رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

10 أشياء يجب معرفتها قبل البدء في رجيم جديد

10 أشياء يجب معرفتها قبل البدء في رجيم جديد

المرأة والأسرة

الحفاظ على اتباع نظام حمية متزن من الضروري أن يفيد للعيش بحياة صحية جيدة

10 أشياء يجب معرفتها قبل البدء في رجيم جديد

رفيدة الصفتي 02 أكتوبر 2015 10:43

 

قبل البدء في تجريب نظام، من المهم أن تعرف الهدف من وراء ذلك، وما هو شعورك حول بدء نظام اللياقة البدنية؟، وما هي الشكوك الموجودة لديك حول البدء تجربة النظام؟، ما هي التمارين التي تحب القيام بها؟، وكيف تحافظ على استمرار الممارسة؟

 

الحفاظ على اتباع نظام حمية متزن من الضروري أن يفيد للعيش بحياة صحية جيدة، وتعد الممارسة المستمرة هي واحدة من أفضل الطرق لتعزيز الدورة الدموية، وفقدان الوزن، وتقوية العضلات، والصحة العامة.

 

ولكن قبل البدء في تجربة نظام حمية جديد، وهناك بعض الأشياء التي يجب النظر فيها:

 

1- يجب عليك استشارة خبير اللياقة البدنية قبل البدء في تجربة نظام حمية خاص بك، وخاصة إذا كان لديك أي مشاكل مزمنة، أو إذا لم تمارس لفترة طويلة.

 

2- اختيار التمارين الصحيحة أمر بالغ الأهمية، ابدأ بشيئ تحبه حتى تحس جعل بالفرق، إذا كنت لا تحب الركض، حاول القفز على الحبل، بدلا من ذلك. وإذا كنت لا تحب التمارين الرياضية، فابدأ بممارسة تمارين القلب.

 

3- قبل البدء في التجريب الفعلي، ابدأ بتمارين الإحماء لمدة خمس إلى عشر دقائق، لتحسين معدل ضربات القلب وإرخاء العضلات الخاصة بك. وقد يتضمن روتين الإحماء المشي السريع، أو تمارين حرة مباشرة، أو اليوجا.

 

4- اختر الزي المناسب والأحذية المناسبة لنظام التمرين، وجرب الملابس المناسبة للتمرين، حتى تكون الممارسة روتينية بصورة أكثر راحة ومتعة.

 

5- ابدأ العمل في وقت مبكر، وتشير دراسات مختلفة إلى أن الأشخاص الذين يعملون في وقت مبكر في الصباح هم الأكثر ثباتا، لذا إذا لم تستطع الاستيقاظ مبكرا احرص على النوم المبكر، واستخدم منبه في ضبط وقت الاستيقاظ.

 

6- للحصول على الفوائد الصحية القصوى، فأنت تحتاج إلى أداء 25-30 دقيقة على الأقل من النشاط البدني خمس مرات في الأسبوع، أو ما مجموعه 150 دقيقة في الأسبوع.

 

7- أفضل طريقة لبدء نظام حمية جديد هي إنجاز خطوات صغيرة. على سبيل المثال، وضع هدف خسارة الوزن من 2-3 جنيه في الأسبوع هو نهج جيد لفقدان الوزن. وإذا كنت تمارس لأول مرة، ابدأ ثلاثة أيام في الأسبوع، ثم زد ببطء حتى تصبح مدة الممارسة 5 أيام أو أكثر.

 

8- حاول تجنب الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، والتي لا تتناسب مع برنامج النظام الغذائي الخاص بك. وانتبه للطعام الذي تتناوله يوميا، وتمسك باتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، والذي سوف يساعدك على تحقيق هدف ياقتك.

 

9- اشرب الكثير من الماء قبل وبعد التمرين لتجنب الجفاف، ولا تنس أبدا أن تبدأ بممارسة تمارين الشد قبل وبعد التمرين.

 

10- قبل أن تختتم التمرين، مارس ببطء شديد نشاطك البدني، وهذا يقلل من معدل ضربات القلب الخاص بك إلى المستوى الطبيعي، ويمنعك من الشعور بالارهاق أو بالدوار.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان