رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

10 علاجات منزلية لوقف القيء

10 علاجات منزلية لوقف القيء

المرأة والأسرة

القيء هو تفريغ لمحتوى المعدة في جسم الإنسان

10 علاجات منزلية لوقف القيء

رفيدة الصفتي 25 أكتوبر 2015 10:56

القيء هو تفريغ لمحتوى المعدة في جسم الإنسان، ويمكن أن يكون بسبب وجود مخلفات، أو تسمم الغذائي، أو خلل في المعدة. أيًا كان السبب فإن التقيؤ يمكن أن يستنزف الطاقة، ويسبب ​​لك شعورا بالضيق.

 

والشعور الذي يسيطر على الإنسان قبل التقيؤ يسمى الغثيان، ويصاحبه أعراض منها التعرق، وانخفاض ضغط الدم، وازدياد في إفرازات اللعاب. وعندما يبدأ التقيؤ فإن الشخص يتوقف عن التنفس.

 

كما يغلق كل من سقف الحلق والحنجرة، وتسترخي العاصرة العلوية المرئية بينما المريء والمعدة، وتكون بوابة المعدة وقناتها في حالة انقباض متزامن مع انقباضات عضلات البطن.

 

يقدم لك موقع "العلاج المنزلي" أهم 10 علاجات منزلية لوقف القيء:

 

1. الزنجبيل:

 

اكتشفت الثقافات الآسيوية خصائص الشفاء من الزنجبيل، وقد تم استخدامه لتخفيف مشاكل الجهاز الهضمي منذ زمن سحيق.

 

خذ قطعة من جذر الزنجبيل وامضغها لتخفيف القيء، فالزنجبيل هو مادة طبيعية مضادة للقيء، وإذا كنت لا تستطيع تقبل طعم الزنجبيل، يمكنك أخذ ملعقة من العسل ومضغها.

 

2. أوراق النعناع:

 

يمكنك نقع بعض أوراق النعناع المجففة في كوب من الماء المغلي لمدة ساعة، ثم يصفى ويشرب، وبدلاً من ذلك، يمكنك مضغ أوراق النعناع الطازجة لتخفيف القيء.

 

3. الخل:

 

قد يبدو الأمر غريبا، ولكن الخل يمكن أن يخفف بالتأكيد القيء، خذ ملعقة صغيرة من خل التفاح مع نصف كوب من الماء، واستخدام هذا الحل للمضمضة وشطف فمك.

 

4. القرفة:

 

من المعروف أن القرفة علاج فعال للقيء والغثيان، فقط خذ قطعة صغيرة من عود القرفة في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق، ثم أزل العصا، مع تحلية القرفة ببعض العسل، وتناوله على الأقل ثلاث مرات في اليوم لعلاج القيء.

 

5. ماء الأرز:

 

إذا كنت تعاني من التهاب المعدة، فيمكنك تناول ماء الأرز، عن طريق غلي كوب من الأرز الأبيض في كوب ونصف من الماء، حتي يطهي الأرز، مع الحفاظ على بعض المياه فيه، وتناوله وسترى النتائج.

 

6. عصير البصل

 

هو واحد من العلاجات المنزلية القديمة للقيء، التي يمكننها أن تمنع القيء، وتخفف الغثيان المصاحب له. خذ ملعقة صغيرة من عصير البصل المبشور واشربها. وتابع هذا الأمر بشاي النعناع البارد، وهو ما سيعمل على تهدئة معدتك.

 

7. القرنفل:

 

يشتهر القرنفل بالخصائص المطهرة، كما له تأثير إيجابي على الجهاز الهضمي. امضغ بضع الفصوص الخام، أما إذا كنت لا تستطيع الوقوف أمام طعم القرنفل اللاذع، فيمكنك أخذ ملعقة من العسل الطبيعي أثناء مضغه.

 

8. الحليب:

 

كما يفتح الحليب الشهية، فإنه يثبت أن معدتك جيدة، تأكد من أن لديك قطعة جافة من الخبز المحمص مع الحليب، وانقعها في بعض الحليب الدافئ، وتناول الخليط ببطء لتخفيف القيء.

 

9. بذور الكمون:

 

بذور الكمون المطحونة مفيدة في وقف القيء، فقط خذ حوالي ملعقة ونصف من مسحوق الكمون، وأضفه في كوب من الماء، وقلبه جيدا، وبعد تناوله ستلاحظ آثارا وراء هذا العلاج المنزلي.

 

10. اليانسون:

 

اليانسون له العديد من الخصائص الطبية واحدة منها هي علاج القيء، ومجرد مضغ اليانسون، أو تحضير شاي اليانسون من خلال نقع ملعقة كبيرة منه في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق، وتناوله يخفف من الشعور بالغثيان.

 

 

هذه العلاجات المنزلية للقيء والغثيان ومع ذلك، إذا لم يخف القيء خلال 24 ساعة، يجب استشارة الطبيب فورا، ويجب الحفاظ على أن يكون جسمك رطبًا حتى لا يتطور الأمر إلى الجفاف الذي يمكن أن يكون قاتلا في بعض الأحيان.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان