رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

15 مخبأ سريا... تحدي بها عبث الأطفال ومكر اللصوص

15 مخبأ سريا... تحدي بها عبث الأطفال ومكر اللصوص

المرأة والأسرة

طرق متعددة لإخفاء الأشياء الثمينة

15 مخبأ سريا... تحدي بها عبث الأطفال ومكر اللصوص

رفيدة الصفتي 29 سبتمبر 2015 14:20

من المهم حفظ الأشياء الخاصة بك في مأمن من اللصوص المحتملين، سواء إذا كان لديك نظام أمني يمكنك تركيبه في منزلك أم لا، فلا حرج مع قليل من الحماية الإضافية، ويمكنك فعلا إخفاء الأشياء الخاصة بك بشكل استراتيجي في جميع أنحاء المنزل.

 

إذا كان لديك مجوهرات أو نقود أو أي شيء آخر ذو القيمة، وتريدين أن يبقي آمنا، فهناك العديد من الطرق لإخفاء تلك الأشياء من اللصوص، كما يمكنك استخدام بعض هذه الأفكار لإخفاء هدايا عيد الميلاد من الأطفال أيضا، أو إذا كنت تريدين أن تبقي بعض الأمور بعيدة عن الأنظار.

 

يمكنك إنشاء منطقة تخزين سرية في منزلك، من خلال الأفكار التالية:

 

1- في الباب

يمكنك إنشاء مكان للاختباء كبير في الجزء العلوي من أي من الأبواب الداخلية، من خلال عمل حفرة وإدراج أنبوب معدني بداخلها، وهذا مكان عظيم لإخفاء المجوهرات وأي شيء صغير نسبيا.

 

2- زجاجة بلاستيكية

يمكنك اقتناء تلك الصخور المجوفة قليلا لإخفاء الأشياء الصغيرة، وباستخدام الغراء يمكنك لصق الصخرة إلى أعلى زجاجة بلاستيكية صغيرة، ثم دفن الزجاجة بحيث يظهر فقط الصخر سواء أكانت بلاستيكية أو حقيقية.  

 

3- لوحة الفن

لوحة الفن التي تثبت على الجدران في منزلك، يمكنك إخفاء الإلكترونيات الخاصة بك، وفي نفس الوقت قد تكون منطقة لشحن الإلكترونيات عن طريق حفر ثقوب للأسلاك.

 

هذا وسيلة رائعة للحفاظ على تلك الأسلاك والأجهزة خفية، وتتيح لك الفرصة لإضافة فن جديد على جدران المنزل أيضا.

 

4- درج سري

هذا الدرج يبدو كبيرا لأنه معلق على الحائط، ويمكنك إقناع الناس بما فيه الكفاية بأنه قطعة واحدة ثابتة لا تتحرك، رغم إضافة مكان سري للتخزين.

 

5- إطار الصورة

إذا كنت تريد تعليق صورة لطفلك، أو أحد من المشاهير أو أي شخص آخر على الحائط الخاص بك، يمكنك استخدام تلك الصورة الكبيرة لإخفاء ما تريد في أي مكان في المنزل.

 

6- صندوق مجوهرات خفي

صمم بنفسك مربعا لتكون المجوهرات الثمينة في مأمن، وذلك من خلال حامل المجوهرات المخفي وراء صورة كبيرة نسبيا، ويمكنك بناء الإطار على الصورة بحيث لا يعرف أحد أن هناك مجوهرات مخبأة وراء ذلك.

 

7- الخس

يمكنك شراء أشياء واقعية آمنة تبدو في جميع دول العالم مثل الخس، فليس من المرجح لأحد أن يبحث داخل الخس، لذا يمكنك إخفاء أغلى ممتلكاتك فيها.

 

8- خزانة الكتب

لا يمكن لأحد تخمين أن وراء المكتبة ركن مدمج للحفاظ على الأشياء الثمينة الخاصة بك، يمكنك بسهولة خلق مساحة للتخزين خلف المكتبة.

 

9- الأريكة

يمكنك تصميم أريكة خاصة بك، ووضع بعض أماكن التخزين السرية بها في نفس الوقت، سواء كنت في حاجة الى أريكة جديدة لغرفة المعيشة، أو كنت تريد شيئا لغرفة الجلوس.

 

10- تجويف كتاب

بإمكانك استخدام أحد الكتب القديمة، أو كتابا استغنيت عنه، أو شراء كتاب مستعمل بثمن بسيط من إحدى المكتبات، في عمل تجويف للتخزين، ويمكنك أن تنفذ ذلك بنفسك بسهولة.

 

11- حوض الاستحمام

إذا كان لديك حوض استحمام مغطى، يمكنك استخدام تغطيته لخلق مكان مخفي للتخزين، ولن يفكر السارق أن ينظر تحت أو حول حوض الاستحمام الخاص بك عن الأشياء الثمينة، وهذا وسيلة رائعة لإبقاء الأمور منظمة لديك.

 

12- درج السلم الداخلي

إذا كان لديك هبوط صغير أسفل الدرج الخاص بك، يمكنك استخدام ذلك لخلق مقصورة تخزين خفية اعتمادا على المكان الذي تختاره لبناء وحدة التخزين.

 

13- لوحة مفاتيح الكمبيوتر

لوحة المفاتيح الجوفاء هي مكان يسمح لك بتخزين الأشياء تحتها.

 

14- مكبس الكهرباء

إذا رأيت كل هذه الوسائل وهمية ويسهل الوصول إليها، فلا يوجد لص سوف يرحل قبل التحقق من كل منفذ في جدار منزلك. لكن يمكنك أن تجعل هذا المكان للأشياء الصغيرة مثل المجوهرات والنقود، فهي يمكن تثبيتها بسهولة جدا في الحائط.

 

15- بلاط الحمام

يمكنك إنشاء وحدة تخزين مخفية في الحمام الخاص بك ببساطة عن طريق إزالة البلاط، وإحداث ثقب في المكان المثالي لإخفاء الأشياء الثمينة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان