رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

4 حيل بسيطة تساعدكِ على النوم بسرعة

4 حيل بسيطة تساعدكِ على النوم بسرعة

المرأة والأسرة

قلة النوم تتسبب في إضعاف جهاز المناعة

4 حيل بسيطة تساعدكِ على النوم بسرعة

وكالات 29 سبتمبر 2015 22:44

تخلدين إلى السرير بكلّ تعب، ولكن تعجزين عن الإستسلام للنوم؟ إنّها مشكلة الأرق يا عزيزتي، والتي لا ثؤثّر فقط على نضارة إطلالتكِ، بل تهدّد صحّتكِ بشكل كبير خصوصاً على المدى البعيد.

 

لا تقلقي، إذ نحمل إليك بعض الحيل المضمونة التي من شأنها أن تساعدكِ على النوم بسرعة ومن دون مجهود مثل طفل صغير.

 

وضعية الطفل: أظهرت الأبحاث أنّ الإستلقاء في وضعية الطفل الرضيع يساعدكِ بشكل كبير على الإستسلام للنوم بسرعة. إستلقي على بطنكِ وارخي عضلات جسمكِ بالكامل، فالوضعية المريحة هذه ستمنعكِ من التقلّب المزعج الذي يبعد النوم.
 

خفض حرارة الجسم: يشير الخبراء في هذا المجال أنّ الإفراط في تدفئة الجسم قبل النوم قد يسبّب الأرق. لذلك، إبتعدي عن البطانيات السميكة، قومي بتهوئة الغرفة أو عدّلي حرارة المكيف الهوائي في حال كان الطقس حاراً. بإمكانِكِ الإستحمام بماء ساخن قبل النوم، لأنّ رفع حرارة الجسم بشكل سريع يتبعه إنخفاض سريع أيضاً من شأنه أن يساعدكِ على الإستسلام للنوم.
 

شدّ ثمّ إرخاء الجسم: طريقة سهلة ومضمونة؛ بدءاً من أصابع رجليكِ حتّى بطات الساقين، الركبتين، الفخذين، اليدين، المعدة، الأكتاف ثمّ الرقبة، قومي بشدّ ثمّ إرخاء العضلات لمدّة 10 ثوانٍ وستحلظين أنّ النعاس الشديد سيتغلّب عليكِ بسرعة.
 

زيت اللافندر: إستفيدي من أثره المهدئ وطبّقي بعض القطرات منه على وسادتكِ قبل النوم.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان