رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

5 عادات غذائية تجعل طعامك صحيًا

5 عادات غذائية تجعل طعامك صحيًا

المرأة والأسرة

تأكدي من شراء الأطعمة الصحية عند الذهاب للتسوق

5 عادات غذائية تجعل طعامك صحيًا

رفيدة الصفتي 13 أكتوبر 2015 11:12

يمكن أن يكون من الصعب الحفاظ على عادات الأكل الصحية، خاصة مع الطريقة التي تدعم المجتمع المصري من خلال مطاعم الوجبات السريعة، والاندفاع نحو الحلول السريعة، بسبب ضيق الوقت أو عمل المرأة، أو أي سبب آخر يدعو للابتعاد على طرق تحضير الطعام الصحي.

 

فمن السهل جدا أن تستسلم لضغوط من الإشباع الفوري، عن طريق الحصول على الوجبات السريعة لتناول طعام الغداء، أو طلب البيتزا لتناول العشاء، وهذا ما يعد عائقا على صحة أفراد الأسرة.

 

وتشجع الصناعات الغذائية في المجتمع على الأكل قدر ما يستطيع الإنسان، بدلا من تناول ما يكفي، كما تشجع أيضا على تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، مثل الكربوهيدرات، والمشروبات التي تحتوي على الكثير من السكر، والكريمة المضافة.

 

يمكنك فقط تغيير عدد قليل من الأشياء في يومك لتساعدك على تحسين عاداتك الغذائية، كما يمكنك اعتماد العادات التالية التي تعزز من صحتك، فضلا عن تحسين الطريقة التي تشعر بها، ورفع مستويات الطاقة الخاصة بك، بل ربما تساعدك على فقدان الوزن.

 

نقدم لك 5 عادات تساعدك على السير نحو الأكل الصحي:

 

1. انتهزي يوم الأجازة الأسبوعي

 

استغلي يوم الأجازة الخاص بك في تحضير وجبات الغداء الخاصة بك طوال الأسبوع، ولتكن نصف مطهوة، وهذه العادة يمكن أن تجعل من الأسهل عليك وعلى أسرتك تقديم وجبات الغذاء الصحية على مدار الأسبوع.

 

2. قولي لنفسك "لا"

 

عندما تأتيك الرغبة في تناول كيس من رقائق دوريتوس، أو تناول 5 شرائح من البيتزا في جلسة واحدة، أو أي خيار غير صحي آخر، قولي لنفسك "لا" مرة واحدة فقط.

 

وبمجرد الوصول إلى استجابة ووقف هذه الرغبة، حاولي أن تقولي لنفسك لا مرتين في الأسبوع، وفي نهاية المطاف سوف يصبح من الأسهل أن تقولي لا لنفسك دائما عند الشعور بالرغبة في تناول خيار غير صحي.

 

3. تناولي شيئًا صحيًا قبل أن تأكلي شيئا عال في السعرات الحرارية

 

عندما تشعر بالجوع، وترغب في تناول الطعام، ينصح بتناول شيء صحي، ومن ثم انتقل للأطعمة ذات السعرات الحرارية في الغذاء. على سبيل المثال، تناول سلطة قبل أن تأكل شرائح البيتزا الخاصة بك.

 

4. جربي طهي الأطعمة الصحية مع الأطعمة غير الصحية

 

إذا كنت لا تزالين تحبين تناول الجبن أو المعكرونة، حوليها إلى أطعمة صحية عن طريق إضافة مكونات صحية، مثل القرنبيط، والعدس، والفاصوليا، ويمكن أن تجعليها وجبة صحية فحسب ولكن تصبح وجبة لذيذة بشكل أكثر، عن طريق تقليل كمية المكونات غير الصحية.

 

5. تأكدي من شراء الأطعمة الصحية عند الذهاب للتسوق

 

عندما تذهبين إلى التسوق، تأكدي من أنك وضعت معظم قائمة متطلباتك من المنتجات والأطعمة الصحية في عربة التسوق.

 

تذكري، أنه إذا كانت الأغذية الصحية ليست في منزلك في كل شيء، فلن تكوني قادرة على تناول الأطعمة صحية بسهولة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان