رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

10 نصائح تجعل رائحة عطرك مذهلة

10 نصائح تجعل رائحة عطرك مذهلة

المرأة والأسرة

رش العطر الخاص بك بعد الاستحمام مباشرة وقبل إرتداء الملابس

10 نصائح تجعل رائحة عطرك مذهلة

رفيدة الصفتي 30 أكتوبر 2015 12:08

 

يستخدم الإنسان العطور ليكسب من خلالها الروائح الذكية التي تنتشر حولها وفي الجو المحيط به، ولكن غالبا ما يعاني من قلة جودتها، وانعدام رونقها بعد فترة من الزمن.

 

وللعطور طرق للحفاظ على رائحتها مهما طال الزمن، كما أن لكل بشرة طريقة تساعد على الحفاظ على رائحة العطر لمدة أطول.

 

وهناك عادات خاطئة تؤثر على سلامة العطور أو البشرة عموما، وكذلك تؤثر على بقاء الرائحة لفترة أطول على جسم الإنسان.

 

نقدم لك 10 نصائح تجعل رائحة عطرك مذهلة:

 

1. إذا كنت تريد أن تحافظ على العطور لفترة أطول، لا تخزنها في الحمام، أو الأماكن الدافئة الرطبة، فالحرارة والضوء والرطوبة تكسر جزيئات العطور وتقلل من جودتها، وبدلا من ذلك، قم بتخزينها في أماكن جافة وباردة في الغرفة الخاصة، وبعيدا عن النوافذ.

 

2. ادهن أماكن النبض في جسمك بالفازلين قبل رش العطر حتى تستمر الرائحة لفترة أطول، عكس ما لو كنت تضع العطر على البشرة الجافة.

 

3. البشرة الدهنية تحتفظ بالعطور لفترة أطول، لذلك إذا كان لديك جلد الجاف، استخدام مرطب لأول مرة للمساعدة في الحفاظ على الرائحة.

 

4. رش العطر الخاص بك بعد الاستحمام مباشرة وقبل إرتداء الملابس، لأن رطوبة الجلد تساعد على حفظ الرائحة، وهذا أيضا يمنع العطر من تلطيخ الملابس الحساسة أو المجوهرات.

 

5. لا تفرك العطر على معصميك بعد رشه، لأنك إذا فعلت عكس ذلك فسوف تجبر رائحته على الاختفاء أسرع مما هو مقصود، وهو ما يجعل رائحة العطر لا تستمر طويلا.

 

6. استهدف نقاط النبض والمناطق الدافئة على جسمك عند رش العطر، كي تدوم رائحة العطر لفترة أطول، والمناطق الدافئة تساعد على نشر العطر في جميع أنحاء الجسم بأكمله.

 

7. لرائحة أخف، قم برش العطر في الهواء وامشي ببطء نحوه، فإن الرذاذ سيتوزع بالتساوي في جميع أنحاء الجسم، وهذه الطريقة تتناسب مع المناسبات التي لا تريد فيها رائحة قوية.

 

8. رش العطر الذي يحتوي على الكحول مباشرة على شعرك سوف يجففه، لذلك قم برش العطر على الفرشاة قبل استخدامها على شعرك، الذي سيكون معطرا بخفة وغير معرض للتلف.

 

9. قم برش وسادتك بالرائحة المفضلة لك، ولكن بطريقة هادئة قبل أن تتوجه إلى السرير لمساعدتك على النوم بشكل أفضل.

 

10. خذ قطعة من القطن ورشها بعطرك المفضل وضعها في كيس محكم، ويمكنك تمريرها بلمسة سريعة في قبضتك طوال اليوم، بدلا من حمل زجاجة عطر بأكملها.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان