رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

6 نصائح تقنية تحمي بها صور أطفالك على النت

6 نصائح تقنية تحمي بها صور أطفالك على النت

المرأة والأسرة

فكر بحكمة قبل نشر صور أطفالك عبر وسائل الإعلام الاجتماعية

6 نصائح تقنية تحمي بها صور أطفالك على النت

رفيدة الصفتي 20 أكتوبر 2015 13:23

 

أصبحت تتقاسم الحياة الشخصية للمشاركين فيها، وتضم تفاصيل حياتهم، ولقطاتهم المميزة أو المصطنعة، وتبعث البهجة في نفوس بعضهم، ومصدرا لنفور آخرين، ولا ينتهي الحديث عنها في الثقافة اليومية.

 

إنها مواقع التواصل الاجتماعي التي تضم ملايين المشتركين، وأصحاب التوجهات والأفكار، وبابًا للإعلان والتواصل أيضاً، ويعتبرها الكثير من الآباء "جاليري" لنشر صور أطفالهم، دون تفكير فيما سيعني هذا الأمر لأطفالهم عندما يتقدمون في العمر، وعن سبب ما تم نشره نيابة عنهم.

 

نقدم لك بعض النصائح الآمنة لتبادل صور أطفالك:

 

1. فكر قبل المشاركة

 

فكر بحكمة قبل نشر صور أطفالك عبر وسائل الإعلام الاجتماعية، وردد على نفسك هذا السؤال: "بعد 12 سنة ماذا يعتقد أطفالي بخصوص هذه الصور؟، وهل سيغضب ابني على الصور التي اخترتها بنفسي نيابة عنه وقمت بنشرها؟".

 

لا تستهن بالصور المضحكة أو التي تبين مواقف محرجة لطفلك، وتقوم بنشرها لأن طفلك عندما يكبر لن يوافق عليها، وقد تسبب له حرجا لأنها أصبحت سهلة التداول.

 

2. إدارة إعدادات الخصوصية

 

في كل محافل وسائل الإعلام الاجتماعية المشترك بها، لديك خيارات لما تريده وكيفية رغبتك في مشاركة الصور الخاصة بك، ومع من.

 

عندما يتعلق الأمر بالأطفال، يجب عليك توخي الحذر إذا كنت لا تريد من الجميع النظر إليها، ويمكنك وضع الملف الشخصي الخاص إلى القطاع الخاص بالنسبة لاينستيجرام.

 

ويمكنك جعل ألبوماتك خاصة في الفيسبوك، أو منع بعض الناس من النظر إلى صورك، ولا يمكنك منع شخص من تقاسم ألبومك كله ما لم تكن تسمح له برؤيته.

 

3. دقة أقل لصورتك

 

هل أصبت بالذعر والضيق بعد رؤية أناس سرقوا صور طفلك، وتتوقع أن تفعل كل أنواع الشرور معهم؟، كل ما عليك فعله رفع الصور ولكن بدقة أقل، وحجم أصغر.

 

تذكر أن المواقع التي ترفع صور أطفالك بها هي للتواصل الاجتماعي، وليست "ناشيونال جيوغراغيك"، فلا يجب أن تكون واضحة وضوح الشمس حتى لا تدخل صورك في خطط محتملة غير لائقة من قبل المتطفلين.

 

4. تجاوز الصور العارية

 

يجب أن تبقى صور أطفالك العارية منذ ولادته وحتى يكبر في حدود خصوصية منزلك، وقد يرى البعض أن الصور العارية هي لطفل صغير، وبالتالي هي  غير مؤذية.

 

ومع ذلك، هناك أنواع من المرضى الذين يخلقون الصور الإباحية للأطفال من صور الأبرياء فلا تعطي لهم مزيدا من الأعلاف.

 

ناهيك عن أن طفلك سيكون في يوم من الأيام شخصا بالغا، ومقبلا عن وظيفة، وينبغي ألا تكون سببا لقلقه حول صور عارية تم نشرها له.

 

5. العلامة المائية

 

المهنيون يستخدمون علامات مائية ويضعونها على الصور الخاصة بهم لحماية الآخرين من سرقة عملهم، ويمكنك أن تفعل ذلك أيضا مع صور أطفالك.

 

هل تعلم أن هناك عددا لا يحصى من الناس الذين يسرقون صور الأطفال على مواقع التواصل الاجتماعية، ويقومون بإنشاء حساب خاص بهم ويضعون صور الأطفال على أنها خاصة بهم.

 

هناك العديد من التطبيقات مثل "PhotoMarkr"، وهو تطبيق مجاني، ويمكنك استخدامه لإنشاء علامة خاصة على صورك، فلا تدع الآخرين يسرقون صور أطفالك المفضلة لديك.

 

6. إيقاف خدمات الموقع

 

يجب أن تنتبه لمحتوى الصور الخاصة بك وبأطفالك، وخاصة إذا كانوا يستطيعون التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعية، حتى إذا تطلب الأمر إيقاف خدمات هذه المواقع في فترة بقاء أطفالك خارج المنزل، مع فرصة التواصل من شبكات الغرباء والتعامل معهم، خاصة وأن الأطفال عرضة للوقوع في المغريات.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان