رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أفضل 9 مشروبات للأطفال

أفضل 9 مشروبات للأطفال

المرأة والأسرة

قدم لطفلك المشروبات المفيدة لجسمه

أفضل 9 مشروبات للأطفال

رفيدة الصفتي 23 سبتمبر 2015 08:32

هل أطفالك يحبون احتساء المشروبات الغازية والكولا كلما يتم تقديمها لهم؟ وهل تسمح لأطفالك بتناول المشروبات المولدة للحرارة وغير الصحية في جميع الأوقات؟

 

جميع الأطفال مغرمون بالمشروبات الحلوة، ولكن عليك أن تكون حذرا إذا كنت تقدم مشروبات لذيذة فحسب، بل يجب أيضا أن تكون مغذية في نفس الوقت.

 

قد تكون المشروبات المعبأة تحتوي على ألوان اصطناعية، ومواد مضافة ضارة الأخرى، وبالتالي فمن الضروري تقديم المشروبات الطبيعية الآمنة للأطفال.

 

 

وفيما نعرض أهم 9 مشروبات أفضل للأطفال:

 

 

1. المياه

 

هو أهم شراب وأفضل شيء لأطفالك، ما عليك سوى تشجيعهم على شرب الماء في أي وقت بقدر ما تريد، فالماء لا توجد به سعرات حرارية، أو مواد كيميائية ضارة، لذا يعد أفضل مشروب لجميع الأوقات.

 

 

2. الحليب

 

وهو بديل أفضل بكثير للأطفال حيث يحتوي على اللاكتوز، ويمكنك استبداله للأطفال الذين يعانون من حساسية بسبب مكوناته، أو الذين لا يحبون طعم الحليب، بحليب الصويا. 

ويحتوي حليب الصويا على العديد من العناصر الغذائية جنبا إلى جنب مع البروتين، التي من شأنها أن تساعد الأطفال على النمو والتطوير سريعا.

 

 

3. ماء جوز الهند

 

يحتوي ماء جوز الهند على المواد المضادة للأكسدة، والبوتاسيوم، كما أن نسبة السكر به منخفضة، ويعمل على ترطيب أجسام أطفالك، ويفيد البشرة والمعدة. يفضل ألا تذهب لتلك المواد التي يتم تعبئتها، بل احصل عليها مباشرة من المصدر.

 

 

4. عصائر الفاكهة الطبيعية

 

قل لا للعصائر المعلبة، ويفضل صنع عصائر الفاكهة في منزلك، حيث يمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من الفواكه الطازجة، مثل البطيخ والمانجو والبرتقال والكيوي والتفاح وغيرها، وقطعها إلى قطع صغيرة، واستخدام الخلاط لتقديم العصائر الطازجة لأطفالك.

 

 

5. عصير الليمون

 

عصير الليمون منعش في الأيام الحارة، كما أنها لذيذة، ما عليك سوى تجنب إضافة الكثير من السكر فيه. في الخلاط قطع الليمون الطازج مع وضع الماء، وسترى سحر هذا المشروب على أطفالك.

 

 

6. حليب اللوز

 

حليب اللوز يجب أن تحث أطفالك على تجربته، فهو يعد مصدرا كبيرا للبروتينات والمواد المغذية الأخرى، حيث يحتوي على الألياف، والدهون المنخفضة، ويساعد في تقوية العظام، وتحسين الجلد.  

 

7. عصائر مثلجة

 

هل يقول أطفالك دائما لا لعصير الفراولة أو عصير الموز؟ يمكنك تقديم العصائر الطازجة بعد خلط اللبن والفواكه الطازجة المقطعة أو الخضار وإدخالهم الفريزر، ويمكنك تجميد العصائر في قوالب المصاصات، وسوف يحبها أطفالك.

 

 

8. اللبن الرائب

 

اللبن الرائب مع بعض التوابل مثل الملح أو الكمون، يبقي معدة أطفالك هادئة بعد الوجبات الثقيلة، فهو يساعد على الهضم. ويعرف هذا الشراب بأنه منعش لمكافحة الحموضة، وهو مشروب رائع لأطفالك.

 

 

9. زبادو

 

إذا لم يكن أطفالك يحبون شرب الحليب، يمكنك تقديم له كزبادو، وهو مصدر جيد من المواد الغذائية للأطفال، وبقدم ذلك من خلال استخدام اللبن الرائب الذي يساعد على عملية الهضم، مع إضافة شرائح رقيقة من الفواكه الجافة حتى تذوب، أو استخدام الخلاط ووضع اللبن الرائب فيه مع فواكه طازجة، حتى يبقى القوام سميكا.

 

الآن، يمكنك تجاهل الكثير من المشروبات المضرة بأطفالك، فلم يعد لديك أي أعذار لتقديم القهوة والمشروبات الغازية والكولا والعصائر المعبأة، والمشروبات الحلوة الأخرى لأطفالك. لكن حان الوقت للانتقال إلى خيارات صحية أفضل.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان