رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تعلمي الإنجليزية مجانا وساعدي أطفالك في مذاكرة دروسهم

تعلمي الإنجليزية مجانا وساعدي أطفالك في مذاكرة دروسهم

المرأة والأسرة

تعلمي الإنجليزية واقتربي من أطفالك

تعلمي الإنجليزية مجانا وساعدي أطفالك في مذاكرة دروسهم

رفيدة الصفتي 27 أكتوبر 2015 11:42

تمثل اللغة الإنجليزية حجر عثرة عند كثير من الأمهات اللاتي يستذكرن لأطفالهن، وهو ما يؤثر على أداء الطفل بسبب ضعف الأم في اللغة.

وتسعى الكثير من الأمهات إلى تحسين مستواها في اللغة الإنجليزية، ولكن لضيق الوقت وارتباطات الأسرة غالبًا ما يتأجل الأمر لأجل غير مسمى.

 

يقدم لك موقع إدراك فرصتك في تعلم اللغة الإنجليزية، وهو منصة إلكترونية عربية "للموكس" بالشراكة مع "إدكس"، وهي مؤسسة مشتركة بين جامعتي هارفرد ومعهد ماسشوستس للتكنولوجيا، وهي تأتي بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا العبدالله للتعليم والتنمية.

 

وتفتح "إدراك" المجال للمتعلمين العرب للالتحاق عبر شبكة الإنترنت بمساقات متوفرة من قبل أفضل الجامعات العالمية مثل هارفرد، معهد ماسشوستس للتكنولوجيا، ويوسي بركلي مع إمكانية الحصول على شهادات إتمام، ومن الجدير بالذكر أن كافة المساقات على منصة "إدراك" مجانية.

 

ماذا ستتعلمين؟

 

ويهدف هذا المساق إلى مساعدتك في تعلم المحادثة في اللغة الإنجليزية، التي يمكنك استخدامها في حياتك اليومية، والمصطلحات الأساسية مثل الأرقام ومعرفة الوقت، وكذلك نصائح لطريقة اللفظ الصحيحة، وعرض أمثلة عن كيفية اختلاف اللغة الإنجليزية عن اللغة العربية، التي من الممكن أن تكون مفيدة لعملية الفهم، كما يقدم لك أفضل الطرق والأساليب لدراسة اللغة، لمساعدتك على أن تكوني أكثر كفاءة.

 

لا يشترط الكورس شروطًا محددة من أجل التقديم، أو المشاركة فيه، فهو يستهدف المبتدئين، كما سيفيد أصحاب المستوى الأعلى من المبتدئين عن طريق منحهم فرصة لممارسة اللغة، والاستفادة من النصائح القيمة.

 

ويستند هذا الكورس على خبرة المجلس الثقافي البريطاني في تعلم وتعليم اللغة الإنجليزية، ويشتمل على فيديوهات قصيرة لمجموعة من المتعلمين الناطقين باللغة العربية، وسيتم تقديم هذه الفيديوهات والتعليق عليها من قبل مدرس لغة إنجليزية خبير من المجلس الثقافي البريطاني.

 

كما سيقوم المدرس بإلقاء الضوء باللغة العربية على نقاط هامة متعلقة باللغة، وإعطائك نصائح مفيدة. كما ستحظى بالعديد من الفرص لممارسة اللغة من خلال اختبارات سريعة، ومناقشات، من خلال استخدام برمجيات تم تطويرها خصيصاً لمساعدتك على تذكر كلمات وجمل جديدة.

 

ويقدم الكورس آلن كينان، وهو مدرس لغة إنجليزية في المجلس الثقافي البريطاني في عمان، بالأردن. ويحمل شهادة ماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية للناطقين بلغات أخرى من جامعة كوينز في بيلفاست.

 

وإسماعيل السماعيل وهو مدرس لغة الإنجليزية بالمركز الثقافي البريطاني في عمان- بالأردن، وحاصل على درجة الماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية من جامعة البعث في سوريا، بالإضافة إلى شهادة السلتا (وهي شهادة تعليم اللغة الإنجليزية للبالغين) من جامعة كامبريدج البريطانية.

 

يمكنك التسجيل والمشاركة في الكورس من هنــــــــــــــــــــــا

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان