رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أطعمة تحارب اضطرابات الجلد

أطعمة تحارب اضطرابات الجلد

المرأة والأسرة

الأفوكادو واحد من الأطعمة المفيدة لصحة الجلد

أطعمة تحارب اضطرابات الجلد

رفيدة الصفتي 28 أكتوبر 2015 16:03

هل تعاني من وجود مشاكل في البشرة؟ ويسيطر عليها الجفاف؟ أو تعاني من خشونة في جلدك، أو تشعرين بأنه عكس ذلك أي زيتي أيضا؟

 

مشاكل الجلد يمكن أن تؤدي إلى العديد من القضايا؛ فهي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الثقة واحترام الذات، وهو ما يطرح تساؤلا؛ ما الذي يمكنك القيام به حيال ذلك؟

 

نقدم لك 10 أطعمة لمحاربة اضطرابات الجلد:

 

1- العنب البري

 

العنب البري يتكدس بفيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، ويساعد أيضا على التخلص من مشاكل الجلد مثل الندبات والتصبغ.

 

الخاصية المضادة للأكسدة تساعد على القضاء على الجذور الحرة المسببة الضرر للجلد، ويمكنك أيضا أن تفكري في غير ذلك من مصادر المواد المضادة للاكسدة مثل الشوكولا الداكنة.

 

2-  الأسماك الدهنية

 

الأسماك الدهنية مثل الماكريل والسلمون والسردين مفيدة جدا للبشرة، فهي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية، وهي دهون صحية وضرورية لبشرة نضرة ومتوهجة.

 

3 - الحبوب الكاملة

 

بدلا من أن تستهلكي الخبز الأبيض والمعكرونة والأطعمة التي هي معروفة برفع مستويات الأنسولين، أعيدي النظر في هذا الأمر واتجهي لاختيار القمح الكامل، أو خبز متعدد الحبوب حتى تضمني الابتعاد عن مشاكل الجهاز الهضمي، وهو ما سينعكس على بشرتك وجلدك.

 

4-  المياه

ابتعدي عن مشروبات الطاقة، والمشروبات السكرية التي يمكنها أن ترفع مستويات الأنسولين في الجسم، واستبدلي ذلك بالمياه لضمان تحسن البشرة، والابتعاد عن جفافها

 

5 - الشاي الأخضر 

 

واحد من أفضل العلاجات للبشرة السيئة، هو الشاي الأخضر الذي يحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد على إزالة الندوب، وقد تبين أيضا أنه يفيد في مكافحة آثار الشيخوخة، ومصدر جيد من الماء.

 

6 - الزبادي 

 

هو واحد من أفضل الأطعمة المفيدة في حسن المظهر، والتي تظهر الجلد بشكل صحي، ويحتوي اللبن على مواد تفيد في مساعدة عملية الهضم، والتي تقضي على مشاكل الجهاز الهضمي أو ما يترتب عليها مثل التهاب الجلد.

 

7- البطاطا الحلوة 

 

تحتوي البطاطا الحلوة على فيتامين (أ)، وهو واحد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجلد، والذي يساعد بشكل فعال في الحد من التجاعيد وآثار الشيخوخة، ومن الأفضل لك أن تكون البطاطا الحلوة في النظام الغذائي الخاص بك.

 

8- القرنبيط 

 

واحدة من الخضراوات الأكثر شعبية، وهو غذاء صحي للجلد، وواحد من أفضل المغذيات للبشرة وصحة الشعر، فهو يحتوي على فيتامين E الذي يساعد على إبقاء الجلد رطبا.

 

كما يحتوي البروكلي أيضا على المواد الغذائية الأساسية الأخرى مثل الفيتامينات A و C، وكلاهما يساعد في القضاء على الجذور الحرة، ومكافحة الشيخوخة، بسبب المواد المضادة للاكسدة التي يحتوي عليها.

 

9 - الأفوكادو 

من المواد الغنية بالدهون الصحية والمواد الغذائية الأساسية الأخرى مثل الفيتامينات A و C، وهو واحد من الأطعمة المفيدة لصحة الجلد، والقضاء على التصبغ، والندبات ويساعد على تعزيز البشرة.

 

هناك العديد من وصفات قناع الوجه يتم استخدام الأفوكادو فيها، وذلك بسبب خصائصه المطرية والمفيدة لصحة الجلد، ومع ذلك، فإنه يمكن أن يكون له آثار عكسية على انسداد المسام لذوي البشرة المعرضة لحب الشباب

 

10 - فيتامين دي 

 

ويحصل عليه الجسم من خلال التعرض لأشعة الشمس، وله أهمية خاصة في محاربة خطوط الشيخوخة، والقضاء على الجذور الحرة.

 

عادة، يمكنك الحصول على الكمية المطلوبة من فيتامين D في النظام الغذائي الخاص بك من خلال المكملات الغذائية

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان