رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نرشح لك.. أفضل أماكن للفسحة في العيد

نرشح لك.. أفضل أماكن للفسحة في العيد

المرأة والأسرة

استمتع بأماكن الترفيه في العيد

نرشح لك.. أفضل أماكن للفسحة في العيد

رفيدة الصفتي 22 سبتمبر 2015 10:14

"هنخرج فين؟ وفي أي الأماكن سنلعب؟" سؤال يتراوح في أذهان أطفالك ويتردد كثيرا على ألسنتهم بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك، ويجعلك تفكر كثيرا في أي الأماكن مناسبة للأطفال التي سيستمتعون بها أكثر، وهو ما يجعلك تفاضل وتقارن بين الكثير من الأماكن.

 

ويتناسب مع الأطفال الأماكن الواسعة، التي تسمح لهم بالحركة والجري، والأماكن المجهزة لاستقبالهم، والمعدة خصيصا بما يتناسب مع أعمارهم.

 

نقدم لك 15 مكانا يمكنك الاستمتاع بها مع أطفالك في العيد:

 

حديقة الأزهر

 

تقع في شارع صلاح سالم، وتعد من أجمل حدائق القاهرة، حيث تتمتع بالمناظر الخضراء الجميلة، وبها العديد من المطاعم والكافيهات وبها منطقة ألعاب مخصصة للأطفال حتى 12 سنة.

 

جزيرة المعادي

 

توجد أمام مستشفى القوات المسلحة، وتتكون من مجموعة جزر صغيرة يصل بينها جسور، وبها بحيرات صناعية، ويوجد بها مركب للتجول حول الجزيرة، كما يوجد العديد من المطاعم والكافيهات، إضافة إلى منطقة ألعاب للأطفال وللكبار.

 

أفريكا بارك

 

حديقة للحيوانات تقع على الطريق الصحراوي بالقرب من الإسكندرية، وبإمكانك التجول فيها بين الحيوانات بالسيارات وفي بعض الأحيان بالإمكان التجول على الأقدام، وذلك حسب خطورة الحيوانات، وتضم الكثير من الحيوانات الأليفة والمتوحشة.

 

برج القاهرة

 

يقع في الزمالك، ويتكون من 16 طابقا، ويمكن التقاط الصور الجميلة، ورؤية القاهرة كلها من خلال المنظار، يوجد به المطعم الدائري، ويوجد في الطابق الـ15 كافيتريا علوية تستطيع أن تتناول فيها العصائر والمشروبات.

 

دريم بارك

 

دريم بارك هي جزء من مدينة دريم لاند في 6 أكتوبر، تحتوي على مجموعة من الألعاب المثيرة للكبار، وبها منطقة خاص بالأطفال، وتحتوي على العديد من المطاعم، وبها بحيرة تستطيع التجول فيها بمركب مخصص، وبها مكان لحيوانات آليفة كالجمل والحصان.

 

القرية الفرعونية

 

تتكون من مجموعة من المتاحف تقع في البحر الأعظم، وتضم أناسا حقيقيين يرتدون زي الفراعنة ويجسدون الحياة المصرية القديمة، وبها سوق، وحقل للزراعة والحصاد، ومكان لعمل المراكب، وفي منتصفها يقع معبد ضخم من الحجر الأبيض، وبها أيضًا نموذج لمقبرة توت عنخ أمون.

 

شارع المعز

 

تعد منطقة الأزهر والحسين من الأماكن التي يكمنك الاستمتاع بها بأقل التكلفة، مثل شارع المعز في الحسين ومنطقة الأزهر حيثُ يوجد بهما عدد من البيوت الثقافية التي تقييم عدد من الندوات والحفلات، مثل بيت السحيمي، وقبة الغوري.

 

كيدزانيا

 

تقع كيدزانيا في القاهرة الجديدة، وتم تصميمها بالمحاكاة مع المدن الحقيقية لتوفير فرص للأطفال من سن ٤ إلى ١٤ للعب الأدوار المقبلون عليها فعلا عند بلوغ حياتهم المهنية، ويقوم الطفل بنفسه بكل المعاملات المالية مقابل قيامه بالعمل أو التسوق أو الترفيه مستخدمًا عملة خاصة.

 

كريزي ووتر

 

مدينة ألعاب المائية تقع في الشيخ زايد في 6 أكتوبر، بها حمامات سباحة متعددة، وتعد من أعرق مدن الألعاب المائية في مصر، ويتمتع الجالس بيها بالمناطق الخضراء، وتشمل تذاكر الدخول على وجبات طعام.

 

قرية فجنون

 

فجنون أحد الأماكن النادرة في مصر، فهو مخصص للترفيه والتعليم، يمكن للأطفال والآباء الاستمتاع معا من خلال ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة منها التلوين على الحائط أو اللعب بالطين، يوجد ملعب، حرب الألوان للأطفال، خبز العيش، وصناعة الفخار، كما يمكن للأطفال أن يركبوا على ظهر الخيل، أو الحمار أو الجمل.

 

بيلي بيز

 

مدينة ألعاب ترفيهية مغلقة للأطفال تقع داخل مول العرب في 6 أكتوربر، تشتمل على ألعاب متعددة، وبها مكان مخصص التلوين والرسم أيضا، وسعر تذكرتها 100 ج للأطفال شاملة كل الألعاب، و50 ج للمرافق.

 

أكوا بارك

 

تعد أكبر مدينة ألعاب مائية في مصر والشرق الأوسط، وتقع على طريق مصر الإسماعيلية، وتحتوي على حمام أمواج كشاطئ البحر، وخمسة حمامات سباحة، وزحاليق عالية، وألعاب مائية، وألعاب للأطفال، ويوجد بها حمام سباحة خاص للسيدات، وتشتمل تذكرتها على وجبة طعام.

 

رفاهية

 

رفاهية من الأماكن غير التقليدية، وبها العديد من الألعاب كحروب الألوان، وكرة قدم الفقاعات، كما يمكنك التمتع بالانزلاق والسقوط على ملعب كرة الصابون، إضافة إلى ممارسة ألعاب الإكس بوكس والبلاي ستيشن والفيديو جيم.

 

سمارت كامب

 

يمكن أن تقضي يوما مميزا جدًا مع أصدقائك في سمارت كامب بالعبور، حيثُ يمكنك التزحلق على الرمال، ويوجد بها ملاعب للعب كرة الطائرة، والقدم، والبينج بونج، ويشترط الحجز المسبققبلها، كما يجب أن يكون عدد المجموعة لا يقل عن 20 فردا.

 

ماجيك جالكسي

 

مركز ترفيهي عائلي متكامل داخل مول سيتي ستارز في مصر الجديدة، وتستهدف نشاطاته الترفيه عن الأطفال من عمر 2 سنة إلى 12 سنة، يمكنك شراء كارت ألعاب صالح لمدة عام، وشحنه بأي مبلغ، والذهاب في أي وقت تريده طوال العام.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان