رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بـ 10 خطوات.. احرقي دهونك في المنزل

بـ 10 خطوات.. احرقي دهونك في المنزل

المرأة والأسرة

ممارسة الرياضة أمر لا بد منه إذا كنت ترغبين في تحقيق هدفك وهو فقدان الوزن

بـ 10 خطوات.. احرقي دهونك في المنزل

رفيدة الصفتي 24 أكتوبر 2015 11:40

هل تقفين بعض الوقت في المتجر، وتتطلعين إلى ذلك الثوب الجميل، وتتمنين لو كان يصلح لك؟ هل تحاولين في كل مرة تلبسين فيها الجينز المفضل، ولا تستطيعين إغلاق الأزرار؟ من السهل جدا زيادة الوزن، فمجرد تناول قطعة من الكعكة اللذيذة أو كيس من البطاطس المقرمشة ما يكفي لزيادة كيلو جرام إضافية.


وعندما يتقدم العمر، فإن معدل الأيض ينخفض، لذلك إذا كنت تستهلكين نفس كمية الطعام كما كنت من قبل، أو أكثر من احتياجات الجسم، فإنه يتم تخزينها على شكل الدهون، والوزن الذي يتجاوز حدًا معينًا يمكن أن يسبب الأمراض الصحية المختلفة، وبعض من هذه الأمراض يمكن أن تكون قاتلة إذا تركت دون معالجة، مثل آلام المفاصل، وأمراض القلب، وضغط الدم، ومرض السكري، وما إلى ذلك.

 

وهناك طريقة بطيئة وثابتة في خسارة الدهون الزائدة الموجودة في الجسم بسبب الحمل أو نمط الحياة، وليس من الضروري أن تذهبي إلى صالة الألعاب الرياضية لإنقاص وزنك، ويمكنك استخدام أموال عضوية الصالة الرياضية بعد علاج نفسك بشراء ثوب جديد، وهنا بعض الطرق التي تساعدك في حرق الدهون في المنزل:

 

1. الشاي الأخضر:

 

اجعلي يومك يبدأ مع فنجان من الشاي الأخضر، فهو يمكن أن يساعدك على إنقاص وزنك، وهو يساعد على رفع معدل التمثيل الغذائي، مما يساعد على حرق الدهون المخزنة في الجسم. ويمكنك شرب العديد من الكؤوس كما تريد، فهو يعطي شعورًا بالشبع.

 

2. المشي:

 

ممارسة المشي من أفضل الطرق للتخلص من الدهون الزائدة على الإطلاق مع عدم ترك أي آثار جانبية على الإطلاق. ارتدي أحذية المشي والخروج للنزهة كل صباح، لمدة 15 دقيقة يوميًا ثم زيدي الوقت ببطء تدريجيا من 45 دقيقة إلى ساعة واحدة.

 

هذا يمكن فعلاً في حرق مجموعة كبيرة من السعرات الحرارية، فالمشي هو واحد من أفضل الأساليب التي تساعد على الحفاظ على الوزن إلى الأبد، من دون الحاجة إلى القلق بشأن اكتساب الوزن.

 

3. لا تتخطى وجبات الطعام:

 

تجويع نفسك ليست طريقة صحيحة لفقدان الوزن، وكثير من الناس يذهب على حمية صارمة، أو الموت جوعا لإنقاص وزنه، ولكنهم قد يفقدون بعض الوزن في البداية، ولكن على المدى الطويل يمكن أن يضعف الجسم بشدة.

 

لا تتخطى وجبة، وخاصة وجبة الإفطار التي تساعد على إدارة تناول الطعام طوال اليوم، وتذكري أن تخطي وجبة الإفطار يؤدي إلى إبطاء ليس فقط في التمثيل الغذائي للجسم، ولكن أيضا يجعلك تتناولين وجبة دسمة عندما تكونين جائعة.

 

4. النظام الغذائي المتوازن:

 

من المهم صياغة واتباع النظام الغذائي بما يتناسب مع عدد السعرات الحرارية المطلوبة للجسم، وهو الأمر الذي يستبعد كل أنواع الأطعمة المقلية والدهنية.

 

تذكري أن تناول الكمية الصحيحة اللازمة للجسم، واتباع نظام غذائي متوازن مع العديد من المواد الغذائية والفواكه والخضروات الطبيعية، هو أفضل بكثير لصحة الجسم خاصة إذا ما تم الالتزام بالنظام بشكل صارم، وهو ما يؤدي إلى اختلاف كبير في وزنك.

 

5. تطبيقات ومذكرات الحمية:

 

اتجهي إلى المذكرات التي ساعدت مجموعة كبيرة من الناس على فقدان الوزن، ولديك أيضا عدة تطبيقات يمكن تنزيلها على الهواتف المحمولة، والتي تساعدك على تتبع الاستهلاك اليومي الخاص بك.

 

6. وقف الأكل خارج المنزل:

 

قللي عدد المرات التي تتناولين فيها الطعام خارج المنزل في أحد المطاعم، أو الانغماس في الأغذية المعلبة خلال أسبوع، وسوف تري اختلافات جذرية في مجال الصحة، وفقدان الوزن الخاص. تذكري أن طعام المطاعم أو الأغذية المعلبة غنية وعالية في نسبة الملح، والدهون، غير المواد الحافظة الموجودة في المعلبات، والتي يمكن أن تكون عائقا لصحتك على المدى الطويل.

 

7. التمرين:

 

ممارسة الرياضة أمر لا بد منه إذا كنت ترغبين في تحقيق هدفك وهو فقدان الوزن، وتذكري أن النظام الغذائي يمكن أن يوصلك إلى الحل، ولكن بعد وقت طويل الأجل، إلا إذا كنت تجمعين بين ذلك مع ممارسة الرياضة.

 

ممارسة الرياضة لمدة ثلاثين دقيقة يوميا يمكن أن تظهر نتائج ملحوظة، وهناك العديد من التمارين التي تساعد على حرق الدهون في المنزل، ويمكنك القيام بها أثناء مشاهدة التلفزيون أو العمل على الكمبيوتر.

 

8. كن نشيطا:

 

الحركة والنشاط لا يساعدان على حرق السعرات الحرارية الزائدة فقط، ولكن أيضا يرفعون المزاج، جربي مثلا السير على الأقدام إلى أقرب متجر بدلا من أخذ السيارة، أو صعود الدرج بدلا من استخدام المصاعد.

 

وهذا يساعد على بناء القدرة على التحمل وحرق السعرات الحرارية، ومن هذه الأنشطة كنس المنزل، وغسل السيارات، واللعب مع الأطفال، والخروج في نزهة مع الحيوانات الأليفة.

 

إضافة إلى أنّ هذه الأنشطة تساعد في إنقاص الوزن، إلا أنها ستمنعك أيضًا من تناول الطعام عندما يسيطر عليك الشعور بالملل!

 

9. شرب الماء:

 

شرب الماء بالمعدل المطلوب يساعد على التخلص من الانتفاخات المزعجة، وشرب المزيد من المياه يحل مشكلة احتباس الماء بسبب الدهون، ويجعل وزنك أقل. ومع ذلك، فمن المهم أن تشربي الماء، ولا تستبدلينه بالمشروبات الغازية والسكرية مثل العصائر والكولا.

 

10. تخفيف الإجهاد:

 

الإجهاد هو أيضا مساهم في زيادة وزن الإنسان، فمع زيادة مستويات التوتر، يفرز الجسم الكورتيزول بكثرة، وهو يؤدي إلى اختلالات السكر في الدم، ويزيد من رواسب الدهون.

 

يمكن السيطرة على الإجهاد والمساعدة في خفض الوزن عن طريق التنشئة الاجتماعية، والعودة للأصدقاء القدامى، وكل ما يساعد في الحد من التوتر. 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان