رئيس التحرير: عادل صبري 06:01 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كيف تستمتع بالعيد وحدك؟

كيف تستمتع بالعيد وحدك؟

المرأة والأسرة

استمتع بالعيد لو كنت وحدك

كيف تستمتع بالعيد وحدك؟

رفيدة الصفتي 23 سبتمبر 2015 11:15

العيد يوم مبارك عادة يقضيه الأفراد مجتمعين مع أسرهم، ولكن من الصعب قضاؤه على أولئك الذين يعيشون وحدهم، سواء كانوا في مدينة جديدة، أو دولة أخرى، أو بعيدا عن عائلاتهم لأي سبب من الأسباب.

 

 

في حين أن المجتمع الإسلامي هو المسؤول عن رعاية وتكافل الأفراد بعضهم البعض، ولكن للأسف ليس هذا الحال الآن، فهناك محرومون من الاحتفال بهذا اليوم وسط صحبة العائلة، وضحكات الصغار.

 

ولكن هناك بعض الأفكار التي بإمكانها أن تفيد في خلق فرحة العيد لو كتب الله لك أن تكون وحدك بعيدا عن أسرتك لتستمتع مثل غيرك بهذه المناسبة:

 

1. تأكد من أن تأخذ اليوم عطلة

 

قد يكون من الأسهل عليك إخفاء الشعور بالوحدة عن طريق دفن نفسك في العمل أو الدراسة، ولكن هذه ليست طريقة جيدة بل تعودك على كبت رغباتك كلما تحدتك الظروف.

 

اسع للتحدث مع مديرك أو رئيس عملك إذا كنت بحاجة إلى يوم عطلة، واعمل في وقت مبكر على التأكد من أن يوم العيد هو واضح بالنسبة لرب عملك بأنه عطلة.

 

2. رتب لحضور صلاة العيد مع صديق أو مجموعة من الأصدقاء

 

قد تراودك مشاعر الخوف للذهاب إلى صلاة العيد وحدك، وخاصة عند رؤية معظم الجميع يتعانقون مع أفراد أسرة، ويحييون بعضهم البعض بـ عيد مبارك بعد الصلاة.

 

فكر في الذهاب مع صديق أو مجموعة من الأصدقاء، وحيوا بعضكم البعض بالعيد بتحمس بعد الصلاة، افعل ذلك ولا تقف وحدك في المسجد أو قاعة الصلاة.

 

3. تنظيف وتزيين المنزل

 

حتى لو كنت تمتلك شقة صغيرة أو حجرة صغيرة لا تحتاج إلى مساحة كبيرة من العمل الكثير، يمكنك خلق جوا ملهما عن العيد من خلال تزيين غرفتك على أي حال.

 

يمكنك استخدام البالونات واللافتات، والأضواء، وتزيين غرفتك مع الاستماع إلى بعض الأغاني الخاصة بالعيد.

 

4. يوم مفتوح في بيتك

 

اعمل على استضافة أصدقاء لك أو زملاء في العمل يمرون بنفس ظروفك ويقضون العيد بعيدا عن أسرهم، وحدد جزءا مفتوحا لهذه الزيارات في يوم العيد.

 

إذا كنت ترغب في طهي الطعام لهم، فهذا شيء عظيم. وإذا لم يكن كذلك، يمكنك طلب بعض البيتزا، وشراء بعض الخضروات، والكعك وتقديمه في هذا اليوم، وهذه لفتة للقاء الناس وبث بعض روح العيد في يومك.

 

إذا كنت قد حصلت على بعض الوقت والميل، مما يجعل بضعة أكياس المسروقات عيد قد تكون فكرة طيبة، وخاصة إذا كان بعض من الضيوف المحتملين لديك أطفال.

 

5. شراء وارتداء الملابس الجديدة

 

جزء في العادة أن متعة العيد عند الكثير هي الحصول على ملابس جديدة، ويمكنك شراء ملابس جديدة إذا كنت تستطيع تحمل تكاليفها.

 

إذا لم يكن بمقورك شراء الجديد من الملابس، يجب أن يكون لديك واحد أو اثنين على الأقل من الأزياء الفاخرة، واغسلها أو نظفها تنظيفا جافا بشكل جيد، واحفظها لمناسبة عظيمة كيوم العيد.

 

6. تنظيف السيارة

 

استغل عطلة نهاية الأسبوع قبل يوم العيد، وقم بتنظيف سيارتك، وغسلها جيدا من الداخل والخارج، وضع فيها بعض المعطرات ذات الرائحة الجميلة، لتزيل روائح السيارة المتراكمة كما بإمكانك تجديد فرش السيارة من الداخل.

 

عليك أن تشعر بالبهجة وكأنها جديدة، ولم يفت على اقتنائها وقتا طويلا، فسيارتك نظيفة وتستطيع الذهاب بها إلى صلاة العيد.

 

7. زيارة الأقارب والأصدقاء

 

ربما لديك قريب أو صديق جيد في محيط إقامتك بعيدا عن أسرتك، ونادرا ما تشاهده لأن كلاكما مشغول للغاية.

 

اذهب له وقرر زيارته في العيد، وخذ هدية له أو على الأقل بطاقة تهنئة بالعيد، وخاصة إذا لم يكن ممكنا لك زيارة أقاربك في وطنك.

 

8. إطعام الفقراء

 

تقاسم الطعام مع الفقراء هو السمة المميزة لعيد الأضحى على وجه الخصوص، فإذا تمكنت من ترتيب الذهاب إلى مزرعة من أجل ذبح أضحية خاصة بك يمكنك توزيع قدر من اللحوم على الفقراء والمحتاجين.

 

واطلب المساعدة من خلال الجمعيات الخيرية التي تقوم بعملية توزيع قسم الأضحية في يوم العيد بعد الذبح.

 

9. إرسال بطاقات إلكترونية أو رسالة نصية لأصدقائك

 

بمناسبة العيد، امض قدما، وانكز أصدقائك على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وأرسل لهم رسائل، أو رسائل نصية ممتعة من خلال الهاتف الخليوي الخاص بك، أو سلمهم بالبريد أو اليد بطاقات خاصة بتهنئة العيد، وانشر الفرحة والبهجة في هذا اليوم المبارك.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان