رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تخلصي من الصراصير بدون مبيدات

تخلصي من الصراصير بدون مبيدات

المرأة والأسرة

الصراصير تنقل الأمراض

تخلصي من الصراصير بدون مبيدات

رفيدة الصفتي 16 أكتوبر 2015 18:56

تختفي بالنهار وتظهر ليلا بصورة أوضح، فهي كائنات قبيحة المنظر، وتسبب إزعاجا كبيرا لسيدة المنزل، وقد تطلق صرخة مكتومة خاصة إذا ظهرت في منزلها، أو اكتشفت وجودها في مطبخها، ولا تتورع في قتلها إذا سنحت الفرصة، بل تبحث عن طرق للتخلص منها والقضاء عليها.

 

إنها الصراصير التي بمجرد أن تعتبر بيتا ليس لها هو بيتها، فتتسلل إلى الطعام، والكتب، والخزائن، بل وتنقل الأمراض في بعض الأحيان.

 

نقدم لك طرق بسيطة وسهلة للتخلص من الصراصير:

 

ورق الغار


هذه العشبة (اللورا) التي تتواجد في مطابخ النساء، وكثيرا ما توجد في مخزن التوابل، تعد رادعا كبيرا من الصراصير.

 

عليك القيام بسحق بضع أوراقها وطحنها جيدا، ورشها حول المناطق التي تعرفها الصراصير، أو تنجذب نحوها، فهم يكرهون رائحة أوراق الغار، وسوف يتجنبون المناطق الموجودة بها.

 

مزيج حمض البوريك

 

ويسمى أيضا بحمض البوراسيك، أو أورثو بوريك، عليك استخدامه فهو أكثر أمنا من الميدات، ويمكنك تحضير وصفة محلية الصنع في منزلك، يتم إجراؤها عن طريق خلط أجزاء متساوية من مسحوق السكر والدقيق، وحمض البوريك معا.

 

ويرش في أماكن ظهور الصراصير في الخزائن، وتحت المغسلة، ووراء الأجهزة وفي المناطق المظلمة والرطبة التي غالبا ما تتجمع فيها الصراصير.

 

كوني حذرة عند التعامل مع حمض البوريك، فهو ليس آمنا على الاستنشاق، وعند اللجوء إليه يجب أثناء استخدام القفازات وارتداء قناع.

 

بالتأكيد لا ينبغي أن يستخدم في المنزل حيث أن الأطفال من السهل عليهم الوصول إلى الخليط، يمكنك استخدامه في جميع أنحاء منزلك الخارجية، وفي المساحات العليا، أو في الطابق السفلي أيضا.

 

صودا الخبز والسكر البودرة

 

صودا الخبز هي بيكربونات الصوديوم، وتعد بديلا آمنا في الاستخدام عن حمض البوريك، فقط  استخدمي أجزاء متساوية من صودا الخبز والسكر البودرة.

 

وهذا يشعرك بأن الوضع تحت السيطرة بالنسبة لأطفالك، وهذا الخليط متناثر في جميع أنحاء منزلك دون الكثير من الخوف بشأن الأطفال أو الحيوانات الأليفة من تناوله.

 

الحفاظ على منزلك نظيف وجاف

 

أفرغي علب القمامة بانتظام، وكذلك أزيلي الفتات وبواقي الأطعمة بانتظام، وتأكد من عدم وجود تسرب تحت المصارف، وحول المراحيض، أو بالقرب من أحواض الاستحمام.


وبهذه الطريقة يمكنك حرمان ما يريده الصرصور، ويشمل ذلك أيضا حفظ المواد الغذائية وتخزينها بشكل آمن، بحيث لا تنبعث منها رائحة تستدعي محاولة الصراصير للحصول عليها.

 

رش النعناع البري حول منزلك
 

قومي برش النعناع البري حول منزلك، ويفضل ألا يكون لديك قطط في المنزل عند اتباع هذه الخطوة.

 

النعناع البري حل كبير فهو سام بالنسبة للصراصير، ويعد طريقة رائعة للتخلص منهم.

 

هذه النصائح لتخليص نفسك من الصراصير بطرق سهلة بسبيا وبسيطة أيضا بدون مبيدات، ليس فقط أنها سوف تبقي منزلك خاليا من الصراصير، ولكنها فعالة، وبسيطة التنفيذ

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان