوزها ابتدى يعمل تشات مع واحدة تانية.. لما لاحظت خافت تواجهه ولجأت لي.. والحمد لله أنها ما واجهتوش".

 

وتابعت: "المهم هي بتعيط، وتقول لي أنا مهتمة جدا بنفسي في البيت، وبيقولوا علي موديل، وينفع صوري تنزل في مجلات الأزياء، وواخده بالي منه ومن طلباته"، متسائلة: "هو عايز إيه أكتر من كده؟"

 

وأضافت مستشارة العلاقات الأسرية: "أكيد بيقول حاجات محتاجها وانتي ما أخدتيش بالك"، لافتة إلى أن الزوجة "قالت لي هو كلامه كله نقد ومفيش تقدير وبيشتكي من حاجات تافهة".

 

وتابعت: "خليتها تكتب لي الحاجات التافهه دي لقيته بيقول لها الجمل دي: "انتي مش حاسه ان بيتنا ده بيتك"، و"السرير هنا بيشوكك وسريرك عند أهلك عسل"، و"بتروحي عند أهلك تاكلي وأنا معايا لأ ".

 

وعلقت الدمرداش قائلة: "الزوج كان بيرسل احتياجاته على شكل جمل نقد واتهام، هي ما فهمتش المقصود وبالتالي اديته حاجات تانيه غير اللي هو عايزها، وبالتالي دور على حد تاني يملا احتياجاته.. وهي المشاركة في تفاصيل الحياة البسيطة".

 

وتحت شعار "علموني الناس" قالت مستشارة العلاقات الأسرية: "أني أهتم بأني أسمع طلباتهم واحتياجاتهم حتى ولو من خلال نقدهم".

 

ونصحت الدمرداش الزوجين قائلة: "اسمع لشريكك بحرص، وإياك أن تتجاهل مشاكله، وتقول عليها مشاكل تافهة "إنما تؤتى البيوت مما يطلق عليه مشاكل تافهة"، لافتة إلى أن "استعمال النقد للفت نظر الآخر للاحتياجات المطلوبة أسلوب سيء وشره أكبر من نفعه".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان